سعد الحريري يعتبر أن خيار الأسد الوحيد هو الرحيل
آخر تحديث GMT17:54:16
 العرب اليوم -
المفوضية الأوروبية تفعّل خدمة الخرائط بالأقمار الاصطناعية لمساعدة فرق الإنقاذ في البحث عن موقع طائرة الرئيس الإيراني نائب مدير عمليات الإنقاذ يعلن أنه تم التعرف على الإحداثيات الأولية لموقع حادث طائرة الرئيس الإيراني الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة بخدمة المسح الجغرافي لحالات الطوارئ بعد طلب إيراني المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رجال الإنقاذ يحاولون الوصول إلى مروحية متورطة في الحادث كانت تسافر مع الرئيس الإيراني
أخر الأخبار

رفض القول بأن "حزب الله" يسيطر على كل لبنان

سعد الحريري يعتبر أن خيار الأسد الوحيد هو الرحيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سعد الحريري يعتبر أن خيار الأسد الوحيد هو الرحيل

سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني
باريس - العرب اليوم

اعتبر رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أنه "لا يوجد أمام الرئيس السوري بشار الأسد أي خيار سوى الرحيل". وقال في مقابلة لصحيفة "لوموند" الفرنسية على هامش زيارته لباريس ولقائه الرئيس ايمانويل ماكرون: "من الواضح أن عليه الرحيل. ولا يوجد خيار آخر. إذ كان المجتمع الدولي يريد حلا طويل الأمد في سورية، فإنه الخيار الوحيد. وإذا بقي الأسد، فلن يكون هناك استقرار".

وأوضح الحريري فكرته، قائلا إن "الحكومة السورية لا تسيطر على الأراضي الخاضعة لها، بل تسيطر عليها في حقيقة الأمر روسيا وإيران، أما دمشق فتتظاهر فقط بأنها تسيطر". وشدد رئيس الوزراء اللبناني على أن "السيناريو الأسوأ يكمن ليس في فشل جهود محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، بل في انعدام حل سياسي للأزمة الداخلية"، مضيفا أنه "يخشى من استمرار هذا الوضع ما يعني أن القادم أسوأ".

وأكد الحريري أن "النازحين لن يعودوا إلى سورية طالما حكومة الأسد موجودة هناك". وشدد قائلا: "لن أفعل أي شيء قبل أن أتلقى الضوء الأخضر من الأمم المتحدة لعودة آمنة لهم"، لافتًا إلى الأذهان أن "كلا من العراق والأردن ومصر يحتفظ بالعلاقات مع دمشق، لكن اللاجئين السوريين في أراضي تلك الدول الثلاث لم يعودوا إلى سورية حتى الآن".

وبشأن الاتفاق المثير للجدل مع عناصر "داعش" في منطقة الحدود السورية اللبنانية، أكد الحريري أنه والرئيس اللبناني ميشال عون سمحا لهؤلاء بعبور الحدود، لكنه أصر على أن نقل الدواعش بالحافلات إلى شرق سوريا كان بقرار من "حزب الله" والسوريين. وأوضح أن الشيء الأهم بالنسبة للحكومة اللبنانية هو سلامة الجنود، وذكر بأن الجيش شدد حصاره على الدواعش، حتى عرضوا التفاوض، وكشفوا عن  المكان الذي دفنوا فيه الجنود المخطوفين. واعتبر أن "الشيء الأهم بالنسبة لنا هو أن داعش لم يعد موجودا في لبنان".

نفى الحريري ما يقوله "حزب الله" حول قيامه بدور رئيسي في المعارك في جرود عرسال". وقال إن "الجيش اللبناني لعب الدور الأكبر وقام بالعمل بالكامل". وتابع قائلا: "يقولون إن "حزب الله" يسيطر على لبنان وهذا ليس صحيحاً، فهو موجود في الحكومة ولديه دعم في البلاد لكن هذا لا يعني أنه يسيطر على كل لبنان".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعد الحريري يعتبر أن خيار الأسد الوحيد هو الرحيل سعد الحريري يعتبر أن خيار الأسد الوحيد هو الرحيل



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:01 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

هل نفد الصبر المصرى من إسرائيل؟

GMT 22:12 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات في غرب ليبيا

GMT 03:07 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مورد محدود
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab