بن عياد رجاء تُحضر لإطلاق مجموعة من الأزياء المحتشمة
آخر تحديث GMT21:29:11
 العرب اليوم -
فلسطين المحتلة: أصوات المرابطين وتكبيرات العيد من حي الشيخ جراح في القدس المحتلة .. الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الإحتلال يتحدث عن إصابة مستوطن برصاص فلسطينيين خلال مواجهات في اللد المحتلة. فلسطين المحتلة: استشهاد منفذ عملية إطلاق النار على سيارة المستوطنين قرب مستوطنة أرئيل جنوب غرب نابلس قوات الاحتلال تساند المستوطنين في مواجهات مع فلسطينيين وتعتدي عليهم في مدينة حيفا مآذن المساجد ببلدة الطور بالقدس تستنجد بالأهالي للتصدي لهجمات المستوطنين على حي الصوانة وسائل إعلام إسرائيلية : نقل 35 إصابة إلى المستشفى جرّاء صواريخ من غزة خطيب المسجد الاقصى مكرمة: المسجد الأقصى ليس للفلسطينيين وحدهم، إنه لكل العرب والمسلمين وعليهم القيام بواجباتهم تجاهه القناة 12 العبرية: وافق المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية الكابينت على تكثيف الهجمات ضد قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث عن مقتل شاب عربي على يد المستوطنين في عكا وزير الأوقاف المصري يؤكّد أن "القدس في قلب وعقل ووجدان كل مسلم والأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين ولا تفريط في أي منهما"
أخر الأخبار

أوضحت لـ"العرب اليوم" أنها مستوحاة من الأسلوب العصري الشرقي

بن عياد رجاء تُحضر لإطلاق مجموعة من الأزياء المحتشمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بن عياد رجاء تُحضر لإطلاق مجموعة من الأزياء المحتشمة

تصميمات الجزائرية بن عياد رجاء
الجزائر – ربيعة خريس

تُحضر مصممة الأزياء المحتشمة في الجزائر, بن عياد رجاء, لإطلاق مجموعتها الجديدة من الأزياء المحتشمة الخاصة بربيع 2017، وكشفت في مقابلة خاصة لـ"العرب اليوم"، عن تفاصيلها, قائلة: "إنها مستوحاة من الأسلوب العصري الشرقي, مستوحاة من "الدراعات الكويتية " ممزوجة بتفاصيل عصرية  كـ "الأكمام" المرصعة والجيوب الشفافة الوهمية بألوان ربيعة صباحية أنيقة", مشيرة إلى أنها أرادت من خلال مجموعتها الجديدة, تكوير العباءة حتى تصبح عملية  أكثر للمرأة الجزائرية وحتى العربية.

وأدرجت مصممة الأزياء المحتشمة، ألوان جريئة مختلفة على صورة "العباءة" العادية المنتشرة بكثرة في أسواق الشرق الأوسط, حتى في القصات, فالعباءة في الشرق الأوسط تكون مفتوحة من الأمام وهذا ما يعيق حركة المرأة العاملة, مؤكدة أن تصاميمها لم تقتصر على أزياء المرأة المحجبة في أيامها العادية بل صممت أزياء وفساتين خاصة بالأفراح والمناسبات.

بن عياد رجاء تُحضر لإطلاق مجموعة من الأزياء المحتشمة

وحاولت الشابة المبدعة تغطية احتياجات المرأة المحجبة حتى تتمسك بزيها المحتشم حتى في المناسبات, وتبدو فيه أنيقة، وبشأن نوع القماش الذي استعملته, أكدت أنها تختاره بعناية فائقة, لا سيما من حيث السمك حتى لا يجسد مفاتن المرأة، وأيضًا من ناحية اللون فهي تتفادى القماش الشفاف الذي يظهر مفاتن المرأة في الضوء.

ولا يقتصر عمل بن عياد رجاء على تصميم الأزياء المحتشمة فقط, بل تشرف أيضًا على تصميم "الخمارات" أو "الوشاحات" التي ترافق أزيائها, فهي تشرف على اختيار الألوان المناسبة للمجموعة حتى توفر على الزبونات عناء الاختيار والبحث عما يناسب إطلالتها.

بن عياد رجاء تُحضر لإطلاق مجموعة من الأزياء المحتشمة

وتعتبر رجاء بن عياد, مصممة جزائرية في مقتبل عمرها, تمكنت في ظرف وجيز بفضل أناملها الذهبية من منافسة كبار المصممين في الجزائر, شاركت في العديد من عروض الأزياء الوطنية والعالمية, وتلقت دعوة للمشاركة في تظاهرات عالمية أبرزها أيام الموضة الذي نظم من طرف المعهد الثقافي الفرنسي, وتلقت أخيرًا عرضًا للمشاركة في أسبوع الموضة المحتشمة في أسطنبول وأسبوع الموضة في دكار.

وبينت بن عياد، أن اقتحامها لعالم التصميم والأزياء لم يكن مجرد فطرة بل موهبة اكتسبتها منذ نعومه أظافرها, وتلقت تشجيعًا كبيرًا من طرف أمها التي لقنتها أساليب الخياطة الرفيعة, وهي اليوم تفكر في فتح دار خاصة بأزياء المحجبات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن عياد رجاء تُحضر لإطلاق مجموعة من الأزياء المحتشمة بن عياد رجاء تُحضر لإطلاق مجموعة من الأزياء المحتشمة



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 09:49 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

"تويوتا" تقتحم سباق "السيارات ذاتية القيادة"

GMT 09:56 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مصور أمريكي ينشر صورة مذهلة وغير عادية للقمر

GMT 17:24 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

جوجل تكشف عن سماعة Pixel Buds A-Series بتغريدة محزوفة

GMT 08:09 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مازيراتي تطلق سيارتها الهجين الجديدة "SUV"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:59 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

رينو تزيح الستار عن سيارة عائلية مميزة

GMT 03:07 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab