تصريحات جديدة وغير مسبوقة لحسن نصر الله بشأن نيترات الأمونيوم التي سببت في مرفأ بيروت
آخر تحديث GMT23:42:55
 العرب اليوم -

تصريحات "جديدة وغير مسبوقة" لحسن نصر الله بشأن نيترات الأمونيوم التي سببت في مرفأ بيروت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تصريحات "جديدة وغير مسبوقة" لحسن نصر الله بشأن نيترات الأمونيوم التي سببت في مرفأ بيروت

عناصر من "حزب الله" اللبناني
بيروت - العرب اليوم

أشار الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصر الله إلى أن "نيترات الأمونيوم التي انفجرت في مرفأ بيروت في 4 أغسطس 2020، جاءت إلى المسلحين في جرود عرسال والقلمون".وفي خطاب بمناسبة ذكرى حرب تموز 2006، قال نصر الله إن "المسلحين في جرود عرسال والقلمون هم من احتاجوا نيترات الأمونيوم لتصنيع المتفجرات"، مشيرا إلى أن "من أتى بالنيترات إلى المرفأ هي الجماعات اللبنانية الداعمة لهؤلاء المسلحين".

وأضاف أن "حزب الله والجيش السوري لا يحتاجان للنيترات لتصنيع المتفجرات".وأشار حسن نصر الله إلى أن "حزب الله تعاطى مع حادثة انفجار مرفأ بيروت على أنها كارثة وطنية".وتابع: "كل الجهات التي ساهمت بالتحقيق وصلت إلى استنتاج واحد بأنه لا وجود لسلاح ولا ذخائر في مرفأ بيروت، وبعد سقوط الفرضيات التي حاولوا من خلالها ربط انفجار المرفأ بحزب الله لجأوا إلى موضوع النيترات".

وسأل: "هل هناك أتفه وأسخف وأبشع من اتهام حزب الله بتخزين النيترات في مرفأ بيروت؟".وتوجه إلى أهالي ضحايا انفجار المرفأ قائلا: "الذين ساهموا في الإساءة لقضيتكم هم من حولوها من وطنية إلى أزمة مسيحية - إسلامية".وأكد نصر الله أن "الحزب لا يخشى التحقيق لأنه ليس متهما من قبل الأجهزة القضائية في قضية انفجار المرفأ".

ودعا القضاء إلى إعلان التقرير الفني والتقني والذي يحدد آلية التفجير إن كان إهمالا أو هجوماً إسرائيليا.وأضاف أن "المطلوب من القاضي الذي يتعامل مع ملف انفجار المرفأ اعتماد وحدة المعايير بين جميع القوى السياسية في التحقيقات وعدم الاستنسابية او الانحياز".

ونفى الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله أي علاقة بين الحزب وتفجير مرفأ بيروت، مؤكدا على أن هذا "اتهام بشع وشنيع".وأوضح نصر الله في كلمة له: "نقول لمن يتهم حزب الله بشأن تفجير المرفأ أين دليلك على هذا الاتهام البشع والشنيع".وقال: "كل ما قيل منذ انفجار المرفأ لا يستند لمنطق، ولا هدف له سوى التشويه والابتزاز وتضييع الحقيقة".

وقال نصر الله ساخرا: "حزب الله مسكين ليس لديه صواريخ وأسلحة ثقيلة لذلك أحضر نترات تستخدم في الزراعة.. مسكين حزب الله، لديه مستودعات لعشرات آلاف الصورايخ ولكن ليس لديه مستودع ليخزن النترات".

​وتابع نصر الله: "هل هناك أتفه وأسخف وأبشع من اتهام حزب الله بتخزين النيترات في مرفأ بيروت؟".وأضاف: "بعد سقوط الفرضيات التي حاولوا من خلالها ربط انفجار المرفأ بحزب الله لجأوا لموضوع النيترات".

وأشار نصر الله إلى أن "كل الجهات التي ساهمت بالتحقيق وصلت إلى استنتاج واحد بأنه لا وجود لسلاح ولا ذخائر في المرفأ".

وأكد أنه "مباشرة بعد انفجار مرفأ بيروت بدأ الاستثمار السياسي المقبوض ثمنه أمريكياً وسعودياً".

وأوضح أنه "لو أردنا التوظيف لقلنا إن من أتى بالنيترات هي الجهات الداعمة للجماعات المسلحة بسوريا"، مشيراً إلى أن "الذين أساؤوا لشهداء وجرحى المرفأ هم الذين نشروا أخباراً كاذبة لتضليل التحقيق والرأي العام.. وهم الذين حولوا قضية إنسانية ووطنية إلى قضية سياسية وطائفية".

وأضاف: "حزب الله لا يخشى التحقيق لأنه ليس متهماً من قبل الأجهزة القضائية في قضية انفجار المرفأ"، موضحاً أن "ما يخشاه حزب الله هو تضييع الحقيقة لذلك على القضاء إعلان ما تم التوصل إليه حتى الآن".

وتابع: "ما نطالب به هو إعلان نتائج التحقيق الفني والتقني"، ووجه نصر الله حديثه لأسر ضحايا تفجير المرفأ: "لا تقبلوا بتوظيف دماء أبنائكم سياسياً.. لا تسمحوا للمجرمين وبعض أصحاب التاريخ في القتل بتوظيف دماء أبنائكم".

واتهم نصر الله القاضي المحقق في انفجار مرفأ بيروت (المحقّق العدلي القاضي طارق البيطار) بأنه يشتغل سياسيا وليست لديه وحدة معايير، لافتا إلى أن "التحقيق القضائي في قضية انفجار مرفأ بيروت مسيّس ويخضع للاستنسابية".وأضاف: "إما أن يعود التحقيق إلى مساره وإما على القضاء أن يرى ماذا عليه أن يفعل لأن هنالك استهداف سياسي في الأمر".

قد يهمك ايضا:

"حزب الله" يكشف عن مستجدات صحة نصرالله

واشنطن ستدعم قدرات الجيش اللبناني للتصدي لـ "حزب الله

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصريحات جديدة وغير مسبوقة لحسن نصر الله بشأن نيترات الأمونيوم التي سببت في مرفأ بيروت تصريحات جديدة وغير مسبوقة لحسن نصر الله بشأن نيترات الأمونيوم التي سببت في مرفأ بيروت



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab