أفضل الوجهات السياحية في أفريقيا التي تستحق الزيارة
آخر تحديث GMT09:57:42
 العرب اليوم -

يمكنك استكشاف الحياة البرية ومشاهدة أنواع مختلفة من الحيوانات

أفضل الوجهات السياحية في أفريقيا التي تستحق الزيارة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل الوجهات السياحية في أفريقيا التي تستحق الزيارة

الحياة البرية
كيب تاون_العرب اليوم

تعد القارة الأفريقية وهي ثاني أكبر قارات العالم من حيث المساحة، واحدة من أفضل المناطق السياحية في العالم، خاصة فيما يتعلق بالسياحة الطبيعية ورحلات السفاري، فهي موطن للكثير من المحميات الطبيعية والمنتزهات الوطنية، حيث يمكنك استكشاف الحياة البرية ومشاهدة أنواع مختلفة من الحيوانات البرية في بيئتها الطبيعية، ولكن هذا ليس كل شيء، فهناك الكثير الذي تقدمه قارة أفريقيا لزوارها بداية من المعالم الأثرية والمدن القديمة التي تشهد على التراث الثقافي المذهل للبلدان الأفريقية، وحتى الشواطئ السياحية الساحرة التي تنافس مثيلاتها في الوجهات السياحية الشاطئية الأكثر شهرة في العالم، إليكم مجموعة من أجمل وأفضل الوجهات السياحية في قارة أفريقيا.

جنوب أفريقيا:

أصبحت دولة جنوب أفريقيا واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في القارة الأفريقية خاصة بعد استضافتها لبطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2010، وهو ما ساهم في تسليط الضوء على الجمال الطبيعي المذهل للبلاد ومدنها العصرية الحديثة، بالإضافة إلى التراث الثقافي الثري للبلاد والذي دائما ما يثير انبهار زوارها وخاصة السائحين من خارج القارة الأفريقية، وتشتهر جنوب أفريقيا بأنها موطن للعديد من الحدائق والمنتزهات الوطنية، كما تحتوي أيضا على الكثير من الشواطئ السياحية الرائعة.

من أشهر الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في دولة جنوب أفريقيا:

متنزه كروغر الوطني، جبل تيبل، مقاطعة "Cape Winelands" حيث ستجد محمية " Jonkershoek" الطبيعية، منطقة " Afrikaans Language" الأثرية، محمية " Mont Rochelle" الطبيعية، نصب هوغوينت التذكاري الشهير.

سيشل:

تقع دولة سيشيل في شرق القارة الأفريقية وكثيرا ما توصف بأنها الوجهة السياحية الشاطئية الأفضل في قارة أفريقيا، وتشتهر البلاد بجزرها الاستوائية ذات الشواطئ الرملية الساحرة، ومحمياتها الطبيعية، كما تحتوي أيضا على حدائق نباتية، مناطق جبلية ذات مسارات ممهدة ومعدة خصيصا من أجل هواة الاستكشاف والمغامرة، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من المتاحف الفنية والمتاحف التاريخية حيث يمكنك تعرف المزيد عن تاريخ البلادمن أشهر الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في دولة سيشل:

شاطئ " Anse Intendance" السياحي الشهير في جزيرة ماهيه في سيشل، منتزه " Morne Seychelles"، محمية " Marine National Park" الطبيعية.

موريشيوس:

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن وجهة استوائية في القارة الأفريقية، فإن جزيرة موريشيوس تعد خيار جيدا للغاية فهي موطن للعديد من الشواطئ الرملية الساحرة، يمكنك المشاركة في واحدة من رحلات السفاري في داخل أحد المنتزهات أو الحدائق الوطنية التي تشتهر بها البلاد، سواء كنت تبحث عن عطلة سياحية مليئة بالنشاط والمغامرة أو عطلة هادئة للاسترخاء، فستجد ما ترغب فيه في موريشيوس، إضافة إلى ذلك فإن موريشيوس تشتهر بتراثها الثقافي الثري لذلك توقع عند زيارتك لموريشيوس أن تشاهد الكثير من العروض الشعبية التقليدية والرقصات المحلية الشهيرة مثل رقصة سيجا.

من أشهر المعالم السياحية في جزيرة موريشيوس:

 منتزه بلاك ريفر جورجيز الوطني، مدينة ملاهي " Casela World of Adventures"، منطقة أرض السبعة ألوان البركانية، حديقة سير سيووساغور رامغولام النباتية.

المغرب:

تشتهر المملكة المغربية بسواحلها الممتدة وشواطئها الساحرة، ومدنها الجميلة ذات الطراز المعماري المدهش والذي يعكس تأثر البلاد بالثقافات البربرية، العربية والأوروبية، كما تشتهر أيضا بأسواقها التقليدية الصاخبة والمفعمة بالحياة، المغرب أصبحت تحتوي الآن على أعداد لا حصر لها من الفنادق الراقية لذلك لن تجد صعوبة في العثور على مكان رائع للإقامة خلال فترة زيارتك للمغرب، كما يمكنك أن تجد أيضا العديد من المطاعم الرائعة حيث يمكنك تذوق أفضل وأشهى المأكولات من المطبخ العربي والمغربي.

من أشهر المعالم السياحية في المغرب:

ساحة جامع الفنا، مدينة الصويرة، بلدة شفشاون، مدينة مراكش.

ناميبيا:

ناميبيا هي وجهة سياحية رائعة أخرى في القارة الأفريقية تشتهر بأنها وجهة مثالية لمحبي الطبيعة البرية ورحلات السفاري حيث تشتهر البلاد بمتنزهاتها الوطنية الرائعة حتى أن ثلاثة من أكبر المنتزهات الوطنية الخاصة برحلات السفاري في القارة الأفريقية توجد على الأراضي الناميبية.

من أشهر المعالم السياحية في ناميبيا:

منتزه إيتوشا الوطني، نهر " Fish River Canyon"، محمية " Skeleton Coast" الطبيعية.

تونس:

تونس لديها ما يكفي من العمارة القديمة والمناطق الأثرية لتكون وجهة مفضلة لدى محبي التاريخ من جميع أنحاء العالم، كما تحتوي أيضا على العديد من المتاحف ذات الشهرة العالمية، بالإضافة إلى ذلك هناك أيضا المدن التونسية العصرية حيث ستجد الكثير من الفنادق الراقية والمطاعم الرائعة والأسواق التجارية الضخمة، أما من يبحثون عن عطلة على الشاطئ فسيجدون العديد من الشواطئ السياحية الساحرة في داخل الأراضي التونسية، ومن أشهر المعالم السياحية في تونس،  قصر الجم، بلدة سيدي بوسعيد، في منطقة بولا ريجيا الأثرية.

قد يهمك أيضا:

عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في القارة الأفريقية يقترب من 260 ألفًا
دول القارة الأفريقية تقترب من عتبة 300 ألف إصابة بفيروس كورونا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الوجهات السياحية في أفريقيا التي تستحق الزيارة أفضل الوجهات السياحية في أفريقيا التي تستحق الزيارة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab