جولة كاميرون على العواصم الأوروبية تكلِّف 20 الف جنيه استرليني
آخر تحديث GMT16:49:06
 العرب اليوم -
المغرب يقرر إعادة فتح المساجد لأداء الصلوات الخمس ابتداء من 15 يوليو / تموز مع استثناء صلاة الجمعة الحكومة الفلسطينية تعلن عن تمديد فترة إغلاق محافظات الضفة الغربية لمدة 5 أيام إضافية اعتبارا من يوم غد الأربعاء الجزائر تعلن عن تسجيل 475 إصابة جديدة و9 وفيات بكورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء يعلن أن العراق لن ينام قبل أن يخضع قتلة الهاشمي للقضاء السعودية تعلن عن 49 وفاة و3392 إصابة جديدة بفيروس كورونا الرئيس السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق محمد سعيد العصار الجيش السوري يوقع بمجموعة مسلحة تسللت من القاعدة الأمريكية بالتنف وزارة الداخلية المغربية تعلن أن شرطة مكافحة الإرهاب توقف 4 أشخاص يشتبه بأنهم عناصر خلية إرهابية موالية لداعش كانوا يخططون لاستهداف مواقع حساسة بالمملكة رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تعلن أن أعضاء حزب النهضة يتلقون تمويلا من قطر رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تعلن أن حزب النهضة ينفذ أجندة الإخوان
أخر الأخبار

ركَّزت جهوده على التفاوض حول عضويَّة بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

جولة كاميرون على العواصم الأوروبية تكلِّف 20 الف جنيه استرليني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جولة كاميرون على العواصم الأوروبية تكلِّف 20 الف جنيه استرليني

كاميرون ناشد القادة الدوليين لدعم دعوته لاصلاح الاتحاد الاوروبي في كلمة ألقاها في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس
لندن - كاتيا حداد

كلفت جهود رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليائسة لإعادة التفاوض على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي 20 ألف جنيه استرليني للطائرات والفنادق لوحدها. وكشفت الحكومة البريطانية عن تفاصيل جديدة من المعركة الدبلوماسية التي قادها رئيس الوزراء وفريقه من مساعديه في القارة العجوز.

واتفق قادة الاتحاد الأوروبي في 19 شباط/فبراير على حزمة من مطالب بريطانيا، ولكنها لن تُنفَّذ بعد الاستفتاء التاريخي الذي حصل يوم 23 حزيران/يونيو. وفي أقل من ستة أسابيع بين كانون الثاني/يناير ومنتصف شباط/فبراير، زار كاميرون كلًا من بافاريا وبودابست ودافوس وبراغ وبولندا والدنمارك وهامبورغ وباريس وبروكسل ثلاث مرات.

جولة كاميرون على العواصم الأوروبية تكلِّف 20 الف جنيه استرليني

واستخدم كاميرون في رحلته الطيران الملكي التابع لوزارة الدفاع، وهي طائرات صغيرة لنقل كبار الشخصيات في العالمز ورافقه حوالي 11 مسؤولًا في كل مرة، وكلفت فاتورة النقل والطعام والسكن والرحلات 18 ألف جنيه استرليني، وهذه فاتورة كاميرون فقط، ولا تشمل موظفيه، ولا تشمل النفقات أشياء أخرى مثل اصلاح الطائرة وأمور أخرى. وأشارت الحكومة الى أن هذه النفقات كانت ستصرف سواء أخذ كاميرون الطائرة أم لا. وكانت أغلى الجولات الدبلوماسية الى "دافوس" حيث القى خطابا ناشد فيه بإصلاح في الاتحاد الاوروبي، والى براغ حيث أجرى محادثات مع المسؤولين هناك. وكلفت رحلته التي استمرت ثلاثة أيام 9214 جنيهًا استرلينيا.

وصرح كاميرون بأن "اعادة التفاوض في زيارته أعطت بريطانيا وضعًا خاصًا لها في الاتحاد الاوروبي والحد من الهجرة". ولكن النقاد بما في ذلك من داخل حزبه وصفتها بالصفقة الخفيفة، وقال المشككون في الصفقة إنها غير ذات صلة لأنه لم يطلب أي تغييرات في حرية التنقل أو اعادة الصلاحيات الى بريطانيا، في حين أن آخرين قالوا أن كاميرون وعد بالحصول على نصف رغيف ولكنه عاد مع فتات، وبعد ذلك أعلن كاميرون انه سيقوم بحملات في الاتحاد الاوروبي بينما قال مايكول غوف وبرويس جونسون انهما سيدعمان خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.

وأصر رئيس المفوضية الاوروبي جان يونكر عشية الاستفتاء التاريخي أن كاميرون استطاع أن يحصل على أقصى شيء مما طلبه، وأن الاتحاد الاوروبي اعطاه أعلى ما يستطيع تقديمه، وأشار " لذلك لن تكون هناك اعادة تفاوض ولا حتى على الاتفاق الاخير الذي جرى في شباط/فبراير و حتى على أي نوع من المعاهدات."

وتعرَّض كاميرون الى اتهامات بالتعبئة السرية لدعم بقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي، بينما هو يعيد التفاوض على عضويتها في الاتحاد، ونوقشت بعض الاستراتيجيات في رسالة من رئيس سيركو روبرت سومز أرسلها الى كاميرون قبل 11 يومًا في الصفقة لإعادة التفاوض الاخير مع الاتحاد الاوروبي، وجاء هذا في اجتماع قبل عدة أيام، وأخبر رئيس الوزراء مجلس العموم انه لن يعود إلا اذا حصل على تنازلات من الاتحاد الاوروبي، وردا على ادعاءاته قال جونسون ان كاميرون وموظفيه جعلوا من بريطانيا تبدو مثل جمهورية الموز، ويذكر أن سيركو يمتلك عقودًا بمليارات الدولارات مع بريطانيا.

وتابع جونسون أن "القادة يتمتعون بارتفاع في أجورهم بسبب الهجرة غير المنضبطة، بينما العمال البريطانيون يشهدون تراجعًا كبيرًا، لكننا نعلم أن بعض "القطط السمان" اتفقت سرا على حملة البقاء في الاتحاد الاوروبي لأنهم يطمحون في الحصول على عقود الفحم من الحكومة، وهذا ما يجعلنا نبدو مثل جمهورية الموز، ولا شك اليوم ان ما يسمى اعادة التفاوض مجرد خيال يخدع الجمهور، وكأنه طقس أو داراما كاوبوي والتي كانت نتيجتها محسومة تماما، ليس هناك اصلاحات."

جولة كاميرون على العواصم الأوروبية تكلِّف 20 الف جنيه استرليني

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة كاميرون على العواصم الأوروبية تكلِّف 20 الف جنيه استرليني جولة كاميرون على العواصم الأوروبية تكلِّف 20 الف جنيه استرليني



اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج ناعم

كيت ميدلتون تتألَّق باللون الأزرق الراقي في أحدث إطلالاتها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 00:22 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 04:14 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

تعرف على قيمة ثروة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 10:13 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

"ناسا" تموّل أبحاثا للعثور على "حياة ذكية" في الفضاء

GMT 11:20 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

ناسا تحذر من 5 كويكبات أخرى تقترب من الأرض

GMT 03:20 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

حقائق اسطورية لا تعرفها عن حوريات البحر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab