أرخبيل غالاباغوس الأكثر سحرًا على وجه الأرض
آخر تحديث GMT16:31:41
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

يُطلق عليه مختبر الطبيعة حيث الحياة الأكثر تنوعًا

أرخبيل غالاباغوس الأكثر سحرًا على وجه الأرض

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أرخبيل غالاباغوس الأكثر سحرًا على وجه الأرض

أرخبيل غالاباغوس
لندن ـ كاتيا حداد

سيصدمك أرخبيل غالاباغوس بمجرد الوصول إليه، فستعتبر أنها جزر "مهجورة، وكئيبة، ومشئومة"، فهذه هي الكلمات الثلاث التي ستتبادر إلى ذهنك عندما تطأ قدمك هناك بعد رحلة لمدة ساعتين من العاصمة الإكوادورية كيتو. ولكن عند الخروج من هذه التضاريس المقفرة، سريعا ما تجد عددا لا يحصى من مناظر الحياة البرية التي ترحب بك. ستجد العشرات من السلطعونات التي تقف على الصخور، وطيور البجع العملاق في جميع الاتجاهات المختلفة، والسلحفاة العملاقة التي تعبر المساحات الخضراء المتموجة، في حين أن إغوانا البحر – نوع من الزواحف- تجلس تحت الشمس الاستوائية.
أرخبيل غالاباغوس الأكثر سحرًا على وجه الأرض

عندما تصل لأعماق غالاباغوس - حوالي 600 ميل من البر الرئيسي – في أقل من ساعة سيكون لديك الوقت الكافي لمعرفة لماذا وصف العالم البريطاني "تشارلز داروين" هذا الأرخبيل بأنه "عالم صغير في حد ذاته". يطلق اليوم على هذه البقعة عادة باسم 'مختبر الطبيعة'. لن تشهد في حياتك مثل هذه الوفرة من الحياة البرية.  وكشف علماء الطبيعة  عن مدى تغير الجزر على مر السنين، مع ازدهار السياحة التي كانت السبب وراء تحسين البنية التحتية هناك.
أرخبيل غالاباغوس الأكثر سحرًا على وجه الأرض

وهذا ما جعل هذه المنطقة أسهل للتنقل، مع توفير خدمات القوارب السريعة التي تربط بين الجزر. وتوجد كذلك خدمة "الواي فاي" في العديد من الجزر، مما يسمح للزائرين بالتقاط صور ومشاركتها عبر "انستغرام" وهم في غاية السعادة، ويوجد هناك أيضاً مطعم سوشي في جزيرة سانتا كروز المزدحمة والتي يسكنها نحو 12.000شخص. ومع ذلك فإن غالاباغوس لا تزال تحتفظ بشيء خاص للغاية، إن لم يكن سحريا. وفي جزيرة سانتا كروز، يمكنك قضاء اليوم الأول في زيارة مركز تشارلز داروين، الذي يضم برنامجًا لتربية السلحفاة. ومن ثم تتمشي عبر سوق السمك بجانب الميناء لرؤية أسماك البحر العملاقة التي تهاجم أسماك البحر الصغيرة، بينما تترك الفتات لطيور البجع العملاقة المنتظرة دورها في هذه الوليمة.

وتشمل الجولة في "غالاباغوس" الحصول على معظم الوجبات, ولكن ما لا تتوقعه هو تلك المأكولات من فئة الخمس نجوم, حيث أن الطعام هناك لذيذ وعائلي ولكن يوجد هناك نقص في المعروض من المنتجات الطازجة, وحتما ستجد لديك رغبة شديدة لتناول الفاكهة والخضروات. وعن التحلية, فستجد هناك ألذ أنواع التحلية مثل جوز الهند الطازج وطبق الدجاج المشوي الغض.

والسكن كذلك كان أكثر شهية. فعلى جزيرة سانتا كروز تستطيع المكوث في فندق مريح جدا، مع إطلالة على مناظر رائعة على الميناء والمياه الزرقاء، التي تلمع في غروب الشمس على البرية من حولك. وبعد قضاء ليلة في بلدة صغيرة يمكنك أن تستقل قارب لمدة ساعتين للوصول إلى جزيرة نائية - وغامضة " فلورينا". في الطريق، ستجد الشمس وهي تطارد مجموعة من الدلافين الرقصة وهي تقفز واحد تلو الأخر في الهواء وهي تؤدي حركات تشبه الباليه.

وأخيرا تصل الجزيرة، حيث تسقط السحب ذات اللون الأرجواني فوق التلال البركانية. وعلى عكس جزيرة سانتا كروز، هذه الجزيرة بالكاد يسكنها نحو 150 فقط من السكان المقيمين هناك. منهم اثنان وثلاثون من هؤلاء أطفال، من الذين يحضرون مدرسة صغيرة على بعد أمتار قليلة من شاطئ الرمال السوداء في الجزيرة. وعلى جزيرة فلورينا يمكنك مشاهد طبيعية للحياة البرية لا تنسى في أرخبيل غالاباغوس – حيث السباحة مع السلاحف البحرية والبطريق السريع. ستمشي على طول الطريق المشيد من كتل من الحمم الصخرية، ومن ثم تصل إلى خليج صغير محمي حيث يكون الغطس متعة لا يمكن وصفها. كما تكشف المياه الصافية عن العشرات من سمك الراي اللساع المختبئ في الرمال البيضاء، في حين أن السلاحف البحرية تمر من أمامك. مما يستثير لديك الرغبة في التقاط  صور لهذه المخلوقات التي تظهر إلى اليسار واليمين والوسط.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرخبيل غالاباغوس الأكثر سحرًا على وجه الأرض أرخبيل غالاباغوس الأكثر سحرًا على وجه الأرض



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 13:25 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

آبل تواجه غرامات تصل إلى 27 مليار دولار

GMT 09:49 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

قائمة أفضل سيارات الـSUV الكبيرة في 2021

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 03:43 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 06:00 2020 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

امرأة بريطانية تضع 3 توائم من رحمين منفصلين

GMT 06:42 2013 السبت ,30 آذار/ مارس

سر لمعان العين في نشاط الكبد

GMT 05:51 2013 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

دبلوماسية الجغرافية المائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab