نصائح للسفر إلى المالديف في كانون الثاني للتمتع بالطبيعة
آخر تحديث GMT10:25:26
 العرب اليوم -

لقضاء رحلة مميزة وممتعة بأسعار مناسبة

نصائح للسفر إلى المالديف في كانون الثاني للتمتع بالطبيعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نصائح للسفر إلى المالديف في كانون الثاني للتمتع بالطبيعة

جزر المالديف
لندن ـ ماريا طبراني

يعد شهر يناير/ كانون الثاني أهم مواسم السفر الى المالديف حيث تشهد تزايد أعداد السائحين بمناسبة العام الجديد بالاضافة الى قلة هطول الأمطار في الجزر خلال شهر يناير مما يجعلها مثالية للسياحة والسفر..

واليوم نقدم لكم مجموعة من أهم نصائح السفر الى المالديف في شهر يناير لتفيدكم في التحضير لرحلة مميزة وممتعة الى هذه الوجهة الخلابة والمفعمة بسحر الطبيعة..

احجز مبكراً

عليك تطبيق نصيحة الحجز المبكر في كل ما يتعلق برحلة المالديف في يناير مثل تذاكر السفر والطيران الداخلي وحجوزات الاقامة حيث يكون هذا التوقيت الأكثر ازدحاماً كما ترتفع الأسعار كثيراً.

لا تكتفي بزيارة مالية

مالية هي أكبر جزر المالديف وعاصمة الأرخبيل ويقوم الكثيرون بشكل تلقائي بحجز الاقامة في منتجعات مالية، لكن هذه الجزيرة تتسم أسعارها بالارتفاع كثيراً وخصوصاً في يناير موسم زيارة الأوروبيين، لذا يمكن الانتقال الى الجزر الأخرى والتي تتضمن خيارات اقامة تلائم الميزانيات الأقل مع نفس مشاهد الطبيعة الخلابة.

اختر منتجع يمتلك وسائل النقل

الانتقال بين الجزر وبعضها وبين العاصمة مالية يتم بواسطة التاكسي الجوي أو اليخوت أو الكاياك، وفي كل الاحوال عليك التأكد من توفر وسائل الانتقال في الفندق من المطار والى المنتجع وبالعكس لتجنب ضيق الوقت والزحام الذي يجعل وسائل النقل ممتلئة.

تجنب حرارة الشمس

برغم ان شهر يناير يعتبر أحد شهور الشتاء الا انه ليس كذلك في المالديف، حيث تتسم درجات الحرارة بالدفء وتتزايد حرارة الشمس في منتصف النهار ويفضل الاستعانة بالقبعات وواقي الشمس وشرب الكثير من المياه.

اصطحب معك نقود كافية

قبل التوجه الى الفندق او المنتجع عليك الحصول على أموال نقدية كافية من العاصمة مالية حيث لا تتوفر آلات الصراف الآلي على الجزر والمنتجعات.

احسب ميزانيتك جيداً

عليك حساب الميزانية اللازمة لرحلتك واسرتك قبل الذهاب الى المنتجع حيث انه بالاضافة الى ارتفاع الاسعار في شهر يناير فهناك مصاريف اضافية 10 بالمئة للخدمة الفندقية و8 بالمئة للخدمات.

تعرف على ظروف المنتجع قبل الذهاب

تختلف المنتجعات في المالديف عن صورها على الانترنت في بعض الأحيان، لذا عليك التأكد من صور المنتجع الحقيقية والامكانيات المتوفرة به مثل مدى قربه للشاطئ ومدى قربه لمنتجعات الغطس، وتوفر فيلات خاصة للعائلات وتوفر الواي فاي المجاني حيث يبلغ سعر ساعة الانترنت في المالديف 10 دولارات.

اصطحب ملابس خفيفة

تجنب الملابس السميكة والأحذية غير المريحة في المالديف فالطبيعة هناك تتسم بالحرارة والرمال في كل مكان لذا يفضل أن تشعر بالراحة أثناء رحلتك.

اصطحب الأدوية وضروريات الأطفال

اذا كنت تنطلق في رحلة عائلية بصحبة الأطفال فيفضل اصطحاب الأدوية الهامة والمأكولات الخفيفة التي يفضلها أطفالك عند ذهابك الى المنتجع حيث لا تتوفر هناك محلات السوبر ماركت والصيدليات.

انتبه للوقت واذهب الى المطار مبكراً

عند العودة من المالديف او عند حجز رحلات طيران داخلي عليك مراعاة الوقت والوصول الى المطار مبكراً، ففي هذا الموسم السياحي تزدحم وسائل النقل بين الجزر والعاصمة كما يكون المطار مزدحماً للغاية مما يعرضك لخسارة موعد الطائرة.

قد يهمك ايضـــًا :

جزر المالديف هي المكان الأمثل لقضاء إجازة ممتعة

بحيرة سامة تشبه مياه المالديف تتحول إلى نجمة مواقع التواصل في روسيا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح للسفر إلى المالديف في كانون الثاني للتمتع بالطبيعة نصائح للسفر إلى المالديف في كانون الثاني للتمتع بالطبيعة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab