أفضل الوجهات السياحية في مدينة ناخون باثوم التايلاندية
آخر تحديث GMT05:40:37
 العرب اليوم -

يوجد فيها المعبد البوذي الأطول في العالم

أفضل الوجهات السياحية في مدينة ناخون باثوم التايلاندية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل الوجهات السياحية في مدينة ناخون باثوم التايلاندية

مدينة ناخون باثوم التايلاندية
بانكوك - العرب اليوم

مدينة ناخون باثوم التي تقع على بعد 50 كم تقريبًا من غرب العاصمة التايلاندية بانكوك، قد لا تكون اسم مألوفًا لدى زوار تايلاند للمرة الأولى، وقد لا تكون أيضًا الخيار الأول أو الأكثر شعبية لدى السائحين، كوجهة سياحية في تايلاند، إلا أنها تمثل أهمية كبيرة لدى الشعب التايلاندي، حيث يعتقد أنها المدينة الأقدم في تايلاند، وفيها عدد ضخم من المعابد، ويوجد في المدينة المعبد البوذي الأطول في العالم.

عند زيارتك لمدينة ناخون باثوم، لن تجد فقط مجموعة من أجمل المعابد التاريخية التي يمكنك زيارتها في تايلاند، وإنما ستجد أيضًا العديد من الأماكن السياحية الرائعة الأخرى التي تستحق الزيارة، والتي تتضمن قصر مبهر تحيط به الحدائق الجميلة التي تتخللها البرك المائية والبحيرات الصغيرة، إلى جانب قلعة صفراء صغيرة تبدو شبيهة بالقلعة الأسطورة التي تحدثت عنها قصة سندريلا الشهيرة.

ويمكنك أن تجد أيضًا في ناخون باثوم، مجموعة رائعة من المتاحف والأسواق الشعبية العائمة، التي أصبحت هي الأخرى بمثابة أحد المعالم السياحية الشهيرة، حتى أن هناك عدد من الشركات السياحية تنظم جولات سياحية في داخل الأسواق العائمة.

اقرا  ايضَا:

تعرّف على أحدث الفنادق في تايلاند لقضاء رحلة سياحية لا تنسى

تعالوا معنا لنتعرف على السياحة في ناخون باثوم تايلاند، ومجموعة من أفضل الوجهات السياحية هنا:

معبد فرا باثوم شيدي (Phra Pathom Chedi):

يوصف معبد فرا باثوم شيدي، والذي يعرف أيضًا باسم المتحف البوذي الأول، بأنه واحد من أهم وأشهر المعالم التاريخية في ناخون باثوم، وغالبا ما يكون أول الوجهات السياحية التي يقوم بزيارتها زوار المدينة، ويشتهر المعبد بتصميمه الخارجي والداخلي المبهر وبأنه المعبد البوذي الأطول في العالم، حيث يبلغ ارتفاع هذا الصرح المعماري 127 متر من القاعدة إلى القمة.

قصر سنام شاندرا (Sanam Chandra Palace):

قصر سنام شاندرا هو واحد من المعالم المعمارية والتاريخية الشهيرة الأخرى في مدينة ناخون باثوم، ويعود تاريخ بناء القصر إلى عام 1907، يشتهر القصر بتصميمه المبهر، ويقع في قلب حديقة جميلة مليئة بالأشجار الضخمة والمروج الجميلة يتخللها برك وبحيرات صغيرة، كان قصر سنام شاندرا قد بنى لكي يكون مقر إقامة لولي عهد تايلاند آنذاك والذي أصبح لاحقا الملك راما السادس (King Rama VI).

متحف " Jesada Technik":

متحف " Jesada Technik" وهو متحف شهير للسيارات في ناخون باثوم، ويشتهر المتحف بأنه موطن لمجموعة كبيرة ونادرة من السيارات والدراجات النارية الكلاسيكية القديمة، أسس المتحف رجل الأعمال التايلاندي الشهير جيسادا ديشاكوليريث (Jesada Deshsakulrith) ودفعه لذلك حبه واهتمامه الكبير بالسيارات وتاريخ تصنيعها وهو ما دفعه إلى جمع أكثر من 500 سيارة كلاسيكية نادرة.

متحف الصور البشرية (The Museum of Human Imagery):

متحف الصور البشرية الذي بنى منذ عقدين من الزمان هو بمثابة متحف مدام توسو للشمع بالنسبة للشعب التايلاندي، حيث يحتوي هذا المتحف الرائع وغير الشهير على مجموعة رائعة من التماثيل الشمعية متقنة الصنع لشخصيات شهيرة، خاصة بالنسبة للشعب التايلاندي، لذلك فإن زيارة هذا المتحف يمكنها أن تساعد إلى حد كبير على معرفة المزيد عن الشخصيات المؤثرة في تاريخ تايلاند.

متحف الأفلام التايلاندية (Thai Film Archive Museum):

تأسس متحف أرشيف الأفلام التايلاندية على يد المؤرخ والأمين العام للأرشيف السينمائي التايلاندي، دوم سوكونغ (Dome Sukwong)، في عام 1984، المتحف كان في الماضي يحمل اسم متحف أرشيف الأفلام التايلاندية، ولكن تغير اسمه في عام 1990 ليصبح متحف الأفلام التايلاندية.

سوق وات لامبايا العائم (Wat Lampaya Floating Market):

إذا كنت من محبي الطعام ومن هواة التسوق فربما عليك أن تفكر جديا بزيارة سوق وات لامبايا العائم خلال رحلتك السياحية في ناخون باثوم، فهناك لن تجد فقط مجموعة من أفضل أنواع الفواكه والخضروات واللحوم التي يمكنك أن تجدها في المدينة، بل وستحصل أيضًا على تجربة تسوق فريدة من نوعها تتنقل فيها بين المحلات التجارية العائمة في داخل السوق باستخدام القوارب الخشبية التقليدية في تايلاند.

حديقة حيوان سامفران (Samphran Elephant Ground & Zoo):

وهي وجهة سياحية مفضلة لمحبي الطبيعة والحيوانات البرية ومن يرغبون في مشاهدة الفيلة البرية الشهيرة في تايلاند، وربما مجموعة من الزواحف الضخمة أيضًا مثل التماسيح، حديقة حيوان سامفران تبعد أقل من ساعة بالسيارة عن غرب مدينة بانكوك وتشتهر بتقديمها لعروض رائعة للحيوانات أشبه بعروض السيرك، وتركز العروض على الفيلة والتماسيح بشكل خاص وإن كانت الفيلة تقوم بالأدوار الرئيسية في العروض.

وقد يهمك ايضَا:

تعرفي على أفضل الاماكن لقضاء شهر عسل رومانسي

7 أمور لا تفوتك عند زيارة المعالم السياحية الرائعة في سلوفاكيا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الوجهات السياحية في مدينة ناخون باثوم التايلاندية أفضل الوجهات السياحية في مدينة ناخون باثوم التايلاندية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab