ريفيرا مايا المكسيك مقصد سياحي مذهل للمشاهير
آخر تحديث GMT01:12:32
 العرب اليوم -

هي الأكثر شعبية لقضاء عطلة رأس السنة

ريفيرا مايا المكسيك مقصد سياحي مذهل للمشاهير

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ريفيرا مايا المكسيك مقصد سياحي مذهل للمشاهير

منطقة ريفييرا مايا في المكسيك
مكسيكو ـ عادل سلامة

تعتبر منطقة ريفييرا مايا من أشهر الوجهات السياحية في المكسيك، حيث أنها تقع على طول ساحل البحر الكاريبي في الجزء الشرقي من شبه جزيرة يوكاتان، وتعتبر مقصدا سياحيا للمشاهير، بداية من  النجم الحاصل علي جائزة الأوسكار ليوناردو دي كابريو، ومغني البوب الشهير جاستن بيبر، إلى الممثلة البريطانية سيينا ميلر، للاستمتاع بأجوائها الساحرة وشواطئها الرملية البيضاء التي أصبحت أكثر شعبية لقضاء عطلة رأس السنة.

وتكشف صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أفضل الحانات وبقع الغوص في تولوم  بريفيرا مايا في التقرير التالي:

في حين أن المشاهير تختار المنتجعات المغلقة المخبأة بعيدا عن الشاطئ، فإن أفضل مكان يمكن لأي شخص يحلم بالمشي مباشرة من غرفته إلى البحر هو بلا شك منتجع "أمانزالا يوغا". ويقدم المنتجع دروسا للرقص واليوغا، جنبا إلى جنب مع منتجع صحي وسبا للتدليك وحوض استحمام ساخن على شاطئ البحر وطقوس الطين التقليدية في مايا، ويقدم ملاذا أفضل للمسات الروحانية واالشخصية التي تتوقعها من مدينة تولوم الأنيقة.

ريفيرا مايا المكسيك مقصد سياحي مذهل للمشاهير

حتى لو لم تتمكن من حجز غرفة، فيمكنك الذهاب قضاء وقتك في بار على الشاطئ لديه أفضل طبق "غواكامول" من الأفوكادو المهروس مع البصل المفروم والطماطم والفلفل الحار، والتوابل، جنبا إلى جنب مع الكوكتيلات الطازجة وجوز الهند بالإضافة إلى حمام سباحة وأراجيح ومأكولات مكسيكية تقليدية. ويمكنك أيضا تأجير الدراجات أو القيام بالرحلات إلى أماكن الغطس مثل "غراند سينوت"، ومن الفندق يسهل الوصول إلى بقية الشاطئ سيرا على الأقدام.

على بعد بضع دقائق فقط سيرا على الأقدام من الرمال سوف تصل إلى مكانا رائعا للاستمتاع بالكوكتيلات على الشاطئ، وهو "كوكو تولوم"، بعد الاستحمام من مياه البحر، يمكنك اتخاذ مقعد على أحد الكراسي الجانبية للبار وطلب كوكتيل المانجو دايكيري. يعد هذا المكان هو أفضل مكان لمشاهدة غروب الشمس على الشاطئ. من ثم توجه إلى آخر الشاطئ ستجد "بوسادا مارغريتا"، مع مزيج رخامي من الأثاث الخشب الطيني وعلى ضوء الشموع، يمكنك طلب مسروب "مارتيني اسبريسو" كما ان هناك أيضا متجر صغير يبقى مفتوحا في الاوقات المتأخرة، لأي شخص يتطلع إلى شراء ملابس السباحة، أو قطع الذهب والمجوهرات.

ريفيرا مايا المكسيك مقصد سياحي مذهل للمشاهير

إذا كنت تبحث عن وجبة مكسيكية أصيلة، فإن أهم وجهة في المدينة هي هارتوود، وهو مطعم صغير أنشأه الأميركيين إيريك ويرنر ومييا هنري، الذين قررا إنشاء متجر في تولوم، مع أخذ صغارهم معهم لتغيير نمط حياتهم. تحتاج إلى الحجز مسبقا، كن مستعدا لتناول الطعام مبكرا أو متأخرا جدا. الموظفون ودودون جدا، بالاضافة إلى الكراسي الخشب والأطباق على غرار سيفيتش فإنك في موسم الذروة سترى الطاولات والكراسي تمتد أسفل الشارع ورائحة الطعام تنتشر بالمكان.

إذا لم تتمكن من الحصول على طاولة في هارتوود لا تقلق، يمكنك الذهاب فقط  للمطعم المجاور هناك وهو "أركا"، الذي يعد  خيارا كبيرا لمحبي الاطعمة المكسيكية.يمكنك شرب الكوكتيلات اللذيذة في البار المبلط الذي يتطابق تماما مع القائمة المكسيكية الحديثة. من هنا أنت على بعد أمتار فقط من أفضل بار في المدينة "مزكاليريا جيتانو". الجلوس في الحانة لتناول كريم جوز الهند وشرائح الخيار للمساعدة في تهدئة أفواه المسافرين الذين يقللون من قوة بعض المشروبات المحلية الحارة.

ريفيرا مايا المكسيك مقصد سياحي مذهل للمشاهير

قد تكون بقعة تولوم التقليدية لوقت متأخر من الليل على بابايا بلايا بيتش على شاطئ البحر، ولكن مع المشروبات المميزة والاسترخاء، فهي من البقع المذهلة. بدلا من ذلك يمكنك أخذ سيارة أجرة في الشريط الرئيسي (ستجد سيارة أجرة بسهولة إذا كنت تحوم حول الطريق الرئيسي). هنا يمكنك شرب مشروب "مارغريتاس" الحار ومشاهدة الموسيقى الحية في بار باتي (لا يمكنك أن تفوته، وهناك سيارة الأزهار في الخارج).

وهناك مطعم مكسيكي متخصص في التاكا، يظل مفتوحا لوقت متأخر من الليل على زاوية تسمى "تاكريا إل كاربونسيتو" والتي تخدم السكان المحليين والزوار على حد سواء في الليل.بعد ليلة طويلة هناك دائما جلسات يوغا مهدئة بالصباح بأمانسالا حيث تشرق الشمس فوق الشاطئ مباشرة خارج الاستوديو. وطريقة أخرى للحصول على شعور من الانتعاش هو المشي على الشاطئ والحصول على نظرة على المناظر الطبيعية. وإذا كنت تبحث عن وسيلة خالية من الكحول للاستمتاع بالشاطئ يمكنك التوجه لبقعة كبيرة لاستئجار معدات الغوص تحت الماء.

 
arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريفيرا مايا المكسيك مقصد سياحي مذهل للمشاهير ريفيرا مايا المكسيك مقصد سياحي مذهل للمشاهير



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab