نائب وزير الخارجية الكويتي يؤكد أن العلاقات المصرية الخليجية علاقات قوية وراسخة
آخر تحديث GMT22:38:09
 العرب اليوم -

نائب وزير الخارجية الكويتي يؤكد أن العلاقات المصرية الخليجية علاقات قوية وراسخة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نائب وزير الخارجية الكويتي يؤكد أن العلاقات المصرية الخليجية علاقات قوية وراسخة

العلاقات المصرية الكويتية
الكويت ـ أ ش أ

 قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، إن العلاقات المصرية الخليجية وطيدة وقوية وراسخة ، و نتطلع دائما إلي دعم الأشقاء في مصر وتعزيز الاقتصاد المصري وهذا نهج لن تتوقف عنه دول مجلس التعاون الخليجي في دعم مصر وتعزيز اقتصادها للحفاظ علي أمنها واستقرارها .

جاء ذلك في رد للجارالله على سؤال صحفي حول العلاقات (الخليجية -المصرية) عقب مشاركته في افتتاح أعمال الاجتماع السادس لمجموعة مكافحة تمويل ما يسمى تنظيم الدولة (داعش) المنبثقة عن الاجتماع الوزاري لدول التحالف الدولي ضد التنظيم الإرهابي الذي تستضيفه دولة الكويت اليوم / الاثنين / .

وتابع قائلا:- نحن مستمرون في دعم الأشقاء في مصر وتعزيز الاقتصاد المصري وهو نهج لن تتوقف عنه دول مجلس التعاون الخليجي في دعم مصر وتعزيز اقتصادها للحفاظ على أمنها واستقرارها " .

وفي رده علي سؤال حول ما تناقلته بعض المواقع اللبنانية من أن الكويت تقود حملة ضد ترشح ال ميشال عون لرئاسة لبنان اجاب قائلا " هذا الكلام عار عن الصحة والكويت تقف علي مسافة متساوية من الأطراف اللبنانية ، مؤكدا أن النهج الكويتي هو عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول الآخري علي الإطلاق .

وحول ماذكرته وكالات عن تخفيض الكويت استثمارها في السندات الامريكية بعد السعودية والامارات وما اذا كان هذا تحرك خليجي ضد قانون جاستا ، قال لا استطيع ان احدد شيء في هذا الموضوع ولكن اعتقد ان عملية الاستثمار ليست ثابتة بل متحركة وتبحث دائما عن الفرص وقد يكون هذا في اطار هذا التحرك.

وبشأن الحوار الاستراتيجي الكويتي الأمريكي الذي انطلق يوم الجمعة الماضي قال الجار الله " انه ما تم هو تدشين للحوار الاستراتيجي ، ونحن نعتبر أن الحوار بدأ منذ ذلك التاريخ وبالتالي هذا الحوار متواصل ومتشعب وشامل ونحن ننظر بتفاؤل لهذا الحوار ونعتقد أن مواصلتنا لهذا الحوار تخدم في النهاية علاقتنا الاستراتيجية مع الولايات المتحدة وتخدم مستقبل الأمن والاستقرار في المنطقة .

وأضاف الجارالله انه في مثل هذا الوقت من العام المقبل سيعقد في الكويت ، مؤتمرا حول هذا الشأن وإلي ذلك الوقت ستكون هناك اجتماعات لفرق العمل للدخول في تفاصيل المتعلقة بهذا الحوار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب وزير الخارجية الكويتي يؤكد أن العلاقات المصرية الخليجية علاقات قوية وراسخة نائب وزير الخارجية الكويتي يؤكد أن العلاقات المصرية الخليجية علاقات قوية وراسخة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab