دونالد ترامب يعلن أنه سيتخذ قرارًا قريبًا بشأن الهجوم الكيميائي
آخر تحديث GMT15:37:05
 العرب اليوم -
السعودية تعلن عن 49 وفاة و3392 إصابة جديدة بفيروس كورونا الرئيس السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق محمد سعيد العصار الجيش السوري يوقع بمجموعة مسلحة تسللت من القاعدة الأمريكية بالتنف وزارة الداخلية المغربية تعلن أن شرطة مكافحة الإرهاب توقف 4 أشخاص يشتبه بأنهم عناصر خلية إرهابية موالية لداعش كانوا يخططون لاستهداف مواقع حساسة بالمملكة رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تعلن أن أعضاء حزب النهضة يتلقون تمويلا من قطر رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تعلن أن حزب النهضة ينفذ أجندة الإخوان رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تعلن أن القانون في تونس لا يسمح بإنشاء أحزاب على أساس ديني رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تعلن أن لدينا وثائق تشير إلى وجود أعضاء في "النهضة" يحملون جنسيات أخرى غير تونسية رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تعلن أن الغنوشي عرقل التصويت في البرلمان بشأن تنظيم الإخوان مصر وفرنسا وألمانيا والأردن تحذر إسرائيل من عواقب ضم أي أراض فلسطينية
أخر الأخبار

أكّد أن كل الخيارات مطروحة لمحاسبة المسؤول عمّا يحدث في سورية

دونالد ترامب يعلن أنه سيتخذ قرارًا قريبًا بشأن الهجوم الكيميائي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دونالد ترامب يعلن أنه سيتخذ قرارًا قريبًا بشأن الهجوم الكيميائي

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنه سيتخذ قريبًا قرارًا و"ربما اليوم"، بشأن كيفية رد الولايات المتحدة على أحدث هجوم كيميائي مزعوم، حدث من قبل الحكومة السورية، مضيفًا أنه "لا شيء بعيدًا عن الطاولة" من الناحية العسكرية. وأدان الهجوم الذي تم الإبلاغ عنه بغاز مسمم في دوما، وهي بلدة يسيطر عليها المتمردون في سورية، وقال إنه كان يتحدث إلى القادة العسكريين وسيقرر من المسؤول.

وقال الرئيس في بداية اجتماع وزاري، "أود أن أبدأ بإدانة الهجوم الشنيع على السوريين الأبرياء الذين تعرضوا لأسلحة كيميائية محظورة"، "هذا يتعلق بالإنسانية ولا يمكن السماح بحدوثه. وسنعرف من المسؤول إذا كان الروس، إذا كانت سورية، إذا كانت إيران، إذا كانت كلها معًا، فسنكتشف ذلك" وأضاف "نحن ندرس هذا الوضع عن كثب. إننا نجتمع مع قواتنا العسكرية، وسنتخذ بعض القرارات الرئيسية خلال الـ 24 إلى 48 ساعة المقبلة ".

ويعتقد أن عشرات المدنيين لقوا حتفهم في الهجوم المشتبه به بالغاز السام خلال عطلة نهاية الأسبوع. وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن الرئيس السوري بشار الأسد ومؤيديه الروس، يجب "محاسبتهم" على العمل "الهمجي" إذا تبين أنهم مسؤولون. وعندما سُئل ترامب ما إن كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتحمل أي مسؤولية عن الهجوم الذي تم الإبلاغ عنه، أجاب "ربما نعم، يمكنه ذلك. وإذا فعل ذلك، فسيكون الأمر صعبًا للغاية، وسيدفع الجميع الثمن".

وألقت الحكومة السورية مرارًا باللوم على الجماعات المتمردة في نشر أخبار كاذبة فيما يتعلق بمثل هذه الهجمات، وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف "إن مزاعم وقوع هجوم كيميائي خاطئة واستفزازية". مضيفًا "إن إضراب القاعدة الجوية السورية في أعقاب الهجوم المشتبه به كان تطورًا خطيرًا." حيث ألقت سورية وروسيا باللوم على إسرائيل في الهجوم على القاعدة الجوية.

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الدفاع جيمس ماتيس إن الولايات المتحدة لم تستبعد شن غارات جوية ضد الحكومة السورية. وقال ماتيس أثناء استضافته الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر في البنتاغون: "لا أستبعد أي شيء في الوقت الجاري". وقد نظر الحلفاء الغربيون إلى زيادة الضغط على الكرملين بسبب علاقته مع الأسد، حيث تزايدت الدعوات لتنسيق الإجراءات الدولية بشأن الهجوم الكيمائي المزعوم.

وقال ماتيس "إن أول شيء يتعين علينا النظر فيه هو لماذا لا تزال الأسلحة الكيمائية تستخدم حتى الأن، وروسيا من المفترض هي الضامن لإزالة جميع الأسلحة الكيميائية، سنقوم بالعمل مع حلفائنا وشركائنا من الناتو إلى قطر وأماكن أخرى، وسنقوم بمعالجة هذه القضية" . وفتحت هيئة مراقبة الأسلحة الكيمائية الدولية تحقيقًا يوم الاثنين في الهجوم. حيث استُخدِمت المواد الكيميائية في هجمات أخرى يُشتبه في قيام الحكومة السورية بشنها. حيث قال رئيس منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أحمد أوزومكو، إنه يستجيب "بقلق بالغ" لهجوم الأسلحة الكيميائية المشتبه به يوم السبت في بلدة دوما، في منطقة الغوطة.

وأعلنت وزارة الخارجية في بيان إنها تتشاور مع الحلفاء بشأن الرد. وقال "ستكون هناك عواقب لهذه الفظاعة غير المقبولة." وقد أنكرت الحكومة السورية وحليفتها روسيا ضلوعهم في الهجوم. لكن الولايات المتحدة دفعت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من أجل إجراء تحقيق جديد في هذا الاستخدام الجائرفي سورية.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية إن وزير الخارجية بوريس جونسون تحدث إلى القائم بأعمال وزير الخارجية الأميركي جون سوليفان بشأن الهجوم. وتلا نقاشهم محادثة جونسون مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان صباح اليوم.

وأضاف المتحدث "وافق وزير الخارجية والقائم بأعمال الخارجية أنه بناء على تقارير وسائل الإعلام الحالية، ويتحمل هذا الهجوم وهجمات الأسلحة الكيميائية السابقة، نظام الأسد"، وكرروا التزامهم بالدفاع عن اتفاقية الأسلحة الكيميائية وضمان محاسبة المسؤولين عن هذا الهجوم المروع. وأكدوا على أهمية بقاء بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا على اتصال وثيق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب يعلن أنه سيتخذ قرارًا قريبًا بشأن الهجوم الكيميائي دونالد ترامب يعلن أنه سيتخذ قرارًا قريبًا بشأن الهجوم الكيميائي



اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج ناعم

كيت ميدلتون تتألَّق باللون الأزرق الراقي في أحدث إطلالاتها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 00:22 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 07:08 2020 الأحد ,21 حزيران / يونيو

بث مباشر لظاهرة الكسوف الجزئي للشمس

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 03:16 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 08:43 2018 السبت ,05 أيار / مايو

ثلاثون بلاء كان يستعيذ منها النبي

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة

GMT 07:26 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

ثلاثة أسباب تمنعك من شراء سيارة "بورش باناميرا 4 E"

GMT 01:55 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة أول مسلمة من بنغلاديش في مسابقة ملكة جمال الكون

GMT 03:37 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

نيكول سابا تستعد لتصوير "صورة سلفي" في أحد أحياء القاهرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab