جزر المالديف هي المكان الأمثل لقضاء إجازة ممتعة
آخر تحديث GMT18:25:33
 العرب اليوم -

جزر المالديف هي المكان الأمثل لقضاء إجازة ممتعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جزر المالديف هي المكان الأمثل لقضاء إجازة ممتعة

جزر المالديف
القاهرة - العرب اليوم

لا شك في أن زيارة جزر المالديف حلم بالنسبة إلى الكثيرين، ويمكنني الجزم بأني كنت محظوظة جداً هذا الصيف إذ أتيحت لي فرصة تحقيق هذا الحلم ثلاث مرات متتالية.

فجزر المالديف هي المكان الأمثل لقضاء إجازة ممتعة تظل عالقة في الأذهان لسنوات طويلة، لا سيما وأن تلك الجزر تشتهر بمياهها الفيروزية، وشواطئها الرملية، ومنتجعاتها الصحية الفاخرة، وأهلها الطيبين، إضافة إلى المناخ الرائع الذي يأسر القلوب...

الدعوة هذه المرة جاءت من منتجعات Constance Hotels التي تملك فندقين على جزيرتين منفصلتين في جزر المالديف. وكانت التجربة في كلا الجزيرتين مذهلة وأكثر من رائعة...

تقع جزر المالديف جنوب شبه القارة الهندية، وهي عبارة عن سلسلة رائعة من الجزر في منطقة المحيط الهندي – بحر العرب، وتتكون من عدد من الجزر المرجانية، وتشتهر بكونها وجهة غوص عالمية المستوى مع مياه بلورية زرقاء تعجّ بمجموعة متنوعة من الحياة البحرية.

تعتبر جزر المالديف وجهة مثالية للاسترخاء بين مجموعة من المنتجعات الخاصة التي تغطى الشواطئ الرملية البيضاء بعيداً عن روتين الحياة اليومية المعتادة...

وصلت مع زملائي الصحافيين إلى مطار مالي الدولي صباحاً، وانتقلنا فوراً بالطائرة المائية إلى منتجع كونستانس هالافيلي. استغرقت الرحلة بالطائرة المائية قرابة الـ35 دقيقة، وكانت المشاهد التي رأيتها من النافذة تحبس الأنفاس... جزر صغيرة غنية بالأشجار الخضراء ومكسوة بالرمال البيضاء متناثرة هنا وهناك في محيط أزرق شاسع...

تجربة ركوب الطائرة المائية كانت فعلاً من أجمل التجارب التي عشتها في حياتي، بحيث رأيت كلّ الجزر المحيطة بالعاصمة ماليه من الأعلى. واكتشفت أن الحياة في هذه البقعة من الأرض هي فعلاً جنّة فيها كلّ عوامل الراحة والاستجمام النفسي والبصري، إذ يعيش المرء الأجواء الاستوائيّة على مقربةٍ من البحر، وسط الغابات الكثيفة.

نشاطات ترفيهية لا بدّ منها في المالديف

الغوص واستكشاف الشعاب المرجانية الرائعة

المشاركة في الرياضات المائية، مثل ركوب الأمواج والتزلج على الماء

استئجار قارب والذهاب في رحلة صيد

تناول الطعام المالديفي التقليدي اللذيذ

جزيرة هالافيلي Constance Halaveli

وصلنا إلى جزيرة هالافيلي حيث منتجع Constance Halaveli الذي يقدم لنزلائه عطلة فاخرة بكل معنى الكلمة. استقبلتنا الجميلة مارتينا وأرشدت كل واحد منا إلى الفيلا التي تم حجزها له.

طوال فترة إقامتي في الجزيرة، متِّعت نظري بمشاهد طبيعية أخّاذة اتّسمت بتنوّع مبهر بين أحضان المناخ الاستوائي. كما تنعّمت بأشعة الشمس الساطعة في سماء المالديف على مدار العام مع الشواطئ الرملية البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية.

يعتبر منتجع كونستانس هالافيلي وجهة آسرة للاستمتاع بتجربة ملؤها الترف والرقيّ. يتّخذ هذا المنتجع شكل قارب "دوني" مالديفي تقليدي. ويستكنّ على البحيرة الرقراقة شمال أري أتول.

يضمّ الفندق 86 فيلا موزّعة على الجزيرة الصغيرة، حيث أنّ كلّاً من هذه الفلل مجهّزة بحوض سباحة خاصّ وترّاس أو شرفة توفّر إطلالات بانورامية خلّابة. تتربّع 57 من هذه الفلل فوق سطح الماء فيما تستكنّ الباقية على رمال الشاطئ، ما يجعلها مثالية للعائلات والأزواج على حدّ سواء.

كما يوفّر المنتجع حوض سباحة رئيسياً مبهراً وثلاثة مطاعم تشمل مطعم "جاهز" JAHAZ الذي يقدّم أشهى المأكولات العالمية لوجبتيّ الإفطار والعشاء ، ومطعم جينغ JING المتخصّص في مطبخ "الفيوجين" (الأطباق الهجينة)، ومطعم MEERU حيث المأكولات البحرية الطازجة.

يمكن لنزلاء هذ المنتجع الحصول على الاسترخاء، أو الاستمتاع بجلسات التدليك في السبا، أو الذهاب في رحلات صيد السمك والغوص. ويُمكن المحافظة على الرشاقة من خلال ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة في مركز اللّياقة البدنية المجهز بشكل رائع.

ولا ننسى طبعاً الرحلات التدريبية للغوص في الشعاب المرجانية المجاورة، والرياضات المائية المجانية الأخرى، مثل الغطس والجولات على متن زوارق الكتاماران، وركوب الأمواج باللوح الشراعي والتجديف بالكاياك.

ولكل من يفضّل تمضية عطلة زاخرة بالهدوء والراحة، يقدّم "يو سبا" من كونستانس مجموعة واسعة من المساجات وعلاجات الوجه والعلاجات التي يمكن التنعّم بها في الهواء الطلق بالقرب من الشاطئ، مما يتيح للضيوف الاستمتاع بأقصى درجات الاسترخاء.

تراسل بريدي بالطريقة التقليدية

لفتتني في منتجع هالافيلي مبادرة بوست بوكس Post Box التي تقدّم للضيوف طريقة بسيطة، وإنّما ذات معاني عميقة، للتواصل مع أحبّائهم وإحياء تقليد إرسال البطاقات البريدية أثناء تمضية العطلات.

فبينما يستمتع الضيوف بالمناظر الخلّابة المطلّة على المحيط الهندي، يُمكنهم كتابة الرسائل البريدية وإرسال كلمات الحبّ إلى أصدقائهم وأفراد عائلاتهم. وتتولى مجموعة فنادق كونستانس شحن تلك البطاقات البريدية مجانًّا إلى كافّة البلدان حول العالم نيابةً عن ضيوفها.

هكذا، أصبح بإمكان الضيوف مشاركة أسعد لحظاتهم مع أعزّ الناس على قلوبهم، حتى لو كانوا يُقيمون على بُعد آلاف الأميال. ولا شكّ في أنّ صفاء وجمال الطبيعة المحيطة بالضيف تشكّل مصدرَ إلهام يدفعه لترجمة مشاعره إلى كلمات معبّرة جداً ونابعة من القلب.

جزيرة موفوشي Constance Moofushi

بعد تمضية يومين كاملين في جزيرة هالافيلي، انتقلنا إلى جزيرة موفوشي بواسطة زورق سريع أتاح لنا تأمل روعة المحيط الشاسع الذي لا حدود له.

وصلنا إلى منتجع كونستانس موفوشي الأنيق الواقع على جزيرة مبهرة في جنوب أري أتول. يعانق المنتجع الجمال الرائع، مع ما يتميز به من لخدمة استثنائية، وهي الغوص المفضل على مستوى العالم، مع توفر الحزمة الشاملة لكل شيء(All Inclusive)، والتي تجعل من العطلة في جزر المالديف ذكريات لا تُنسى .

تركيز على السياحة الصديقة للبيئة

كونستانس موفوشي Constance Moofushi هو جنّة للغطّاسين بفعل الثروة المائية الكبيرة الموجودة تحت المياه. 

قد يهمك أيضًا

استمتع بتجارب غامرة وأجواء نابضة بالفخامة في جزر المالديف

دليل المُسافرين إلى أوزباكستان ذات المناظر الخلّابة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزر المالديف هي المكان الأمثل لقضاء إجازة ممتعة جزر المالديف هي المكان الأمثل لقضاء إجازة ممتعة



GMT 23:40 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

تينيريفي قبلة عشاق الشمس والقمر

GMT 07:51 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كوريو كولكشن باي هيلتون تحطّ رحالها في جنوب شرق آسيا

GMT 20:37 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك ما تحتاج معرفته قبل السفر إلى جزر المالديف

GMT 13:28 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

جزر كوك قطعة من الجنة تتربع على قمة مخروط بركاني

تبقى مواقع التواصل الاجتماعي متنفسًا لهنّ للتواصل مع متابعينهنّ

"كورونا" يقلب موازين الموضة ويفرض "لوكًا" موحدًا على النجمات

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 14:55 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

وفاة 4 نجوم في 24 ساعة بسبب فيروس كورونا

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab