بيتوج السلوفينية أصعب المدن نطقًا بالنسبة للبريطانيين
آخر تحديث GMT05:35:57
 العرب اليوم -

عجز 92 % من المواطنين عن قول اسمها بشكل صحيح

"بيتوج" السلوفينية أصعب المدن نطقًا بالنسبة للبريطانيين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "بيتوج" السلوفينية أصعب المدن نطقًا بالنسبة للبريطانيين

مدينة "بيتوج" السلوفينية
لندن _ كاتيا حداد

أجرى موقع السفر "Bolsover Cruise Club"، دراسة جديدة، من خلال تنفيذ اختبار على المصطافين البريطانيين لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم نطق قائمة الوجهات السياحية الشهيرة في جميع أنحاء العالم، وتوصل إلى أن مدينة "بيتوج" السلوفينية أصعب المدن نطقًا بالنسبة للبريطانيين. ووفقا لذلك ، عجز 92 في المائة عن النطق الصحيح للمدينة السلوفينية "بيتوج- Ptuj"، كما كشف الموقع أن فقط اثنان في المائة من البريطانيين يستطيعون نطق البركان الأيسلندي إيافيالايوكل  (Eyjafjallajökull) بشكل صحيح حيث فشل 98٪ في نطقه بشكل صحيح، وحتى طبق لحم البقر بالبورغيغون الفرنسي الكلاسيكي  (bourguignon ) أزعج معظم المشاركين في نطقه.

بيتوج السلوفينية أصعب المدن نطقًا بالنسبة للبريطانيين

وبعد بيتوج، تتكون قائمة من 15 مدينة الأكثر صعوبة في نطقها بشكل صحيح وتضم القائمة : غيمارايش في البرتغال "المرتبة الثانية ، 88 في المائة فشلوا في نطقها" ، رييكا في كرواتيا "الثالثة ، 84 في المائة" ، إسكوبية في مقدونيا "الرابعة ، 80 في المائة" ، أواكساكا في المكسيك "الخامسة ، 76 في المائة" ، سيتجيس في إسبانيا "المرتبة السادسة ، 72 في المائة" ، بلومفونتين في جنوب أفريقيا "السابعة ، 65 في المائة" ، ليوبليانا في سلوفينيا "الثامنة ، 61 في المائة" ، غشتاد في سويسرا "التاسعة ، 55 في المائة" ، تاورمينا في إيطاليا "العاشرة ، 48 في المائة" ، لانيلي في ويلز "11 ، 46 في المائة" ، فروتسواف في بولندا "12 ، 44 في المائة" ، ليسوتو في جنوب أفريقيا "13 ، 41 في المائة" ، وتيخوانا في المكسيك "14 و 37 في المائة" وتايبي في تايوان "15 ، 33 في المائة".

وبعد البركان الأيسلندي، تضم قائمة المعالم العشر الأكثر صعوبة في النطق، نهر تشاو فرايا في تايلاند "الثاني ، 74 في المائة" ، متنزه غويل في برشلونة، إسبانيا "الثالث ، 68 في المائة" ، طريق خاوسان تايلاند "الرابع ، 57 في المائة" ، برج خليفة بالإمارات "الخامس ، 55 في المائة" ، كنيسة ساغرادا فاميليا، إسبانيا "المرتبة السادسة ، 53 في المائة" ، الموقع التاريخي ماتشو بيتشو في بيرو"السابعة ، 48 في المائة" ، قوس النصر في باريس، فرنسا"الثامن ، 45 في المائة" ، متحف اللوفر، فرنسا "المرتبة التاسعة ، 37 في المائة" ، برج ايفل "10 في المائة 35 في المائة".

واستطلعت الدراسة، التي أجراها نادي بولسوفر كروز "Bolsover Cruise Club"، 2000 شخص ، وسئلوا أيضا عن الطعام والعبارات التي كافحوا من أجل نطقها الصحيح. واتضح أن اللغة اليونانية هي الأصعب بالنسبة إلى البريطانيين ، ويتبعها عن كثب السلوفينية والسويدية والهولندية والكرواتية.

واتضح أنه حتى الأطعمة الدولية الشائعة مثل الطبق الإيطالي "بروشوتو-prosciutto" الذي يثبت أنه من أصعب الأطباق نطقا بالنسبة لمعظم البريطانيين وقد اعترف 42 في المائة منهم بأنهم يكافحون في مراكز المعلومات السياحية في الخارج بسبب سوء النطق.

بيتوج السلوفينية أصعب المدن نطقًا بالنسبة للبريطانيين

وعلق مايكل ويلسون، المدير الإداري في نادي بولسوفر كروز ، على النتائج قائلًا "إتقان اللغة الوطنية عند التوجه إلى الخارج هو دائمًا طريقة رائعة لإثارة إعجاب السكان المحليين ، ومع ذلك ، يبدو أن الكثير منا لا يحصل دائمًا على ما ذلك مع وجود اللغات في جنوب شرق ووسط أوروبا  تكشف هذه الدراسة عن سخرية القدر أن العديد من الناس لا يستطيعون نطق بعض من المدن والمعالم الأكثر شعبية للزيارة ، بغض النظر عن مدى شهرتها".

وأضاف "كان من المثير للاهتمام أن نكتشف أن اليونانية هي أصعب لغة للسائحين، ولكن هذا لا ينبغي أن يمنع المسافرين المحتملين من السفر لليونان" مشيرًا إلى أن محاولة التحدث باللهجة المحلية ستساهم دائمًا في الانغماس الثقافي ، ومع انخفاض تعليم اللغات الأجنبية في إنجلترا، من المهم أن يستمر رواد العطلات في بذل الجهد عندما يتوجهون إلى الخارج.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيتوج السلوفينية أصعب المدن نطقًا بالنسبة للبريطانيين بيتوج السلوفينية أصعب المدن نطقًا بالنسبة للبريطانيين



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab