السيسي سيقضي على الإرهاب بمساندة الشعب
آخر تحديث GMT04:33:04
 العرب اليوم -
الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور "دليل" على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء المغرب يقرر إعادة فتح المساجد لأداء الصلوات الخمس ابتداء من 15 يوليو / تموز مع استثناء صلاة الجمعة الحكومة الفلسطينية تعلن عن تمديد فترة إغلاق محافظات الضفة الغربية لمدة 5 أيام إضافية اعتبارا من يوم غد الأربعاء الجزائر تعلن عن تسجيل 475 إصابة جديدة و9 وفيات بكورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء يعلن أن العراق لن ينام قبل أن يخضع قتلة الهاشمي للقضاء السعودية تعلن عن 49 وفاة و3392 إصابة جديدة بفيروس كورونا الرئيس السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق محمد سعيد العصار الجيش السوري يوقع بمجموعة مسلحة تسللت من القاعدة الأمريكية بالتنف وزارة الداخلية المغربية تعلن أن شرطة مكافحة الإرهاب توقف 4 أشخاص يشتبه بأنهم عناصر خلية إرهابية موالية لداعش كانوا يخططون لاستهداف مواقع حساسة بالمملكة رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تعلن أن أعضاء حزب النهضة يتلقون تمويلا من قطر
أخر الأخبار

الدكتور رفعت السعيد لـ"العرب اليوم":

السيسي سيقضي على الإرهاب بمساندة الشعب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السيسي سيقضي على الإرهاب بمساندة الشعب

الدكتور رفعت السعيد
القاهرة ـ محمد فتحي

أكد رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع الدكتور رفعت السعيد أن إعلان المشير عبد الفتاح السيسي استقالته من القوات المسلحة من أجل الترشح للانتخابات الرئاسة تعد خطوة إيجابية وجادة من أجل تلبيه رغبة الجماهير العريضة التي طالبته بالترشح .
وأضاف في حديث خاص لـ"العرب اليوم "أن المشير يستطيع بمساندة الشعب القضاء علي الإرهاب التي تمارسه جماعة الإخوان بمساندة قطر وتركيا وحلفائهم في المنطقة بمباركة الولايات المتحدة الأميركية, لأنه كشف المخطط في الوقت المناسب، وأفسد وسيفسد على هؤلاء مخططاتهم في منطقة الشرق الأوسط ومحاولة تفتيت الأمة العربية.
وتابع "حزب التجمع بأعضائه كافة على مستوى الجمهورية يعمل من أجل دعم المشير السيسي, وهناك حملات لتوعية المواطنين بمدى أهمية وصول المشير إلى الحكم من أجل الحفاظ على مصر وإحباط محاولة هدم الدولة وهي ما تسعى إليه الجهات الخارجية بمساندة أنصارهم داخل مصر.
وعن خطاب استقالة المشير من القوات المسلحة قال رئيس المجلس الاستشاري للتجمع أنه خطاب متزن يحمل في طياته معاني لمدى احترام هذا الرجل للشعب المصري, إذ تحدث بموضوعية وشفافية ومصارحة، وأكد علمه بمشكلات مصر الحقيقية، وحرصه على أن يخرج بها من أزمتها الاقتصادية والسياسية ,وأن الاستقرار يتطلب التكاتف من الجميع وهو ما نسعى إليه.
وأضاف "جماعة الإخوان ستحاول بكل قوة في حال فشلها في الرئاسة أن تحشد للبرلمان الآتي وستدفع بمرشحيها وسيتم تمويلهم من الخارج لأن منصب الرئاسة خرج من أيديهم نظرا للشعبية التي يتمتع بها المشير , وأملهم الأخير سيكون في انتخابات البرلمان لأنهم يعلمون أن الدستور الجديد منح البرلمان صلاحيات أكثر من رئيس الجمهورية والأمور كلها ستكون في يد السلطة التشريعية ووجود قاعدة لهم في البرلمان ستجعل لهم قوة ويستطيعون تنفيذ مخططهم ولذلك يجب علي مسئولي الدولة أن تكون لديها وعي في المرحلة المقبلة.
وعن منافسي المشير في الانتخابات قال السعيد إن المنافسة ستكون مع حمدين صباحي وإن كانت كفة المشير هي الأرجح ,فحمدين سياسي محنك ولدية ورؤية وأنا شخصيا أثمن إصراره على الاستمرار في المنافسة في السباق الانتخابي  فهذا يدل علي أنة شجاع ويثق في نفسه وسوف يثري العملية الانتخابية ويخلق نوع من التنافس الشريف.
وتابع "المشير له قاعدة شعبية كبيرة يستطيع من خلالها الفوز وستكون هذه الشعبية هي اللبنة الأولي لبناء مصر الحديثة من خلال برنامج انتخابي قوي يساعده الجميع علي تنفيذه لان مصر في مرحلة حرجة تحتاج إلي عمل كل أبنائها المخلصين حتى نعود إلي وضعنا الطبيعي فكل ما نحن فيه حاليا هو استثناء".
وعن ممارسات جماعة الإخوان العنيفة في الشارع من خلق ,قال رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع "هو إفلاس سياسي لهذه الجماعة فهي تريد أن تزرع في نفوس الشعب الخوف والقلق من المستقبل بمزيد من العنف والتصادم مع الشارع ,وسيوف يتم القضاء علي هذا المخطط لان الشعب عرف جيدا قيمة الاستقرار والأمن وعرف أيضا ما تسعى إليه تلك الجماعة الإرهابية".
واختتم السعيد حديثه لـ"مصر اليوم "قائلا المشير السيسي يسعى إلى وضع مصر على الساحة الدولية من خلال نهضة اقتصادية وأمنية وعلمية حتى نعود إلى سابق عهدها ولذلك أطالب الجميع بالتكاتف ومساندة من اجل عودة مصر رائدة  عربيا وأفريقيا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي سيقضي على الإرهاب بمساندة الشعب السيسي سيقضي على الإرهاب بمساندة الشعب



تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أحدث ١٠ إطلالات مميَّزة ومناسبة للدوام مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن ـ العرب اليوم

GMT 00:22 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 04:14 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

تعرف على قيمة ثروة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 10:13 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

"ناسا" تموّل أبحاثا للعثور على "حياة ذكية" في الفضاء

GMT 11:20 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

ناسا تحذر من 5 كويكبات أخرى تقترب من الأرض

GMT 03:20 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

حقائق اسطورية لا تعرفها عن حوريات البحر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab