الأزياء النارية تسيطر على منصات الموضة في باريس
آخر تحديث GMT05:15:48
 العرب اليوم -

بمزيج من الإطلالات الرسمية والابتكارات الجديدة

الأزياء النارية تسيطر على منصات الموضة في باريس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأزياء النارية تسيطر على منصات الموضة في باريس

منصات الموضة في باريس
باريس - مارينا منصف

هيمنت عروض الأزياء النارية والمنافسة المحتدمة بين الماركات العالمية لإظهار وعرض الملابس الجديدة المبتكرة على عروض أزياء الرجال في باريس، حيث تنوعت بين المجموعات المعروضة  الكثير من التصميمات التي يتم احياؤها وابتكارها من جديد.  كان من بين تلك المجموعات، مجموعة بيت التراث الروماني حيث عرض مصمم الأزياء العالمي بريوني مجموعته. إلا أن تعيين نجم وسائل الإعلام الاجتماعية وعارض الأزياء السابق جوستين اوشن مديرا إبداعيا للدار، أثار جدلا كبيرا، وذلك بسبب عدم خبرته في مجال التصميم.
الأزياء النارية تسيطر على منصات الموضة في باريس

ربما تكون هذه نقطة انطلاقه حيث أنه منذ عدة أشهر، ظهرت مجموعة نينا ماريا نيتسش الأولى لمصممها  الجديد، جنبا إلى جنب مع تصميمات المبدعين الذين خضعوا لتدريب لأكثر من سبع سنوات لتبرز مهاراتهم، وكانت الملابس التي تم عرضها جديدة ومفصلة بشكل مذهل. وكان من بين التصميمات بالطو السهرة المخملي المصمم من طيات الحرير الملتف، والمدعم بالريش، والمطرزة بشكل الطيور ليعطي انطباعا وكأنه تفصيلا صينيا. عرضت تلك القطعة مهارة لا نظير لها من كانت في الظل لفترة طويلة جدا. إلا أنها عادت للأضواء بقوة الآن.

بينما أشارت كيت موس خلال حديثها عن القرارات الجديدة التي اتخذت في الدار، وقالت إنها حينما كانت على المنصة كانت تستمع إلى هتافات محبي العلامة التجارية التي دوت بصوت عالٍ مطالبة برحيل كيم جونز رئيس الملابس الرجالية في لويس فويتون.

أشكال البدل الجديدة

كان وما زال خط ملابس الرجل الرسمية، خاصة البدل يخضع لدرجة ما من التدقيق في وقت متأخر. حيث قدم كريس فان أسش في دار الأزياء  ديور تصميم من عام 1947 لسترة النساء وتطبيقه وإعادة تشكيله ليكون في خزانة الرجل. وفي دار بيرلوتي، صمم حيدر أكرمان بدلات ضيقة وقطعة بشكل مشرق بألوان زاهية مثل الوردي مع بنطلون ممزوج يتم ارتداؤه على الأحذية العسكرية. كان من بين التصميمات لمحة من التصميمات التي يرتديها رعاة البقر في درايز فان نوتن، كما قدم نيودي كوهين سترات الهيب هوب.  وفي ستيلا مكارتني، لجأ المصمم إلى الحياكة والبدل المألوفة.
الأزياء النارية تسيطر على منصات الموضة في باريسالأزياء النارية تسيطر على منصات الموضة في باريس

بريوني أبدع في تصميم زوجا من البدلات المستخدم بها خامات وتصميمات شبابية في حين قدمت سارة بيرتون في دار ازياء ألكسندر ماكوين، بدلا ذات على شكل بيجامة حرير منقط مع التطريز. وأظهر هيرميس بعض التصميمات التي تعود للقرن الـ17 تتميز تلك التصميمات بأنها منقط، بالإضافة إلى ما أظهره سوينغ من تلك البلوزات الكشمير والمعاطف.

كما تألقت توشوب وريثة كلو غرين في أسبوع الموضة بعد أن اكتسبت شهرة دولية بفضل جيريمي ميكس للمرة الأولى. في ديور هوم، قام كارل لاغرفيلد بأول عرض له ببدلة ثلجية جديدة - أزياء وكانها ازياء سانتا - في حين أن العرض افتتح مع كاميرون ألبورزيان. وعرض بيرلوتي مع نجم كال مي بي يور وتيم تيموثي وإيزابيل هوبيرت كل هؤلاء قدموا أوراق اعتمادهم لتصميم الأزياء الباريسية الجليدية وفي النهاية يُذكر أن مجموعة بيكهامز كانت متألقة في العروض أيضا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأزياء النارية تسيطر على منصات الموضة في باريس الأزياء النارية تسيطر على منصات الموضة في باريس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab