أفضل وجهات سياحية للاستمتاع بعطلة استرخائية
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

ساحل الذهب في جنوب أستراليا يتميز بمياهه اللازوردية

أفضل وجهات سياحية للاستمتاع بعطلة استرخائية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل وجهات سياحية للاستمتاع بعطلة استرخائية

أفضل وجهات سياحية
لندن ـ كاتيا حداد

يُفضّل المسافرون، مع بداية موسم الشتاء، البحث عن وجهات الشمس المشرقة للاستمتاع بعطلة استرخائية هربًا من البرودة والأمطار، فإن كنت لازلت محتارًا في اختيار وجهة سياحية مناسبة تقدم لك صحيفة "غارديان" البريطانية، أفضل المناطق المثالية حول العالم لقضاء رحلة دافئة لموسم شتاء 2018 نستعرضها في التقرير التالي..

منتجع "رينكون دي غوايابيتوس"، المكسيك
رينكون دي غوايابيتوس، هي منطقة منتجع شاطئ شعبية تقع في بلدية كومبوستيلا، في ولاية ناياريت المكسيكية، وتحتل حوالي 2 كم من شاطئ البحر، تمتلك أماكن عطلة مميزة بسبب موجات الجو اللطيفة وقربها من مدينتي تيبيك وغوادالاخارا.

أفضل وجهات سياحية للاستمتاع بعطلة استرخائية

ويمكنك أن تستمتع بأشعة الشمس ورؤية الحيتان الحدباء تطفو على سطح مياهه الدافئة واللطيفة. ويقع المنتجع على ساحل المحيط الهادئ المكسيكي، ويعد غوايابيتوس رخيصًا من حيث الإقامة، كما أنه من أشهر الوجهات التي تجذب العديد من السياح المحليين ولكن عدد قليل نسبيًا من الزوّار الأجانب يذهبون إلى هناك. ويقدّم مطعم المنتجع أطباقًا رائعة من التونة الطازجة أو الجمبري المشوي مع المخلل المُغطى بالصلصة الحارة وعصير الليمون.

أفضل وجهات سياحية للاستمتاع بعطلة استرخائية

وأفضل مكان للإقامة هو كاباناس ديل كابيتان، وهو فندق ملون على شاطئ البحر مزوّد بحمامين ​سباحة وجاكوزي وحدائق ذات أشجار النخيل، ويأخذ منظمو الرحلات الزائرين لاستكشاف الجزر القريبة لرؤية الحيتان القريبة فقط في أشهر الشتاء.

أفضل وجهات سياحية للاستمتاع بعطلة استرخائية

منتجع هيريكيتيا باي، سريلانكا: ويمكنك تناول الطعام أو النوم في هذا الخليج العميق على شكل حدوة حصان على الساحل الجنوبي لسريلانكا في منتجع هيريكيتيا باي. على مدى العامين الماضيين، سعى محبو موسيقى الجاز واليوجا ومتصفحي الإنترنت والأسر للبحث عن بديل أكثر هدوءًا وأكثر أصالة للشواطئ المتزايدة في منطقة يوناواتونا وميريسا، وقد تم تعيين معظم أماكن الإقامة بشكل جيد مرة أخرى من الشاطئ لتصبح مخبأة تحت أشجار النخيل وجوز الهند، وبأسعار معقولة، بدءًا من أسرة النوم الأساسية إلى الفيلات الخاصة مع حمامات سباحة.

أفضل وجهات سياحية للاستمتاع بعطلة استرخائية

فندق سولفول سالت هاوس هو بيت ضيافة هادئ على بعد بضع دقائق سيرا على الأقدام من الشاطئ وهو مكان ممتاز للإقامة تبدأ الغرف من 60 جنيها إسترلينيا، بما في ذلك وجبة الإفطار واليوغا وركوب الأمواج. تقع غرفه الثمانية في الغابة والحديقة (بما في ذلك شقة عائلية من غرفتي نوم) وتتميز ببساطتها وأناقتها، ومزودة بمقهى يقدم الطعام للضيوف من السلطات الصحية، العصائر سوبرفود والمأكولات البحرية والجيلاتي، بالاضافة إلى اليوغا اليومية.

أفضل وجهات سياحية للاستمتاع بعطلة استرخائية

منتجع كيوربومستراند، جنوب أفريقيا في مكان ما على هذا الكوكب قد يكون هناك شاطئ أكثر جمالا من كيوربومستراند، الذي يقع على بُعد 10 كم من شرق خليج بليتنبرغ على محافظة كيب الغربية، ولكنك بعد زيارة هذا الشاطئ سوف تقتنع أنه الأجمل على الإطلاق.

أفضل وجهات سياحية للاستمتاع بعطلة استرخائية

ويمكنك الاستمتاع بشاطئ البحر ومشاهدة الدلافين والحيتان، على مدار العام، و بالنسبة للأطفال، أو أولئك الذين يفضلون الاماكن الآمنة والدافئة مثل أي في منطقة البحر الكاريبي أو المحيط الهندي يمكنهم الوصول لشاطئ البحيرة والبقاء في نزل "بليت ريفر لودج"، على ضفاف النهر الذي يصل إلى البحر عبر البحيرة، هو مريح ومصنف بدرجة عالية.عندما الانهاء من قضاء الصباح على البحر، يمكنك اتخاذ جولة بقارب حتى النهر إلى منطقة ويسكي كريك.

أفضل وجهات سياحية للاستمتاع بعطلة استرخائية
منتجع كوي نهون، فيتنام: ويقع بين المناطق الساحلية المزدحمة في نها ترانج وهوي آن، منتجع كوي نهون هو غير معروف نسبيا، لكنه يقع في بلدة الشاطئ الهادئة. لا يزال هناك تطورات بالمنتجع المكثف الذي يشاهد في المواقع الساحلية الأكثر شعبية في البلاد بهذه المنطقة، مما يجعل من الأجواء مريحة ومكانا مثاليا للاسترخاء. على الرغم من مظهرها الحديث المتواضع، لكنها لقرون كانت مركز امبراطورية تشام التي كانت تحكم ما هو اليوم في جنوب فيتنام. أكثر تذكيرات واضحة لهذه الفترة هي أبراج ثاب دوي، في حديقة صغيرة في المدينة، والتي تستحق الزيارة.

أفضل وجهات سياحية للاستمتاع بعطلة استرخائية

وتصل المناطق السكنية والتجارية لمدينة كوي نهون إلى الشاطئ الرملي الطويل، الذي يقع حول خليج، مع تلال منخفضة مرئية في الشمال. وهناك شارع رئيسي يفصل الشاطئ عن المدينة، وهناك عدد قليل من المقاهي والحانات على الرمال مباشرة.

أفضل وجهات سياحية للاستمتاع بعطلة استرخائية

مكان الإقامة المفضل هو هافن غزتوس (مبيت وإفطار يبدأ من 24 جنيها استرلينيا في الليلة)، والذي يوفر إقامة بسيطة على الشاطئ مباشرة. ويوفر رحلات الغطس إلى الجزر القريبة (4 جنيه استرليني لكل منهما، والحد الأدنى أربعة أشخاص) حيث الماء الأكثر وضوحا ويمكنك ان ترى جميع أنواع الأسماك الملونة والمخلوقات البحرية.

جزر روزاريو، قرطاجنة، كولومبيا

وتبعد جزر روزاريو حوالي 20 ميلا غرب كارتاخينا (ركوب قارب لمدة ساعة واحدة). إنها خيارا رائعا للهروب السلمي. على الرغم من جمالها، فإنها تجتذب عددا أقل بكثير من السياح من الشواطئ في البر الرئيسى الاقرب، مثل بلايا بلانكا، والجزر أقرب إلى المدينة، مثل تييرا بومبا. ويوفر الفندق الهدوء والغرف المجهزة تجهيزا جيدا ومطلة على البحر، مع الأسقف المصنوعة من القش والحمامات الرخامية. ويضم شاطئين رمليين صغيرين وقاعدة رائعة لاستكشاف الجزيرة تبدأ الاسعار من 160 جنيه استرليني.

أفضل وجهات سياحية للاستمتاع بعطلة استرخائية

غراند أنس، غادلوب، فرنسا: هناك طرق سهلة للوصول إلى غراند آنس. على الطرف الآخر من الشاطئ، هناك المقاهي والمطاعم وشاحنات الطعام التي تقدم خليط من المأكولات الفرنسية والاطعمة الشهية الوطنية مثل العجين المقلي الطازجة، شرائح مفتوحة ومليئة بالأسماك واللحوم والدجاج أو الخضروات، مع سلطة بصلصة محلية الصنع التي تتراوح من خفيفة إلى ساخنة للغاية. ويقع فندق هابيتاتيون غراند أنس على بعد 5 دقائق سيرا على الأقدام من الشاطئ، وهو مكان رائع للإقامة (على طراز استوائي تبدأ الاسعار من 110 جنيه إسترليني). تتوفر وجبة الإفطار، ويفتح المطعم في الموقع لتناول طعام الغداء والعشاء.

أفضل وجهات سياحية للاستمتاع بعطلة استرخائية

كيرا، ساحل الذهب، أستراليا: على بعد 25 كم بعيدا، في الطرف الجنوبي، تصطف المياه اللازوردية من قبل ضواحي أكثر هدوءا والتي لديها ملامح من بلدة الشاطئ ولكن مع امتيازات المدينة.كيرا هو المكان المفضل للسياح في أستراليا، وذلك بسبب خليط من المشاعر القديمة مع الطراز الرائع. وشقق كيرا بيتش، تحتوي على شرفات كبيرة وتبدأ الاسعار من 130 دولار لليلة واحدة للشقة بغرفة نوم واحدة، وهي قريبة من مخبز رائع ومقاهي، مع الشاطئ على بعد خمس دقائق سيرا على الأقدام.

فيلاس، مهاراشترا، الهند: وتمتد على بعد 450 ميلا الى الجنوب من مومباي، وينتشر ساحل كونكان غرب الهند مع الشواطئ البكر والبلدات الريفية، ويقدم تجربة مختلفة جدا للشواطئ  في الطرف الجنوبي بكونكان. وأحد هذه الشواطئ هو فيلاس، الذي يشتهر بحفظه للسلاحف المهددة بالانقراض، والتي تضع بيضها على الشاطئ في نوفمبر / تشرين الثاني وديسمبر / كانون الأول. وتشرف المنظمة غير الحكومية ساهيدري نيزارغا ميترا، التي تشرف عليها منظمة غير حكومية، بالتعاون مع القرويين، على حماية هذه السلاحف عن كثب أثناء وضع البيض وفقسه.

فيلاس صغيرة جدا ليس لديها فنادق أو بيوت ضيافة ولكن يمكن ترتيب الإقامة المنزلية من خلال ساهيدري نيزارغا ميترا وتبدأ الاسعار من 6:12 جنيها استرلينيا -وتعد وسيلة رائعة للحصول على طعم الحياة القرية المحلية. وتتوجه الحافلات من مومباي وتستغرق نحو ست ساعات.بدلا من ذلك، يمكن للزوار أن يأخذوا السكك الحديدية من كونكان، واحدة من المخرجات الهند الكبيرة ، من خلال الجبال، في طريقها بين مومباي وكيرالا عبر غوا. أقرب محطة للسكك الحديدية هي مانغاون، على بعد 50 ميلا. من هناك يمكنك أن تأخذ سيارة أجرة للذهاب للشاطئ.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل وجهات سياحية للاستمتاع بعطلة استرخائية أفضل وجهات سياحية للاستمتاع بعطلة استرخائية



GMT 01:31 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

10 من أفضل الأنشطة السياحية في خور دبي 2021

GMT 03:37 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في عجمان للعائلات 2020

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab