تركي الفيصل يؤكد أن نظام الخميني لم يجلب الى المنطقة سوى الدمار
آخر تحديث GMT16:23:29
 العرب اليوم -
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء يعلن أن العراق لن ينام قبل أن يخضع قتلة الهاشمي للقضاء السعودية تعلن عن 49 وفاة و3392 إصابة جديدة بفيروس كورونا الرئيس السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق محمد سعيد العصار الجيش السوري يوقع بمجموعة مسلحة تسللت من القاعدة الأمريكية بالتنف وزارة الداخلية المغربية تعلن أن شرطة مكافحة الإرهاب توقف 4 أشخاص يشتبه بأنهم عناصر خلية إرهابية موالية لداعش كانوا يخططون لاستهداف مواقع حساسة بالمملكة رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تعلن أن أعضاء حزب النهضة يتلقون تمويلا من قطر رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تعلن أن حزب النهضة ينفذ أجندة الإخوان رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تعلن أن القانون في تونس لا يسمح بإنشاء أحزاب على أساس ديني رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تعلن أن لدينا وثائق تشير إلى وجود أعضاء في "النهضة" يحملون جنسيات أخرى غير تونسية رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تعلن أن الغنوشي عرقل التصويت في البرلمان بشأن تنظيم الإخوان
أخر الأخبار

شارك في مؤتمر المعارضة الإيرانية الذي انعقد في باريس برئاسة مريم رجوي

تركي الفيصل يؤكد أن نظام الخميني لم يجلب الى المنطقة سوى الدمار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تركي الفيصل يؤكد أن نظام الخميني لم يجلب الى المنطقة سوى الدمار

الأمير تركي الفيصل الرئيس الأسبق للمخابرات السعودية
باريس - مارينا منصف

أكد الأمير تركي الفيصل الرئيس الأسبق للمخابرات السعودية، "وقوف العالم الإسلامي مع المقاومة الإيرانية لنيل الشعب الإيراني مطالبه وحقوقه". وشدد في كلمة ألقاها أمام مؤتمر المقاومة الإيرانية الذي انعقد في العاصمة الفرنسية باريس بمشاركة 100 ألف إيراني، على أن "نظام الخميني لم يجلب سوى الدمار والطائفية وسفك الدماء ليس في إيران فحسب، وإنما في جميع دول الشرق الأوسط".

وقال الأمير تركي: "وأنا أريد إسقاط النظام أيضًا"، وذلك تضامنا مع الشعب الإيراني الذي كان ممثلوه في المؤتمر يهتفون "الشعب يريد إسقاط النظام". وأضاف أن "إيران تنتهك الدول بحجة دعم الضعفاء في العراق ولبنان وسورية واليمن، فيما هي تدعم الجماعات الطائفية المسلحة بهدف إشاعة الفوضى"، مشيرا إلى أن "نظام الفقيه منح نفسه صلاحيات مطلقة وقام بعزل إيران، وأن الشعب الإيراني أول ضحاياه".

وأشار الأمير تركي إلى أن "الخميني سعى لتصدير ثورته للعالم فزاد الفرقة في العالم، وخصوصا العالم الإسلامي، مؤكدا أن النظام الإيراني لم يستثن المعارضين لحكمه والناشطين السياسيين فحسب، بل كذلك مجموعات عرقية ودينية بأكملها في إيران".  وفي حين أكد الأمير تركي الفيصل على أن "العرب لن ينصاعوا لخطط سياسية رُسمت في واشنطن ولندن، رأى أنه من الأجدر بخامنئي وروحاني الانتباه الى مشاكلهما في الداخل"، مشدداً على أن المعارضة الإيرانية ستحقق مبتغاها برحيل نظام ولاية الفقيه.

من جهتها أشارت رئيسة المعارضة الإيرانية مريم رجوي إلى أن "النظام الحالي في طهران فاشل وعاجز عن تحقيق أي شيء للشعب الإيراني الذي سينفجر قريبا جراء ما يلقاه من قمع. وبينت أن "سياسة الولايات المتحدة الأميركية تجاه إيران يشوبها التضارب وسببت مصائب للمنطقة"، مؤكدة أن المملكة العربية السعودية ودول أخرى قطعت علاقتها مع إيران بسبب فساد نظامها".

وأشارت إلى أن "خامنئي مع بداية المفاوضات النووية قام بقصف اللاجئين الإيرانيين في العراق، فيما تورط النظام في سوريا وفقد الكثير من عناصره هناك، خاصة أنه استغل رفع العقوبات وقام بدعم الأسد في ارتكاب مجازر سورية ودعم لميليشيات لتدمير المنطقة". وشددت على أن "المقاومة الإيرانية ازدادت شعبيتها داخليا وخارجيا وهي مستمرة في نضالها حتى إسقاط نظام ولاية الفقيه"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تركي الفيصل يؤكد أن نظام الخميني لم يجلب الى المنطقة سوى الدمار تركي الفيصل يؤكد أن نظام الخميني لم يجلب الى المنطقة سوى الدمار



اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج ناعم

كيت ميدلتون تتألَّق باللون الأزرق الراقي في أحدث إطلالاتها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 00:22 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 07:08 2020 الأحد ,21 حزيران / يونيو

بث مباشر لظاهرة الكسوف الجزئي للشمس

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 03:16 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 08:43 2018 السبت ,05 أيار / مايو

ثلاثون بلاء كان يستعيذ منها النبي

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab