ريم وداد منايفي تطلق تصميماتها لشتاء وخريف 2017
آخر تحديث GMT19:37:10
 العرب اليوم -
المحكمة الأردنية تكشف تهمة القيام بعمل إرهابي لمنفذي جريمة فتى الزرقاء اليونان تصدر إنذارا بحريا مضادا لإنذار تركي شرق المتوسط ستيفاني ويليامز تعلن إطلاق الحوار السياسي بين الفرقاء الليبيين عن بعد الاتحاد الأوروبي يتضامن مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ضد التصريحات التركية إصابة 37 مدنيا و14 من القوات الأمنية في مواجهات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في بغداد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يؤكد أن تواجد القوات الأميركية في أفغانستان إيجابي وانسحابها يزيد المخاطر إيطاليا تشدد من إجراءات الإغلاق بعد أن وصلت الإصابات بفيروس كورونا لأعداد غير مسبوقة الخارجية السودانية تعلن توصل السودان وإسرائيل الى قرار بانهاء حالة العداء وتطبيع العلاقة بينهما وبدء التعامل الاقتصادي والتجاري رئيس وزراء إسبانيا يدعو لفرض حالة طوارئ جديدة لوقف تصاعد الإصابات بفيروس كورونا التحالف العربي في اليمن يعلن عن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة بالأجواء اليمنية أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه السعودية
أخر الأخبار

أوضحت لـ"العرب اليوم" أنها استوحتها من التراث الأندلسي

ريم وداد منايفي تطلق تصميماتها لشتاء وخريف 2017

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ريم وداد منايفي تطلق تصميماتها لشتاء وخريف 2017

المصممة الجزائرية ريم منايفي
الجزائر ـ ربيعة خريس

أطلقت المصممة الجزائرية، ريم منايفي، مجموعتها الجديدة لخريف وشتاء 2017، وتؤكد أنها استوحتها من التراث الأندلسي، وفضَّلت هذه المرة إعادة لباس نساء الأندلس إلى الواجهة، حيث استعملت فيها ألوان متعددة ومختلفة من الأقمشة المطرزة. وتعتبر ريم منايفي، واحدة من المصممات الجزائريات المبدعات في عالم تصميم الأزياء، حيث كبرت وحب الخياطة ينمو داخلها، وورثت هذه المهنة عن عائلتها الجزائرية المشهورة في التصميم والتطريز، فكل النساء في عائلتها، كن يعملن في التطريز على " الفتلة " و "المجبود "، وأعلنت ريم منايفي وبعد اقتحامها عالم التصميم والخياطة عن فتح دار أزياء حملت اسم جدتها "منوبة" كتكريم لها، وقررت بسبب عشقها لعالم الموضة والأزياء الراقية، التخلي عن مهنتها كطبيبة، رغم أنها أمضت سبع سنوات كاملة وهي تزاول دراستها بكلية الطب.

ريم وداد منايفي تطلق تصميماتها لشتاء وخريف 2017

وكشفت المصممة الجزائرية، ريم منايفي، في حديث إلى "العرب اليوم" عن تفاصيل مجموعتها الجديدة، التي قامت بعرضها مؤخرا في أسبوع الموضة الشرقي الذي نظم في باريس، وقالت من جهة أخرى إنها تحضر لمجموعة جديدة خاصة بصيف 2017. وذكرت المتحدثة، أن المجموعة الأخيرة التي عرضتها في باريس حملت اسم "ولادة" نسبة للأميرة الأندلسية والشاعرة العربية من بيت الخلافة الأموية في الأندلس وهي ابنة الخليفة المستكفي بالله، عرفت بجمالها الفائق، واشتهرت بالفصاحة والشعر.

وقالت المصممة الجزائرية، ريم منايفي، إنها حاولت تخيل الخزانة الخاصة بالأميرة "ولادة"، وإسقاط التصاميم التي كانت رائجة في ذلك العصر على مجموعتها الأخيرة الخاصة بشتاء وخريف 2017، مشيرة إلى أنها حاولت إعادة لباس نساء الأندلس إلى الواجهة بخاصة وأن اللباس الجزائري التقليدي نستوحى كله من الثقافة الأندلسية.

وكشفت صاحبة دار منوبة، ريم منايفي، أنها شرعت في التحضير لمجموعتها الجديدة، وبيّنت أنها مازلت في مرحلة التصميم الأولية، وستعتمد في تصميمها على نفس الأقمشة التي تعودت على استعمالها في المجموعات السابقة كـ"الحرير" و"الساتان" و"الموسلين"، وستطرز بخيوط التطريز الذهبية والفضية والبرونز ومرصعة بالخرز والكريستال وسواروفوسكي.

وشاركت ريم منايفي، في العديد من العروض التي نظمت على المستوى الدولي، أشهرها عرض أزياء قدمته كان في بلجيكا يوم 23 يناير/كانون الثاني 2011 وشاركت أيضا خلال أيام الموضة في مدينة مراكش المغربية ديسمبر/كانون الأول الماضي، وقامت بالعديد من العروض في الجزائر، وآخره كان بمساهمة وزارة الثقافة بمهرجان الإبداع النسوي في 16 مايو/أيار 2010 كما سبق وشاركت خلال معرض الزواج في باريس وكان ذلك عام 2008.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريم وداد منايفي تطلق تصميماتها لشتاء وخريف 2017 ريم وداد منايفي تطلق تصميماتها لشتاء وخريف 2017



ارتدت تنورة تنس سوداء مع قميص من النوع الثقيل

صوفيا ريتشي تخطف الأنظار بإطلالة رياضية في أحدث ظهور

لندن_العرب اليوم

GMT 00:55 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"كورونا" يضرب السياحة في جزر سيشل و83% نسبة انخفاض
 العرب اليوم - "كورونا" يضرب السياحة في جزر سيشل و83% نسبة انخفاض

GMT 02:50 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 العرب اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 04:19 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

سامسونغ تنجح في اختبار سفينة ذاتية التوجيه

GMT 04:54 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أبرز الطرق البسيطة للحفاظ على السيارة من السرقة تعرّف عليها

GMT 10:08 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

عجائب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 01:07 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد جمال سعيد يُؤكّد على أنّ "فنون مصر" كسبت التحدّي

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab