السيسي سيقضي على الإرهاب بمساندة الشعب
آخر تحديث GMT09:30:07
 العرب اليوم -

الدكتور رفعت السعيد لـ"العرب اليوم":

السيسي سيقضي على الإرهاب بمساندة الشعب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السيسي سيقضي على الإرهاب بمساندة الشعب

الدكتور رفعت السعيد
القاهرة ـ محمد فتحي

أكد رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع الدكتور رفعت السعيد أن إعلان المشير عبد الفتاح السيسي استقالته من القوات المسلحة من أجل الترشح للانتخابات الرئاسة تعد خطوة إيجابية وجادة من أجل تلبيه رغبة الجماهير العريضة التي طالبته بالترشح .
وأضاف في حديث خاص لـ"العرب اليوم "أن المشير يستطيع بمساندة الشعب القضاء علي الإرهاب التي تمارسه جماعة الإخوان بمساندة قطر وتركيا وحلفائهم في المنطقة بمباركة الولايات المتحدة الأميركية, لأنه كشف المخطط في الوقت المناسب، وأفسد وسيفسد على هؤلاء مخططاتهم في منطقة الشرق الأوسط ومحاولة تفتيت الأمة العربية.
وتابع "حزب التجمع بأعضائه كافة على مستوى الجمهورية يعمل من أجل دعم المشير السيسي, وهناك حملات لتوعية المواطنين بمدى أهمية وصول المشير إلى الحكم من أجل الحفاظ على مصر وإحباط محاولة هدم الدولة وهي ما تسعى إليه الجهات الخارجية بمساندة أنصارهم داخل مصر.
وعن خطاب استقالة المشير من القوات المسلحة قال رئيس المجلس الاستشاري للتجمع أنه خطاب متزن يحمل في طياته معاني لمدى احترام هذا الرجل للشعب المصري, إذ تحدث بموضوعية وشفافية ومصارحة، وأكد علمه بمشكلات مصر الحقيقية، وحرصه على أن يخرج بها من أزمتها الاقتصادية والسياسية ,وأن الاستقرار يتطلب التكاتف من الجميع وهو ما نسعى إليه.
وأضاف "جماعة الإخوان ستحاول بكل قوة في حال فشلها في الرئاسة أن تحشد للبرلمان الآتي وستدفع بمرشحيها وسيتم تمويلهم من الخارج لأن منصب الرئاسة خرج من أيديهم نظرا للشعبية التي يتمتع بها المشير , وأملهم الأخير سيكون في انتخابات البرلمان لأنهم يعلمون أن الدستور الجديد منح البرلمان صلاحيات أكثر من رئيس الجمهورية والأمور كلها ستكون في يد السلطة التشريعية ووجود قاعدة لهم في البرلمان ستجعل لهم قوة ويستطيعون تنفيذ مخططهم ولذلك يجب علي مسئولي الدولة أن تكون لديها وعي في المرحلة المقبلة.
وعن منافسي المشير في الانتخابات قال السعيد إن المنافسة ستكون مع حمدين صباحي وإن كانت كفة المشير هي الأرجح ,فحمدين سياسي محنك ولدية ورؤية وأنا شخصيا أثمن إصراره على الاستمرار في المنافسة في السباق الانتخابي  فهذا يدل علي أنة شجاع ويثق في نفسه وسوف يثري العملية الانتخابية ويخلق نوع من التنافس الشريف.
وتابع "المشير له قاعدة شعبية كبيرة يستطيع من خلالها الفوز وستكون هذه الشعبية هي اللبنة الأولي لبناء مصر الحديثة من خلال برنامج انتخابي قوي يساعده الجميع علي تنفيذه لان مصر في مرحلة حرجة تحتاج إلي عمل كل أبنائها المخلصين حتى نعود إلي وضعنا الطبيعي فكل ما نحن فيه حاليا هو استثناء".
وعن ممارسات جماعة الإخوان العنيفة في الشارع من خلق ,قال رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع "هو إفلاس سياسي لهذه الجماعة فهي تريد أن تزرع في نفوس الشعب الخوف والقلق من المستقبل بمزيد من العنف والتصادم مع الشارع ,وسيوف يتم القضاء علي هذا المخطط لان الشعب عرف جيدا قيمة الاستقرار والأمن وعرف أيضا ما تسعى إليه تلك الجماعة الإرهابية".
واختتم السعيد حديثه لـ"مصر اليوم "قائلا المشير السيسي يسعى إلى وضع مصر على الساحة الدولية من خلال نهضة اقتصادية وأمنية وعلمية حتى نعود إلى سابق عهدها ولذلك أطالب الجميع بالتكاتف ومساندة من اجل عودة مصر رائدة  عربيا وأفريقيا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي سيقضي على الإرهاب بمساندة الشعب السيسي سيقضي على الإرهاب بمساندة الشعب



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab