كالافر يحذِّر من هجمات لـداعشقبل حادثة الطائرة المصرية
آخر تحديث GMT17:08:04
 العرب اليوم -
صرح الرئيس البرازيلي أن نتيجة اختبار كورونا الذي خضعت له مجددا جاءت إيجابية لقاء الرئيس عون مع البطريرك الراعي في اطار عرض وجهة نظر البطريركية المارونية من موضوع الحياد على ان الحوار بين بكركي وقصر بعبدا كان ضروريا لاجراء تقييم شامل في ما خص الموقف من الحياد عدد المشاركين في احتفالية اطلاق الجبهة المدنية الوطنية قارب الـ70 مجموعة وناشط مع عدد كبير من قادة الرأي، مع تأكيد الجميع أن الصيغة الوليدة لا تلغي أحداً، بل تحترم البرنامج الخاص بكل مجموعة. الصحة المصرية تعلن بيان كورونا الأربعاء هيئة الإذاعة الإثيوبية تعتذر عن سوء التفسير للتقرير السابق عن صفحتنا بوسائل التواصل الاجتماعي الذي دار حول بدء ملء سد النهضة أسباب إرجاء جلسة محاكمة فضل شاكر إلى 16 كانون الأول المقبل شاب يلقي نفسه أسفل عجلات مترو عزبة النخل في مصر النائب العام يأمر بالتحقيق في حريق خط بترول مسطرد «الصحة» المصرية تعلن ارتفاع عدد مصابي حريق «الإسماعيلية الصحراوي» إلى 14 حالة مجلس النواب الليبي يدعو القوات المسلحة المصرية لحماية الأمن القومي المصري والليبي
أخر الأخبار

تصريحات رئيس المخابرات الفرنسية تزيد المخاوف قبل بطولة أوروبا

كالافر يحذِّر من هجمات لـ"داعش"قبل حادثة الطائرة المصرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كالافر يحذِّر من هجمات لـ"داعش"قبل حادثة الطائرة المصرية

رئيس وكالة المخابرات الفرنسية باتريك كالافر
باريس - مارينا منصف

حذَّر رئيس وكالة الاستخبارات الداخلية الفرنسية باتريك كالافر، من أن بلاده يبدو أن كانت "مستهدفة بوضوح" من تنظيم "داعش" قبل أسبوع من إقلاع الطائرة المصرية التابعة لشركة "مصر للطيران" من باريس متجهة الى مطار القاهرة واختفت من على شاشات الردار فوق البحر المتوسط، وعلى متنها 66 شخصا، وسط تقارير عن رؤية قبطان سفينة تجارية لـ"لهب في السماء" في المنطقة ذاتها التي فُقدت فيها الطائرة.

ووفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد أعلن كالافر أمام لجنة الدفاع الوطني في البرلمان في باريس، في 10 مايو/أيار الجاري، إن "داعش" تخطط لـ"شكل جديد من أشكال الهجوم على فرنسا".

ونقلت صحيفة "لوكال" عن كالافر، قوله:"نحن في خطر لكوننا نواجه شكلا جديدا من أشكال الهجوم، فهناك حملة إرهابية تتميز بترك العبوات الناسفة في الأماكن التي تتجمع الحشود الكبيرة، وهذا النوع يخلق مناخا عاما من الذعر".

كالافر يحذِّر من هجمات لـداعشقبل حادثة الطائرة المصرية

ولم يشر كالافر إلى أي هجمات على الطائرات، لكنه اعتقد أن فرنسا تعد "أكثر بلد مهددة من (داعش)"، كما حذر أيضا من أن تنظيم القاعدة لا يزال يشكل تهديدا، ويعمل على استعادة صورته كـ"لاعب رئيسي" خصوصا في المغرب العربي وشبه الجزيرة العربية.

وأضاف كالافر في ظل ما كانت عليه هجمات نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في باريس، التي أودت بحياة 130 شخصا في تفجيرات انتحارية وهجمات جهاديين مسلحين ببنادق الكلاشينكوف، فيبدو أن هناك شكلا جديدا لهجوم محتمل.

ووفقا للصحيفة، فربما يستغرق الأمر عدة أسابيع أو حتى شهور للتعرف على من أسقط الطائرة المصرية، ولكن تصريحات كالافر تزيد من مخاوف الجماهير قبل بداية بطولة "يورو 2016" لكرة القدم في فرنسا.

كالافر يحذِّر من هجمات لـداعشقبل حادثة الطائرة المصرية

وتابع كالافر:"نحن نعلم أن (داعش) يخطط لهجمات جديدة باستخدام مقاتلين في المنطقة، بالاعتماد على  الطرق التي تسهل الوصول إلى أراضينا، ففرنسا باتت مستهدفة بشكل واضح". وأوضح أن "داعش" تعاني من نكسات عسكرية في سورية والعراق، لذا أردوا أن ينتقموا من دول التحالف، بما في ذلك فرنسا، التي كانت وراء الهجمات الجوية على أهداف "داعش".

وقال متحدث باسم هيئة الطيران المدني المصري، إن الطائرة، التي كان على متنها  15 راكبا الفرنسي وبريطانياً، تحطمت على الأرجح في البحر. ولا يزال سبب الكارثة مجهولا، فيما يأتي الحادث بعد 7 أشهر على انفجار قنبلة في طائرة ركاب روسية فوق صحراء سيناء، مما أسفر عن مقتل 224 شخصا كانوا على متنها. وكشف تنظيم "داعش" حينها صورا لـقنبلة من علبة صودا، زعموا أنه تم استخدامها لإسقاط طائرة "متروجيت" الروسية.

وتم استهداف فرنسا مرتين في العام الماضي، كان أولهما الهجوم على مجلة "تشارلي إيبدو" الساخرة، في يناير/ كانون الثاني الماضي، ثم هجمات باريس في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ومنذ هذا الوقت لا تزال قوات الأمن الفرنسية في حالة تأهب قصوى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كالافر يحذِّر من هجمات لـداعشقبل حادثة الطائرة المصرية كالافر يحذِّر من هجمات لـداعشقبل حادثة الطائرة المصرية



توفر مجموعة من الموارد الرقمية المجانية لدعم الآباء

كيت ميدلتون تتألَّق بفستان "البولكا دوت" مع الأطفال

لندن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - وجهات ساحرة للاسترخاء واستعادة النشاط تعرف عليها

GMT 19:24 2020 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

انتحار ممثل هندي بسبب "كورونا" داخل منزله

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 12:02 2020 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

علماء يكتشفون سبب انخفاض عدد الإصابات بـ كورونا

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab