التفاصيل الكاملة لإطلاق سراح كارلوس غصن في طوكيو
آخر تحديث GMT22:26:23
 العرب اليوم -
الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور "دليل" على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء المغرب يقرر إعادة فتح المساجد لأداء الصلوات الخمس ابتداء من 15 يوليو / تموز مع استثناء صلاة الجمعة الحكومة الفلسطينية تعلن عن تمديد فترة إغلاق محافظات الضفة الغربية لمدة 5 أيام إضافية اعتبارا من يوم غد الأربعاء الجزائر تعلن عن تسجيل 475 إصابة جديدة و9 وفيات بكورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء يعلن أن العراق لن ينام قبل أن يخضع قتلة الهاشمي للقضاء السعودية تعلن عن 49 وفاة و3392 إصابة جديدة بفيروس كورونا الرئيس السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق محمد سعيد العصار الجيش السوري يوقع بمجموعة مسلحة تسللت من القاعدة الأمريكية بالتنف وزارة الداخلية المغربية تعلن أن شرطة مكافحة الإرهاب توقف 4 أشخاص يشتبه بأنهم عناصر خلية إرهابية موالية لداعش كانوا يخططون لاستهداف مواقع حساسة بالمملكة رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تعلن أن أعضاء حزب النهضة يتلقون تمويلا من قطر
أخر الأخبار

ندد بشروط الإفراج ومنعه من الاتصال بزوجته إلا بإذن

التفاصيل الكاملة لإطلاق سراح كارلوس غصن في طوكيو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التفاصيل الكاملة لإطلاق سراح كارلوس غصن في طوكيو

المدير التنفيذي السابق لـ"مجموعة رينو - نيسان" كارلوس غصن
طوكيو - العرب اليوم

غادر المدير التنفيذي السابق لـ"مجموعة رينو - نيسان" كارلوس غصن مركز احتجازه في طوكيو، في أعقاب الموافقة على إخلاء سبيله بكفالة بقيمة 4.5 مليون دولار بعد إعادة توقيفه في 4 أبريل/نيسان في اتهامات اختلاس.

وصرّح غصن إثر إطلاق سراحه، قائلاً "إنه ممتن لذلك"، إلا أنه ندد بشروط الإفراج عنه ومنعه من الاتصال بزوجته كارول نحّاس إلا بإذن.

وقال في بيان له، "وضع قيود على الاتصالات بيني وبين زوجتي أمر قاس وغير ضروري. نحن نحب بعضنا جداً وردّت على كل أسئلة ممثلي الادعاء في المحكمة ولم ترتكب أي خطأ".

اقرأ ايضا : 

السيسي يبحث مع عضو البرلمان الياباني العلاقات الثنائية  بين القاهرة وطوكيو

وقضت المحكمة الجزئية في طوكيو طبقًا لمحامي غصن، بأن غصن لا يمكنه لقاء زوجته كارول أو الاتصال بها دون إذن مسبق.

وقال منسّق اللجنة المركزية للدفاع عن كارلوس غصن الدكتور عماد عجمي في تصريحات إعلامية بعد لقائه غصن عقب إطلاق سراحه، "إن الرئيس السابق لشركة "نيسان" متمسّك ببراءته حتى النهاية، وما زال ملتزما بالدفاع عن نفسه في مواجهة "المؤامرة" التي حيكت ضده من داخل شركة "نيسان"، إن الادّعاءات التي وُجّهت إليه لا تستند إلى دليل حسّي ووقائع سليمة".

وخسر غصن، مُنقذ شركة "نيسان" من الإفلاس، وزنه كما ظهر لحظة خروجه من السجن، وهو مُتعب نفسياً كما أفاد عجمي، لاسيما بعد منعه من التواصل مع زوجته كارول "لأسباب غير منطقية" كما يقول.

وكان يوم غصن في اليابان أمس طويلاً، حيث بدأ منذ الصباح وامتد حتى ساعات متأخرة، وشهد مماحكات ومطالعات قانونية كثيرة، إذ اعترض المدّعون العامون على موافقة المحكمة على طلب الدفاع الإفراج عنه بكفالة مشروطة و"قاسية". وكان المدعون العامون يريدون استمرار اعتقال غصن لفترة 20 يوماً جديدة مستفيدين من عطلة "الأسبوع الذهبي Golden week التي تبدأ الاسبوع المقبل، حيث تُقفل معظم الدوائر الرسمية في البلاد، وذلك من أجل تمديد فترة اعتقاله.

وذكر عجمي، أن محاكمة غصن قد تبدأ "في الأشهر المقبلة"، ونقل عجمي عن غصن "استعجاله في تسريع موعدها، لأنه يريد الدفاع عن نفسه لإثبات براءته"، مشددًا على أن غصن "يحترم القوانين اليابانية ولا يُخالفها منذ لحظة توقيفه".

واستبعد توقيف غصن مجددًا، كما حصل في المرّة السابقة، حيث تم توقيفه بعد شهر من خروجه بكفالة بقيمة ثمانية ملايين يورو طلبتها محكمة طوكيو، لأن الادعاء برأيه "يُكرر الادّعاءات التي وجهها إلى غصن، وبات يدور في الحلقة ذاتها".

ويأتي اعتقال غصن للمرّة الخامسة على التوالي بعد "تسريبات" من الصحافة اليابانية عن أموال دُفعت من شركة "نيسان" إلى وكلاء في منطقة الشرق الأوسط، بينها عواصم عربية، مثل عمان وبيروت، ثم تم تحويلها إلى شركة ترأس مجلس إدارتها زوجة كارلوس غصن، كارول نحّاس، التي اشترت بموجبها يختاً موجودا الآن في إيطاليا.

وردّ غصن على هذه الادّعاءات بتأكيده أن الأموال كانت نتيجة عمليات تجارية تمت مع وكلاء تحالف "رينو نيسان ميتسوبيشي".

كما جاء في هذه التسريبات أن "جزءاً من هذه الأموال تم تحويله إلى البرازيل، وتحديداً إلى شقيقة غصن وإلى ابنه أنطوني في الولايات المتحدة الأميركية".

وتحدثت الصحافتين اليابانية والفرنسية عن وجود شركات وهمية "نحو 30" في بيروت تُديرها زوجة غصن اللبنانية الأصل، حوّلت أموال إليها من قبل شركة "نيسان".

وتُطرح، انطلاقاً من هذه التسريبات و"ترابطها" مضموناً وتوقيتاً، علامات استفهام حول قرار تتخّذه المحكمة اليابانية بتوقيف زوجة غصن لتورّطها في القضية، كما جاء في تسريبات الصحافة اليابانية، بخاصة أن كارول كانت عادت إلى طوكيو للإدلاء بإفادتها في القضية بعد أن غادرتها في اليوم التالي إلى فرنسا بعد إعادة توقيف زوجها الشهر الماضي.

وأوقف غصن الذي يحمل الجنسيات اللبنانية والفرنسية والبرازيلية، في 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في اليابان للاشتباه في عدم تصريحه عن جزء من دخله يبلغ نحو خمسة مليارات ين "44 مليون دولار" بين عامي 2010 و2015، إضافة إلى تهم بالاحتيال وخيانة الثقة في اليابان.

قد يهمك ايضا : 

نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل قنصل اليابان

"سولار امبالس 2" تحطم الرقم القياسي للطيران المنفرد فوق المحيط الهادئ بالطاقة الشمسية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التفاصيل الكاملة لإطلاق سراح كارلوس غصن في طوكيو التفاصيل الكاملة لإطلاق سراح كارلوس غصن في طوكيو



اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج ناعم

كيت ميدلتون تتألَّق باللون الأزرق الراقي في أحدث إطلالاتها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 00:22 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 04:14 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

تعرف على قيمة ثروة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 10:13 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

"ناسا" تموّل أبحاثا للعثور على "حياة ذكية" في الفضاء

GMT 11:20 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

ناسا تحذر من 5 كويكبات أخرى تقترب من الأرض

GMT 03:20 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

حقائق اسطورية لا تعرفها عن حوريات البحر

GMT 07:33 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

طرق علاج تأخر الكلام عند الأطفال بالأعشاب

GMT 14:21 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة "بيك أب" من شركة "نيسان"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab