يمكنك استغلال الوقت الإضافي في روسيا في ثلاثة مدن
آخر تحديث GMT06:16:19
 العرب اليوم -

وسط استعدادات مكثفة لاستقبال مباريات كأس العالم

يمكنك استغلال الوقت الإضافي في روسيا في ثلاثة مدن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - يمكنك استغلال الوقت الإضافي في روسيا في ثلاثة مدن

قمة تل نيجني نوفغورود
موسكو ـ ريتا مهنا

تستعد روسيا وبخاصة مدينة "غوركيك ست" التي ستستضيف مباريات في كأس العالم خلال الأسابيع الستة المقبلة، وترحب بالفرق التي تضم إنجلترا والسويد وكوريا الجنوبية والأرجنتين؛ وتشمل الاستعدادات السياحة الجانب الأكثر حيث يتسابق الزوار الآن حول بعضهم البعض وهم يتجاذبون حول منحوتات حديثة حمراء عملاقة تقرأ كتب عليها"روسيا 2018"، هذا وفي ظلال وجود الكرملين في قمة تل نيجني نوفغورود، أعلى نهر الفولغا في وسط روسيا، يقف تمثال ضخم لرائد التجارب فاليري تشكالوف، الذي أطلق عليه اسم "صقر" ستالين لإنجازاته في مجال الطيران، وكان هذا النصب الضخم رائجًا لدى السائحين منذ أن تم كشف النقاب عنه عام 1940، ولكن هذا العام تم حجبه.

يمكنك استغلال الوقت الإضافي في روسيا في ثلاثة مدن

وسوف تقام المباريات في 11 مدينة منها موسكو ونيجني نوفغورود وكازان ويكاترينبرج، وتقول الصحافية "كارولينا ايدن" التى قامت بالجولة "لقد وصلت إلى نيجني نوفغورود في وقت الغداء، بعد أن غادرت موسكو قبل ذلك بأربع ساعات على أحد القطارات السريعة الحديثة الأحدث في روسيا، وبعد فترة وجيزة اختفت مباني الشقق ومصانع الطوب الأحمر والمباني الحكومية ذات الألوان الباستلية، واستبدلت بالمئات من المنازل الخشبية الصيفية المثلثة المكسوة بالثلوج وأشجار البتولا، وفي كل مرة مررنا فيها بالكنيسة، نجد راكب ملتحي إلى جانبنا، وفي مقدمة العربة الهادئة نصف الفارغة، تجد لبميات النيون حيث تومض بسرعة قصوى تصل إلى 175 كم في الساعة".

وأضافت الصحافية أنه من الكرملين إلى نيجني نوفغورود من الممكن رؤية منحنيات وأعمدة ملعب كرة القدم الجديد في المدينة، التى تم تشييده ليكون مقر فرق الدرجة الثانية في المدينة، وبه عدد مقاعد يصل الى 45000 مقعد، ويجلس على بقعة ذات مناظر خلابة حيث يلتقي نهر اوكا مع نهر الفولغا.

يمكنك استغلال الوقت الإضافي في روسيا في ثلاثة مدن

وقال سائق الجولة، وهو رجل في الأربعينات من عمره، "إن ثمن تذاكر المباريات كان بعيدا عن متناول الناس العاديين، كان من الواضح أن هناك فجوة بين الإعلانات الإدارية، الملاعب، وردود الفعل البشرية تجاه تلك التكلفة، وهناك بعض الإثارة، لكن أيضا هناك عدم اكتراث وإحباط. ربما لا يساعد ذلك في أن روسيا تحتل الآن المركز 66 على تصنيف الفيفا العالمي، بين مالي وسلوفينيا".

يمكنك استغلال الوقت الإضافي في روسيا في ثلاثة مدن

لكن الشيء المضيء هنا أن الأضواء لا تتوجه فقط على موسكو وسان بطرسبرغ، بل على بعض المدن الأصغر حجمًا في روسيا. وهذا يفيد التجارة والسياحية، وعلى الرغم من أن كاتدرائية ألكسندر نيفسكي الملونة بدرجات لونية كبيرة فى نيجني نوفغورود، والتي تعلوها خمسة أبراج سوداء، تبدوا أقل إثارة مع خلفية ملعبها الجديد لكرة القدم. وقد تم إغلاق نيجني نوفغورود ، التي كانت في السابق مكان لمصانع غواصات سرية، للأجانب خلال الحقبة السوفيتية، ولا يزال لديها جوانب توحى بعراقة طابعها الصناعي، حيث تجد المداخن تضخ الدخان الأبيض. ومع ذلك تجد "ديترويت روسيا" كما يطلق عليها أيضا بسبب مصانع السيارات، لا يزال لديها سحر كبير.

واستغرقت جولة سريعة في المركز التاريخي للمدينة والذى يشبه "قباب البصل" في كنيسة ستروجونوف (التي بنيت في القرن الثامن عشر ككنيسة خاصة لعائلة ستروجونوف الغنية) وذهبت إلى المعرض الفني الضخم داخل جدران الكرملين.، والتي تشمل مجموعة أعمالها من قبل كاندينسكي وغيرها من اللوحات ذات الطابع الحديث. وفي الخارج، تشتغل شعلة أبدية أمام نصب لافت للنظر للجنود الذين قتلوا في الحرب العالمية الثانية.

يمكنك استغلال الوقت الإضافي في روسيا في ثلاثة مدن

وتُعد الحياة الليلية هنا فى نيجني نوفغورود رزينة، ومن غير المحتمل أن يتم التسامح مع سلوكيات كرة القدم الرخيصة  مثل الشغب في أي مكان في روسيا، وسيكون تواجدالشرطة في جميع المدن قويا، والاستعدادات عالية لا سيما منذ التسمم ساليسبري، والصدامات بين المشجعين انجلترا وروسيا في مرسيليا قبل عامين لا تزال حية في الذاكرة.

وتضم مدينة كازان مزيجًا جميلا من المساجد والكنائس والكاتدرائيات، ولكنها تُعرف باسم "مدينة الرياضة" في روسيا، فمع العديد من الساحات والقصور الرياضية والنوادي وميادين السباق. وتتميز كازان، بأكبر شاشة في الهواء الطلق عالية الوضوح في العالم. مثل نيجني نوفغورود، وستستضيف أربع مباريات جماعية (بداية من فرنسا ضد أستراليا في 16 يونيو)، جولة من 16 مباراة وربع نهائي. وبداخل المدن الرئيسية تجد الكثير.

هذا ما يمكنك زيارته داخل تلك المدن

موسكو، متحف التاريخ جولاك "تذكرة الكبار 3.65 جنيه استرليني" وهى تجربة مرعبة ورائعة في نفس القدر. وهو على بعد مسافة قصيرة من مترو Dostoevskaya ، ويوجد بالمتحف سبع غرف - بأسماء مثل Great Terror و the Doctor’s Plot - وتحكي قصة نظام جولاج. وتأسس المتحف في عام 2001 من قبل المؤرخ والكاتب أنطون أنتونوف أوفسينكو، الذي كان هو نفسه سجينًا في أحد معسكرات ستالين. إنه متحف جاد وحساس ويحكي فصلا هاما من التاريخ الروسي.

يمكنك استغلال الوقت الإضافي في روسيا في ثلاثة مدن

نيجني نوفجورود، وبها واحد من أفضل الأماكن لتناول الطعام في نيجني نوفجورود وهي المطعم الجورجي Khachapuri (Rozhdestvenskaya Street 39) ، ويحمل بداخلة طابع ودود وأصيل وفى نفس الوقت سعره جيد. فمثلا تكلفة خنكالي (الزلابية الجورجية) هي 0.75 جنية لكل منها والخاشابوري (الخبز على شكل زورق مع حشوات جبني مختلفة) يبدأ من 3.50 جنيه استرليني.

كازان، فتد قرية أو مستوطنة التتار القديمة في وسط المدينة، التي يعود تاريخها إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر، وهي مدينة يجب زيارتها. وتم ترميمها بشكل مفرط، لكن الجداريات الفنية لفنانين للتتار مدهشة، وكذلك منازل التتار القديمة بواجهاتها الخشبية وبواباتها الملونة. وتجد مسجد Mardzhani هو مكان تقليدي وهادئ للعبادة، وهو يتناقض مع مسجد  Qol Sharif الساحر.

يكاترينبورغ، ويستحق مركز بوريس يلتسين (البالغ تذكرته من 1.2 جنيه إسترليني) ويعرض حياة الرئيس الروسي السابق لـ فلاديمير بوتين، في عام 2015 ، وهو يصور حياة الرئيس السابق عبر عدة مناطق تفاعلية. ويضم المركز أيضًا بعض المتاجر الممتازة لبيع الكتب والملابس من مصممين صغار وهدايا تذكارية غير عادية من المدينة ومنطقة الأورال الأوسع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يمكنك استغلال الوقت الإضافي في روسيا في ثلاثة مدن يمكنك استغلال الوقت الإضافي في روسيا في ثلاثة مدن



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:17 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 06:01 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 22:39 2023 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

مبابي يُفاجئ باريس سان جيرمان بخطوة جريئة

GMT 04:33 2023 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 18 أبريل / نيسان 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab