تكريم شباب الأمل والسلامة المرورية وتوزيع جوائز مبادرة أنت الخير
آخر تحديث GMT02:13:23
 العرب اليوم -

تكريم شباب الأمل والسلامة المرورية وتوزيع جوائز مبادرة "أنت الخير"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تكريم شباب الأمل والسلامة المرورية وتوزيع جوائز مبادرة "أنت الخير"

توزيع جوائز مبادرة "أنت الخير" من "MBC
دبي - العرب اليوم

في سياق تكريم المبادرات التطوّعية، وتمكين شباب الأمل، ومؤازرة اللاجئين في محنتهم، وإرساء مبادئ السلامة المرورية، إضافة إلى توزيع جوائز مبادرة "أنت الخير" من "MBC الأمل"، امتزجت المبادرات الفردية التطوّعية الهادفة بنظيراتها المؤسساتية، وذلك خلال الحفل السنوي لـ "MBC الأمل"، الذي أُقيم بالتعاون مع "فندق جميرا بيتش" (“Jumeirah Beach Hotel”)، في دبي دولة الإمارات العربية المتحدة.

تضمن الحفل الذي قدمته الإعلامية علا الفارس من أُسرة MBC، وشهد حضوراً لافتاً لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص لشؤون الشباب سعادة أحمد الهنداوي، والرئيس التنفيذي لـ "مجموعة MBC" سام بارنيت، وحشد من الشركاء والمختصين والناشطين الإجتماعيين والمدعوين - حدثيْن رئيسييْن: أوّلهما تكريم عدد من الأفراد والمؤسسات والشركات من أصحاب المشاريع والمبادرات التطوّعية ذات التأثير الاجتماعي والإنساني في منطقة الشرق الأوسط ، والثاني، تتويج الفائزين بمبادرة "أنت الخير" السنوية بدورتها الثالثة من "MBC الأمل"، وهي المبادرة التي كانت قد أطلقتها إدارة المسؤولية الاجتماعية والمؤسساتية (CSR) في "مجموعة MBC" مطلع عام 2013، بهدف حثّ الشباب العربي على أخذ المبادرة في الأعمال التطوّعية والمشاريع ذات المفاعيل المستدامة، وتحفيز روح المسؤولية الاجتماعية والإنسانية. 

شهد الحفل حدثاً ذا طابعٍ وجداني وأكاديمي مؤثّر، مع إعلان مـازن حـايك المتحدِّث الرسمي باسم "مجموعة MBC"، عن إطلاق "MBC الأمل" لـ "مِنحة ثريا السلطي الجامعية" للطالبات المتفوّقات من ذوات الدخل المحدود، وقيمتها 100 ألف دولار، موزّعة على طالبة واحدة أو عدّة طالبات، بهدف المساهمة في تمكين الفتيات ودعم المتفوّقات دراسياً في العالم العربي.

 تكمُن أهمية هذه المبادرة في اندراجها ضمن تكريم سيّدة الأعمال والناشطة الأردنية الراحلة ثريا السلطي، وهو ما أكّده حـايك في كلمة أشار خلالها إلى أن هذه المنحة تأتي "تأكيداً على صوابية ما آمنت به ثريا السلطي وسعت إليه طيلة حياتها عبر تكريسها لمنظومة قيم ومبادئ كان قوامها على الدوام حقوق المرأة وتمكين الفتيات، وإرساء مفاهيم روح القيادة وثقافة العمل، ودعم المبادرات الفردية وريادة الأعمال والابتكار، ومؤازرة الشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى إنشاء مراكز التعليم والتدريب المهني، وربط المناهج الدراسية بمتطلبات السوق العمل للشباب وغيرها من الأهداف النبيلة". 

الجدير بالذكر أن الراحلة ثريا السلطي كانت إحدى أعضاء لجنة تحكيم جوائز مبادرة "انت الخير" بدورتيها الأولى والثانية. 

فيما توزعت جوائز الفائزين من أصحاب المبادرات والمشاريع الهادفة والتوعوية على ثلاث فئات: 

"الأفلام الوثاقية والتصوير الفوتوغرافي" وقام بتقديمها أسامة الرفاعي، المدير التنفيذي لمؤسسة "آفاق": فاز بها كل من ميس سلمان وزين بقعين، عن مشروع "فندق الزعتري" Hotel Zaatari، الذي يشتمل على فيلم قصير ومعرض صور فوتوغرافية، وكلاهما يسلطان الضوء على معاناة اللاجئين السوريين في مخيّم الزعتري. 

"القضايا الإنسانية" وقام بتقديمها الدكتور معزّ الشُهدي، الرئيس التنفيذي ومؤسس بنك الطعام المصري: فازت بها مايا تيرو، عضو مؤسس والمديرة التنفيذية لجميعة Food Blessed التي تُعنى بمشكلتي الجوع وهدر الطعام والفقر في لبنان، والتي نالت الجائزة عن مشروع متطوّعي "محاربي الجوع والفقر"، الذي يعمل على تحويل أطعمة كان مصيرها الهدر إلى وجبات لذيذة وصحية توزّع على ذوي الدخل المحدود.

"الريادة الاجتماعية والمشاريع الناشئة" وقامت بتقديمها بالنيابة عن سمر دودين المدير التنفيذي لمؤسسة "روّاد" في الأردن، مريم فرج من MBC: فاز كل من مريم وغازي المطيري عن ابتكارهما المنصة الرقمية (Digital Platform) "أُم كير" Umm Care لمتابعة الشؤون الصحية الخاصة بالمرأة الحاملة عن بُعد، من خلال استخدام التقنيات الرقمية، وذلك بهدف تمكين المرأة ومساعدتها على الاهتمام بصحتها وحملها، بمساعدة أطباء مختصين وبدون إضاعة الوقت في المواصلات والتواجد الدوري في العيادات والانتظار ودفع التكاليف الإضافية.

ومن الفائزون بتكريم "شباب الأمل" من "MBC الأمل" 

الدكتور باسل أبو وردة، صاحب مبادرة مشروع "أنقذوا غزّة" بأوجُهُهِ التطوّعية والإنسانية المتعدّدة، ومنها إعادة إعمار مدرسة "شمس الأمل" لذوي الاحتياجات الخاصة التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي. 

ساره موسى، الناشطة والكاتبة ومؤسسة مركز "Sarah Foundation" المتخصص بمعالجة الآثار النفسية والعاطفية التي تخلّفها بعض التجارب الحياتية القاسية.

رامي أدهم، صاحب مبادرة تعنى بتخفيف المعاناة عن الأطفال السوريين ومنحهم لمسة من السعادة، وذلك عبر توفير الدواء والطعام والماء، إضافة إلى ألعاب الأطفال والدمى وإيصالها إليهم أينما كانوا. 

فيما حازت حملة "أُوصل سالم" من "نجم" و"MBC الأمل"، على تكريم خاص، علماً أن الحملة كانت أطلقتها شركة "نجم" في مسعىً إنساني يهدف إلى إرساء مبادئ السلامة المرورية (Road Safety)، والسعي إلى تفادي الحوادث المرورية والحدّ منها في المملكة العربية السعودية. وقد قام الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة MBC" سام بارنيت بتسليم الدرع التكريمية لكل من فراس سالم المتحدّث باسم حملة "أوصل سالم"، وسلطان سعد الصالح بصفته المتطوّع الأكثر نشاطاً في الحملة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم شباب الأمل والسلامة المرورية وتوزيع جوائز مبادرة أنت الخير تكريم شباب الأمل والسلامة المرورية وتوزيع جوائز مبادرة أنت الخير



GMT 09:07 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

بوتين يهنئ الأرثوذكس بعيد الميلاد

GMT 09:10 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

طهران تعين سفيرًا جديدًا لدى موسكو

GMT 10:19 2019 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الحساني تخلف العماري في رئاسة "جهة طنجة"

GMT 18:32 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أجراس المدارس تقرع من جديد في الأردن

لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بإطلالات ساحرة

واشنطن - العرب اليوم

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 03:09 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

"خفقان القلب" أبرز علامات ارتفاع مستويات التوتر

GMT 19:56 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

قصة اغتصاب 5 أشخاص لسيدة أمام زوجها أسفل كوبري

GMT 12:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر تويوتا راف فور 2019 الجديدة كليًا ينكشف رسميًا على الانترنت

GMT 18:54 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

تعرف على مميزات وعيوب شفروليه ماليبو 2019

GMT 07:33 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

طرق علاج تأخر الكلام عند الأطفال بالأعشاب

GMT 21:40 2016 الثلاثاء ,08 آذار/ مارس

أعراض تسمم الحمل في الشهر التاسع

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة

GMT 05:52 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

حلقة مطاطية صغيرة تقلل من احتمال الولادة المبكرة

GMT 01:44 2016 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

جورج وسوف ينفصل عن زوجته الثانية ندى زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab