جسر السلام أشهر طرق المشاة وركوب الدراجات في كندا
آخر تحديث GMT08:20:13
 العرب اليوم -

يمتد بشكل كامل على نهر Bow

"جسر السلام "أشهر طرق المشاة وركوب الدراجات في كندا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "جسر السلام "أشهر طرق المشاة وركوب الدراجات في كندا

جسر السلام داخل كالغاري في كندا
أوتاوا - سليم كرم

تتذكر السياسية دروه فاريل، عملية بناء جسر السلام داخل كالغاري، في كندا، والذي أشرف على تشييده المهندس المعماري الإسباني الشهير، سانتياغو كالاترافا قائلة "كانت عملية صعبة ومؤلمة، ومستوى الكراهية الموجهة نحو تلك البنية التحتية كان لا يتناسب مع التكلفة".

وتم تصميم الجسر الذي يربط وسط المدينة بمسار النهر الشمالي بحي Sunnyside  في الجزء الغربي , و يمتد بشكل كامل على نهر Bow ، بينما كان مسطحًا بما يكفي لتجنب عرقلة منطقة هبوط طائرات الهليكوبتر القريبة , وتشرح فاريل "كانت أول بنية تحتية مهمة من أجل التنقل في المدينة ,إذا كان الأمر يتعلق بالسيارات ، لما كنا قد أجرينا أي نقاش ، وما كان ليثير هذا الجدل."

ومنذ افتتاح الجسر في مارس/ آذار 2012 ، أصبح جسر السلام أحد أكثر طرق المشي وركوب الدراجات في المدينة ، مع أكثر من 5.5 مليون عابر ، بمعدل 28،000 في الأسبوع  , وليس سيئًا لمنطقة تتمتع بنسبة ضئيلة قدرها 1.75٪ من حصة الدراجات , ويعرف معظم الكنديين مدينة ألبرتا بأنها "مدينة النفط" بسبب اعتمادها الاقتصادي على رمال القطران، وكانت كالغاري ، ثالث أكبر مدينة في كندا، هي موطن لعدد من مناجم النفط والغاز.

وتغطي مساحة 848 كيلومتر مربع - أي ثمانية أضعاف مساحة سان فرانسيسكو - ومنتشرة بشكل كبير في الانحاء، ومن السهل معرفة السبب في أن القيادة أصبحت وسيلة النقل الافتراضية للغالبية العظمى من الكالغارين , لكن في السنوات الأخيرة ، بدأت الأمور في التحول ، وبدأ السكان يطالبون بمزيد من الخيارات السهلة، وكانت السياسية المحلية فاريل تجلس في قلب هذا التحول , وفي عام 2007 تم تمرير خطة مدينة كالغاري من خلال تصويت المجلس تحت اشراف مدير التخطيط والتصميم آنذاك ، برنت تودريان.

ويقع الجسر حيث يلتقي نهري Bow و Elbow ، ويمكن الوصول إلى وسط مدينة كالغاري فقط من الشمال والشرق عن طريق عبور النهر ، مما يؤدي إلى العديد من الجسور المخصصة للسيارات والتي لا ترحب إلى حد كبير براكبي الدراجات والمشاة , وحددت خطة مركز المدينة، ثلاثة مواقع يمكن فيها بناء الجسور المحتملة .

وبلغت الميزانية الإجمالية للجسر 24.5 مليون دولار كندي (14.2 مليون جنيه إسترليني) ، أي نصف تكلفة الطريق السريع المخطط له في منطقة كوكرين القريبة ، على بعد 11 ميلًا غرب كالغاري ، والذي سيخدم 50٪ من سكان كالغاري , وعلى الرغم من السلبية الأولية ، يبرز الجسر كنقطة محورية لا تنسى لكالغاري ,  وتقول فاريل  "جسر السلام بداية حقيقةً للجدل، حيث جعل الناس يتحدثون عن الهندسة المعمارية ، وحددوا الحاجة الملحة والرغبة في المزيد من جسور المشي وركوب الدراجات إلى قلب وسط المدينة".

وفي السنوات التي تلت ذلك ، شيدت المدينة جسور "جورج سي كينج " وجسر "نهر إلبو ترافيرس" , وهما زوج من  جسور المشاة وركوب الدراجات إلى الشرق من وسط المدينة ، وأصبح الهيكل الأيقوني أكثر من مجرد بوابة للمدينة .

ويقول فاريل "إنه أكثر من مجرد مركز أو جسر مواصلات ، لكنه أصبح  الهيكل الأكثر تصويرًا في المدينة , يتم استخدامه للترويج لمدينة كالغاري في كل شيء ، بدءًا من العقارات وحتى الفنادق ، ويتم تضمينه في الكتب العالمية لتصميم الجسور".

وأرسى جسر السلام الأساس لمشروع البنية التحتية الكبير التالي لركوب الدراجات في كالغاري , و في غضون عام من افتتاح الجسر ، أصبح الطلب الكامن على البنية التحتية للدراجات واضحًا ,  وبينما كان عدد أكبر من الناس يستخدمون الجسور لدخول المدينة ، كانوا بحاجة إلى مكان مريح للسفر عند اقتحام شوارع وسط المدينة , قدمت فاريل الدفعة الأولى لمسار الدراجات في الشارع السابع الذي سيرتبط مباشرة بجسر السلام وبعد البناء في عام 2013 ، زاد عدد الممرات ذات الاتجاه الواحد المضمّنة بحواجز أمامية على ارتفاع 750 متراً إلى أربعة أضعاف على طول هذا الممر  وفي البداية كان من المقرر أن يكتمل المشروع تدريجيًا لكن النقاش تحول إلى فكرة بناء المخطط بأكمله دفعة واحدة كمشروع تجريبي مدته 18 شهرًا.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جسر السلام أشهر طرق المشاة وركوب الدراجات في كندا جسر السلام أشهر طرق المشاة وركوب الدراجات في كندا



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab