أمين عام حلف الناتو يؤكد على التواصل مع روسيا لتلافي أي حادث
آخر تحديث GMT16:07:48
 العرب اليوم -

أمين عام حلف الناتو يؤكد على التواصل مع روسيا لتلافي أي حادث

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمين عام حلف الناتو يؤكد على التواصل مع روسيا لتلافي أي حادث

الأمين العام لحلف الأطلسي الناتو ينس ستولتنبرغ
واشنطن - العرب اليوم

 صرح الأمين العام لحلف الأطلسي الناتو ينس ستولتنبرغ اليوم الثلاثاء بأنهم يراقبون الوضع في أوكرانيا وأن قياداتهم العسكرية تتواصل مع روسيا لتلافي أي حادث يخرج عن السيطرة وأفاد ينس ستولتنبرغ خلال مؤتمر صحفي تمهيدا للقمة التي ستنطلق الأربعاء في بروكسلبأن مسؤوليتهم حماية حدود أعضاء الحلف والتأكد من استبعاد أي خطر بسبب تداعيات الحرب في أوكرانيا.

وأكد أمين عام حلف الناتو أنهم دربوا عشرات الآلاف من القوات الأوكرانية وأن غالبيتهم تقود العملية العسكرية الآن وقال إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو المسؤول عن هذه الحرب وعليه سحب قواته الآن والدخول في حل دبلوماسي للأزمة وأشار ينس ستولتنبرغ إلى يفترض أن تلحق الصين بباقي دول العالم في التنديد بالعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت أن وزراء دفاع دول الناتو سيعقدون جلسة استثنائية في بروكسل الأربعاء، لتقييم التطورات في أوكرانيا.

وقالت الوزارة في بيان لها إن وزير الدفاع خلوصي أكار سيتوجه إلى بروكسل لحضور جلسة استثنائية لوزراء دفاع الناتو، حيث سيتم عقد اجتماع استثنائي يوم الأربعاء 16 مارس لتقييم التطورات المتعلقة بالعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا إلى ذلك، رجح مسؤولون في الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي أن يركز اجتماع وزراء دفاع الحلف على إمكانية إرسال المزيد من القوات إلى شرق أوروبا ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن أحد المسؤولين الأمريكيين قوله إن "الاجتماع سيناقش المزيد من التفاصيل حول الردود الإضافية لحلف الناتو على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا".

وقال المسؤول إن النقاشات ستتمحور جزئيا حول "ما إذا كانت هناك حاجة إلى خطوات إضافية لتعزيز قوات الرد التابعة لحلف شمال الأطلسي، وإمكانية إضافة المزيد من القوات إليها" وأضاف أنه "لا يزال يتعين اتخاذ قرارات بشأن المهام الأخرى التي ستتولاها قوة الرد" كما سيتضمن الاجتماع نقاشات حول "قدرات الدفاع الجوي في الجناح الشرقي، وما إذا كان هناك ما يكفي منها حاليا"، بالإضافة إلى إمكانية إضافة المزيد من القدرات أو نقل بعض الأشياء الموجودة هناك بالفعل تحت علم الناتو، بحسب المسؤولين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الأمين العام لـ«الناتو» يدين إعتراف فلاديمير بوتين بالانفصاليين في أوكرانيا

ستولتنبرغ يُعلن استعداد "الناتو" للدفاع عن حلفائه

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمين عام حلف الناتو يؤكد على التواصل مع روسيا لتلافي أي حادث أمين عام حلف الناتو يؤكد على التواصل مع روسيا لتلافي أي حادث



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab