تعرَّف إلى أفضل 10 مطاعم في مدينة مراكش المغربية
آخر تحديث GMT23:38:35
 العرب اليوم -

تستقبل الزوار بأعداد كبيرة لتقدِّم لهم الأطباق المغربية الشهية

تعرَّف إلى أفضل 10 مطاعم في مدينة مراكش المغربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرَّف إلى أفضل 10 مطاعم في مدينة مراكش المغربية

الأطباق المغربية الشهية
مراكش ـ منير الوسيمي

تناول الطعام هو أحد المعالم البارزة في مدينة مراكش المغربية. المكان الذي نبدأ به هو ساحة جامع "الفنا" الضخمة ، والتي تجد فيها كل مساء، أكثر من 100 سلة طعام تباع إلى جانب أكشاك المطاعم المؤقتة المزودة بطاولات وكراسٍ تستقبل الزوار بأعداد كبيرة لتقدم لهم الأطباق المغربية الشهية. لكن هناك العديد من الأماكن الأخرى التي تنتظر اكتشافها في أسواق المدينة وخارجها، حسب تقرير لصحيفة "الغارديان" البريطانية.

حنا آرت كافيه

لا يتطلب الأمر أي وقت للهروب من الحشود والضوضاء في جامع الفنا ، ثم اتباع العلامة الزرقاء الضخمة في سوق عمال المعادن إلى "واحة زين" للوصول الى هذا المقهى. خلف الباب الصغير يوجد مطعم صحي يحتوي على محل لبيع الهدايا ومعرض فني وشرفات على السطح ومدرسة لـ"فن الحناء" حيث يمكن للزوار مشاهدة الفنانين والحصول عل رسمة على أيديهم. 

يديره رشيد قرقوش أحد المواطنين المحليين، والفنان الأميركي  لوري جوردون ، المسافر الذي انتهى به المطاف بعد قضاء عطلة هناك، حيث افتتح المقهى قبل عامين. وتشمل الأطباق النباتية الخاصة مثل حساء الحمص والقرع بالكراميل ، في حين يمكن لمحبي اللحوم أن يتذوقوا دجاج بالبامية أو شرائح لحم الديك الرومي المشوية.

مطعم Monsieur Fromage

إن مشاهدة عمل الطباخ في سوق des Teinturiers وهو أحد المعالم البارزة في المدينة والتي تحتوي على مجموعة متنوعة من أكشاك بيع الطعام في الشوارع. وأحد المطاعم الأكثرها شعبية هي التي يشرف عليها الطباخ المعروف لدى الجميع باسم Monsieur Fromage. وكما هو الحال مع جميع أماكن تناول الطعام في الشوارع الرائعة ، هناك نوعان من التخصصات في هذا المطعم الصغير الذي تديره الجيل الثالث من العائلة. يقدم مطعم Monsieur Fromage فطاراً من وجبات خفيفة في الساعة 10 صباحًا ، ويتغير في منتصف النهار إلى شرائح لحم الضاني. ويتم تقديمهما مع خبز ساخن وشاي. 

مطعم Chez Hassan

بالقرب من مطعم Monsieur Fromage ، يقدم المطعم الصغير Chez Hassan مجموعة من الأطباق المختلفة: بداية مع وعاء من الصلصة المغربية الشهيرة والحمص والليمون وحساء العدس وأسياخ الديك الرومي والأسماك والدجاج المشوي على الفحم. وعلى الرغم من وجود عدد قليل من الطاولات بداخله ، إلا أن الدرج الضيق والمتعرج يؤدي إلى غرفة لتناول الطعام في الطابق الأول ثم إلى تراس السطح المظلل.

مطعم Terrasse Bakchich

في قلب المدينة ، وبالقرب من متحف مراكش وسوق الخضار والفواكه، نجد مطعم Bakchich الذي يحظى بشعبية بين كل من السكان المحليين والسياح.  ورغم وجود عدد قليل من الطاولات في الخلف ، يبدو المكان الامثل لتناول وجبة العشاء، ولكن كما هو الحال مع العديد من المناطق الحضرية ، عليك فقط أن تبدأ في صعود السلالم للوصول إلى تراس صغير على السطح مع إطلالات رائعة . 

 

مطعم Chez Lamine

 

في وقت الغداء تجد الحشود في سوق "أبولو"، حيث تحصل على طبق من أشهى اللحوم المشوية (لحم الضأن المشوي بالدخان) الذي سوف تتذوقه في  سناك "تافرسيوانت".

على حافة الدوار المزدحم ، في سوق التوابل الذي تم تجديده في الحي اليهودي القديم في مراكش ، تنتشر الطاولات والكراسي البلاستيكية المتداعية لهذا الممر المزدهر عبر الرصيف ، بينما عبر الطريق ، يتوجه المسلمون إلى الصلوات في مسجد سيدي حامد . في سناك "تافرسيوانت" تجد عشرات الطواجن من اللحوم ، وأسماك السردين اللذيذة وأسياخ الكفتة المشوية على الفحم وأواني الفاصولياء والعدس.

Limoni

يقع هذا المطعم الإيطالي الساحر في حي Bab Taghzout الهادئ ، وهو عبارة عن مطعم ايطالي يتمتع بشعبية بين السكان المحليين والمغتربين الذين يبحثون عن المأكولات الإيطالية الكاملة إلى جانب المأكولات الخفيفة والمأكولات المغربية ، بالإضافة إلى اختيار جيد من الأطباق النباتية.

 اختار أدريانو بيراني ، مهندس معماري من بولونيا ، تجديد هذا الرياض الجميل كمطعم بدلاً من كونه فندق ، كما أن ساحة الفناء المليئة بالبلاط والنوافير والفسيفساء وأشجار الليمون مثالية لتناول العشاء في الهواء الطلق. 

مقهى إيرث

لا يمكنك أن تفوتك علامة إرث العملاق الخاصة بـ "إيرث كافيه" في سوق صانعي المعادن الصاخبة الذين يسوقون عشاق الخضروات عبر زقاق إلى مطعمها غير التقليدي. أتباع فلسفة عدم وجود انبعاثات الكربون من المزرعة إلى المائدة ، تقدم قائمة المقهى فقط الأطباق النباتية أو النباتية ، التي أعدت في مطبخ مفتوح عند المدخل. يمكن تناول المعكرونة الشعيرية محلية الصنع مع الخضار وجوز الهند والثوم وصلصة الصويا والأعشاب الطازجة. هناك متجر للأغذية العضوية  يبيع كل شيء من زيت الأرغان المغربي والطين المغربي لفرك الجسم.

كافيه لو ستوديو

تجد طوابير خارج متحف "إيف سان لوران" منذ اليوم الذي افتتح فيه في أغسطس/آب 2017 إلى جانب  حديقة "ماغوريل" المجاورة والمذهلة والتي تجذب الزائرين إلا أن هناك عدد قليل من خيارات تناول الطعام في هذا الحي السكني ، لكن المتحف افتتح مقهى عضويًا مستوحى من متحف لوران في باريس. وقد تم تزيين الديكور الداخلي بمخططات "سان لوران"  يتم استخدام المكونات العضوية ويتم إعداد الكسكس الممتاز مع اللحم البقري أو الدجاج .

مطعم Le Petit Cornichon

يعد حي "كيليز" الاستعماري الفرنسي السابق في مراكش، عالمًا مختلفًا عن المدينة المجاورة التي تعود إلى القرون الوسطى ، ولكن في حين أن العديد من المطاعم هنا فاخرة ، تم افتتاح مطعم جديد العام الماضي يقترح قائمة طعام فرنسية رائعة. يمكنك تذوق المأكولات الفرنسية الشهية من الشيف المغربي الموهوب ،مانف بلو ، وذلك باستخدام المنتجات المحلية والأعشاب والتوابل. وعند الظهيرة ، يقدم المطعم قائمة متغيرة باستمرار أطباق مثل جون ديوري المصطفة مع الفلفل الأحمر المشوي والكوسا ، حساء البازلاء مع السردين المدخن ، اللحم البقري مع الملفوف والسمسم ،  التونة الكلاسيكي مع الكينوا والشاي .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرَّف إلى أفضل 10 مطاعم في مدينة مراكش المغربية تعرَّف إلى أفضل 10 مطاعم في مدينة مراكش المغربية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab