عبدالرقيب فتح يؤكد أن تصرفات الحوثيين تنذر بكارثة
آخر تحديث GMT04:13:57
 العرب اليوم -
الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور "دليل" على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء المغرب يقرر إعادة فتح المساجد لأداء الصلوات الخمس ابتداء من 15 يوليو / تموز مع استثناء صلاة الجمعة الحكومة الفلسطينية تعلن عن تمديد فترة إغلاق محافظات الضفة الغربية لمدة 5 أيام إضافية اعتبارا من يوم غد الأربعاء الجزائر تعلن عن تسجيل 475 إصابة جديدة و9 وفيات بكورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء يعلن أن العراق لن ينام قبل أن يخضع قتلة الهاشمي للقضاء السعودية تعلن عن 49 وفاة و3392 إصابة جديدة بفيروس كورونا الرئيس السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق محمد سعيد العصار الجيش السوري يوقع بمجموعة مسلحة تسللت من القاعدة الأمريكية بالتنف وزارة الداخلية المغربية تعلن أن شرطة مكافحة الإرهاب توقف 4 أشخاص يشتبه بأنهم عناصر خلية إرهابية موالية لداعش كانوا يخططون لاستهداف مواقع حساسة بالمملكة رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تعلن أن أعضاء حزب النهضة يتلقون تمويلا من قطر
أخر الأخبار

وزير الادارة المحلية يدين متاجرة الميليشيات بأدوية الكوليرا

عبدالرقيب فتح يؤكد أن تصرفات "الحوثيين" تنذر بكارثة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عبدالرقيب فتح يؤكد أن تصرفات "الحوثيين" تنذر بكارثة

رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح
عدن _ العرب اليوم

استنكر وزير الادارة المحلية، رئيس اللجنة اليمنية العليا للاغاثة، عبدالرقيب فتح، قيام المليشيا الانقلابية بالمتاجرة بالادوية الخاصة بوباء الكوليرا وبيعها في السوق السوداء، في محافظات الحديدة وحجة وإب وذمار، وحرمان عدد من المستحقين للادوية من الحصول عليها. وأدان بشده استمرار اقدام المليشيات الانقلابية على تعكير حياة أبناء الشعب اليمني، والمتاجرة بهذه الادوية، مؤكداً ان هذه التصرفات زادت من مضاعفة المعاناة الانسانية لكثير من ابناء تلك المحافظات وينذر بكارثة انسانية.

ودعا فتح في تصريح لوكالة الانباء اليمنية "سبـأ" منسق الشؤون الإنسانية في اليمن إلى إدانة مثل هذه الأعمال والتصرفات واصدار بيانات توضح فيه حقيقة ما تقوم به المليشيا من اعمال نهب ومتاجرة بالأدوية والمستلزمات الطبية وكافة المساعدات الاغاثية والانسانية، وإيصال ذلك الى الرأي العام الدولي، مشيراً الى استمرار صمت المنظمات الأممية إزاء هذه الاعمال يزيد من استمرار المليشيات في الاقدام على هذه التصرفات وتعريض حياة أبناء الشعب اليمني للكوارث.

و طالب الزير فتح منسق الشؤون الانسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف وكل المنظمات الدولية العاملة في القطاع الصحي لمراقبة الأداء الصحي في كل المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا..مشدداً على أهمية قيام المنظمات الدولية بمراقبة اداء المكلفين بتوزيع الأدوية والمشرفين على مخازن الأدوية بصورة عامة، وعلاج وأدوية الكوليرا بشكل خاص.

وأكد أن كافة العلاجات الخاصة بوباء الكوليرا مجانية وكذا كافة مستلزمات الوقاية منه، محذراً من استمرار بيعه والمتاجرة به..مهيباً بالمواطنين الى الابلاغ الفوري عن اي حالات بيع لتلك الادوية والمستلزمات الطبية بكافة الوسائل المتاحة. وقال فتح" إن المليشيا الإجرامية لم تكتف بمحاصرة هذه المحافظات والسيطرة على موانئها ومطاراتها فقط، والعمل على تدمير كل مقومات الحياة في تلك المحافظات بل تعدت ذلك إلى استخدام أساليب مجرده من كافة القيم الأخلاقية والإنسانية في مضاعفة معاناة اليمنيين وذلك بنهب الادوية المعونات الطبية، ما تسبب في مضاعفة معاناتهم".

وأضاف" أن المعاناة الإنسانية في اليمن تستدعي من الجميع التكاتف في تقديم الدعم الإنساني جراء انتشار وباء الكوليرا، والوصول السريع إلى المستحقين ومدهم بالأدوية بصورة عاجلة،وان هذه الممارسات لن تثني الحكومة على بذل كل ما بوسعها وبالتعاون مع الاشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج وكافة المنظمات في تقديم المساعدات الإنسانية انطلاقاً من مسؤوليتها عن كافة ابناء الشعب اليمني".

واوضح ان القطاع الصحي في اليمن شبه منهار بسبب إقدام المليشيا الانقلابية على قصف وان الحكومة بالتعاون مع المانحين يقومون بكل جهد لإعادة التعافي الى كافة القطاعات الاساسية والمرتبطة بحياة الناس..معتبراً أن هذه التصرفات إرهابية وتتنافى كلياً مع المبادئ والقوانين الإنسانية، وتودي الى مضاعفة معاناة الشعب اليمني. وطالبَ المجتمع الوقوف بكل حزم وقوة تجاه هذه الأعمال الإجرامية، وإلزام المليشيات الانقلابية برفع يدها عن المساعدات الإغاثية والإنسانية والتدخل في عمل المنظمات الإنسانية والدولية.

ولفت وزير الإدارة المحلية الى ان ابناء المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا لم يعد بمقدورهم تحمل مزيداً من التعسفات والمضايقات..مؤكداً ان ما تمارسه المليشيا بحق ابناء هذه المحافظات جرائم أخلاقية وانسانية وتستوجب محاسبتها. وأثنى فتح على ما قدمته المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون من دعم انساني عاجل لمكافحة مسببات وباء الكوليرا، مؤكداً ان هذا الدعم ساهم الى حد كبير مواجهة اخطاره.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالرقيب فتح يؤكد أن تصرفات الحوثيين تنذر بكارثة عبدالرقيب فتح يؤكد أن تصرفات الحوثيين تنذر بكارثة



تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أحدث ١٠ إطلالات مميَّزة ومناسبة للدوام مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن ـ العرب اليوم

GMT 00:22 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 04:14 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

تعرف على قيمة ثروة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 10:13 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

"ناسا" تموّل أبحاثا للعثور على "حياة ذكية" في الفضاء

GMT 11:20 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

ناسا تحذر من 5 كويكبات أخرى تقترب من الأرض

GMT 03:20 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

حقائق اسطورية لا تعرفها عن حوريات البحر

GMT 07:33 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

طرق علاج تأخر الكلام عند الأطفال بالأعشاب

GMT 14:21 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة "بيك أب" من شركة "نيسان"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab