أفلام الرعب تلقي بظلالها على عالم الأزياء في أسبوع باريس للموضة
آخر تحديث GMT14:55:46

جون تاكاهاشي طرح فساتين بياقات بيضاء ولون أحمر يشير للدم

أفلام الرعب تلقي بظلالها على عالم الأزياء في أسبوع باريس للموضة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفلام الرعب تلقي بظلالها على عالم الأزياء في أسبوع باريس للموضة

عرض لويس فويتون
باريس ـ مارينا منصف

أصبحت أفلام الرعب تؤثر بشكل كبير على مختلف المجالات والثقافات، مع نجاح شباك التذاكر لهذه الأفلام، إلى أن وصلت إلى عالم الأزياء، فقد وصلت الموضة إلى ذروة الأشياء الغريبة، ففي عرض لويس فويتون لمجموعة صيف وربيع 2018 قبل أسبوعين في باريس، لم تكن سترات أريستو وبلوزات الأوف شولدر هي ما تجعل الجميع يقفز من مقاعدهم لإنستغرام على الرغم من أنها كانت جميلة، إلا ان إضافة أشياء غريبة للعرض هو ما ساعد على هذا المزيج الذي ينطوي على أفلام الرعب.

وفي الأشهر 15 التي انقضت منذ أن استفادت الثقافة الشعبية من نيتفليكس، أصبح المصممون متأثرون بمسلسل "أشياء غريبة -Strange Things" الذي يعود لموسم ثان في 27 أكتوبر / تشرين الأول. وقد تأثر المدير الإبداعي لوي فيتون، نيكولاس غيسكيير، حلقة مثلنا في سبتمبر الماضي. ومع يناير، تم توقيع ميلي بوبي براون، بطلة المسلسل البالغة من العمر 12 عاما، كأصغر وجه في  معرض كالفن كلاين.

وبطبيعة الحال، لا يمكن أن يكون المعرض موجودة من دون ستيفن كينغ - فقد قام الصيف الماضي بطبعة جديدة من كتابه الذي حقق أكثر من 400 مليون جنيه استرليني في مكتب شباك التذاكر العالمي، وبحلول نهاية العام 2017 سنشاهد خمسة من أفلامه ومسلسلاته التلفزيونية وكتاباته الأخرى، بما في ذلك روايته 1922، القادمة إلى نيتفليكس يوم الجمعة.

وكان تأثير السبعينات يظهر كفيلم رعب في عروض الأزياء في كل مدينة تقريبا في هذا الخريف. في نيويورك، استلهم راف سيمونز عرض تصميماته مباشرة من الأفلام الأميركية الكلاسيكية المخيفة في مجموعته الثانية لـ "كالفن كلاين"، مشيرا إلى هوليوود، وتصويره للكابوس، في ملاحظات العرض.

كما ظهرت عروض جون تاكاهاشي، أكثر حرفية، مع العارضات المتطابقة وصولا إلى التوائم جرادي بفيلم الرعب "The Shining"،بالاضافة إلى الفساتين ذو الياقات البيضاء، واللون الأحمر الذي يشير للدم.

ويقول ستاسي أبوت، الباحث في أفلام الرعب على الشاشة في جامعة روهامبتون، عن هذه الطفرة في عروض الازياء: "ان الأشخاص الغريبين في السبعينات أو الثمانينيات من القرن الماضي كانوا مصدرا لجذب أولئك الشباب الذين يشعرون بالحنين الزائف، والشعور الثقافي من اتصال الموسيقى، والملابس، والنظرة المختلفة لكل شيء. "

ووجدت الأبحاث التي أجراها معهد الفيلم البريطاني أن 44٪ من المشاهدين تحت سن 35 عاما يتمتعن بالرعب، مقارنة مع 36٪ فقط من الرجال في نفس الفئة العمرية ووفقا لدراسة حديثة أجراها معهد جينا ديفيس حول النوع الاجتماعي في وسائل الإعلام، كان الرعب هو النوع الوحيد من الأفلام حيث تشاهده النساء في كثير من الأحيان أكثر من الرجال. كما وجد البحث أن الشخصيات النسائية تتلقى 53٪ من وقت الشاشة، و 47٪ من الحوار. في هذا النوع من الدراما، انخفضت هذه الأرقام إلى 34٪ و 33٪ على التوالي.

ولكن ما يجعل الأمر مختلفًا هو الرسائل الاجتماعية والسياسية التي تجتاح وراء كل شيء، فقد كانت نقطة الحديث الكبيرة في أسبوع الموضة في نيويورك في شباط / فبراير، حول الكتابات المباشرة على الازياء للرئيس الجديد، من شعارات مثل "الثورة بلا حدود" في عروض برابال غورونغ إلى شعارات سياسية على قبعات المدارس العامة. ربما هذا النوع من الرعب هو مجرد وسيلة أخرى لنقل تلك الرسائل.

ويقول أبوت: إن "وظائف الرعب أفضل طريقة حتى من النقد المباشر بطريقة ما، لأنك يمكن أن تفكر في إمكانات مروعة من خلالها إلى أقصى حد والانخراط الكامل مع الفكرة". انظروا إلى النجاح الرئيسي لفيلم "Get Out"، المستوحى من صعود ترامب الذي تم مشاهدته في أحدث قصة رعب أمريكية تحت عنوان الانتخابات.

وذكر أبوت: "الكثير من الناس يجدون الرعب وسيلة مفيدة جدا لمواجهة مخاوفهم"، مهما كانت، ومن ثم لا يشعرون بها في حياتهم اليومية ".انه متعة للمشاهدة، بالتأكيد، ولكن الآن اصبح أيضا نوع من العلاج الجماعي، ووسيلة لمعالجة ونقد العالم بطريقة آمنة وممتعة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفلام الرعب تلقي بظلالها على عالم الأزياء في أسبوع باريس للموضة أفلام الرعب تلقي بظلالها على عالم الأزياء في أسبوع باريس للموضة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفلام الرعب تلقي بظلالها على عالم الأزياء في أسبوع باريس للموضة أفلام الرعب تلقي بظلالها على عالم الأزياء في أسبوع باريس للموضة



ارتدت بنطلونًا ونسَّقت معه بلوزة على شكل خليّة النحل

ويني هارلو أنيقة خلال حضورها عرض "أسبوع ميلانو"

ميلانو ـ ريتا مهنا

GMT 10:38 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

حسن نصر الله يؤكّد أن قواته باقية في سورية
 العرب اليوم - حسن نصر الله يؤكّد أن قواته باقية في سورية

GMT 01:35 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

مراسلة تتعرض للكم و رشق البيض خلال البث المباشر
 العرب اليوم - مراسلة تتعرض للكم و رشق البيض خلال البث المباشر

GMT 07:51 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

"بربري"تقدم عصرًا جديدًا من الفخامة في الأزياء
 العرب اليوم - "بربري"تقدم عصرًا جديدًا من الفخامة في الأزياء

GMT 05:04 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة
 العرب اليوم - تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 19:56 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

قصة اغتصاب 5 أشخاص لسيدة أمام زوجها أسفل كوبري

GMT 14:59 2016 الخميس ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

الابراج الصينية

GMT 00:38 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تؤكّد أنّها تهتم بالمحافظة على نجاحاتها

GMT 10:35 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

إستدارة القمر .. تلويحة

GMT 04:46 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تصرفات عديدة تقومين بها تسعد زوجك أثناء العلاقة الجنسية

GMT 15:25 2016 الخميس ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

برج الثعبان.. عاطفي وحكيم وعنيف في بعض الأوقات

GMT 01:56 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

أميرة بهاء تكشف عن مجموعتها الجديدة لفصل الشتاء ٢٠١٨

GMT 20:47 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab