المشير خليفة حفتر يستعد لإعادة فتح الطريق الساحلي المغلق بين مدينتي سرت ومصراتة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

المشير خليفة حفتر يستعد لإعادة فتح الطريق الساحلي المغلق بين مدينتي سرت ومصراتة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المشير خليفة حفتر يستعد لإعادة فتح الطريق الساحلي المغلق بين مدينتي سرت ومصراتة

المشير خليفة حفتر
طرابلس - العرب اليوم

قالت مصادر في «الجيش الوطني» الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، إنه يستعد لإعادة فتح الطريق الساحلي المغلق منذ نحو عامين بين مدينتي سرت ومصراتة.وكشفت مصادر في «الجيش الوطني» أن قواته بدأت في وضع خطة للانتشار الأمني وتوزيع نقاط المراقبة والتفتيش تمهيداً للإعلان رسمياً عن فتح الطريق الساحلي خلال الأيام القليلة القادمة وقبل عيد الأضحى.وبحسب المصادر، التي طلبت عدم تعريفها، فقد انتهت كافة أعمال الصيانة اللازمة لتأمين الطريق الساحلي غرب مدينة سرت، تحت إشراف اللجنة العسكرية المشتركة التي تضم ممثلي الجيش وقوات حكومة (الوحدة) (5+5).بدوره، أعلن اللواء (444 قتال) التابع لمنطقة طرابلس العسكرية أن اشتباك وحداته مع مُهربي الوقود في الطرق الصحراوية الرابطة بين مدينتي نسمة وبني وليد، أدى لإحراق شاحنتين محملتين بخزانات مملوءة بالوقود عند محاولتهما الفرار.

وجاء ذلك في وقت زار يان كوبيش، رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، قائد {الجيش الوطني} المشير حفتر بمقره في شرق ليبيا، بعد يوم من إجرائه محادثات مع حسين عطية القطراني النائب الأول لرئيس حكومة الوحدة في طرابلس عبد الحميد الدبيبة، تناولت دور الحكومة في ترجمة «التطلعات الليبية من أجل إرساء السلام في البلاد ودعم الجهود الرامية إلى فتح حوار شامل بين كافة أطياف المجتمع للوصول إلى مصالحة تضمن عودة الاستقرار لينعم كل الليبيين بحياة آمنة بالإضافة إلى دعم المسار الديمقراطي عبر تحمل الحكومة بكافة أجهزتها مسؤوليتها المنوطة بها لتنفيذ الاستحقاق المتمثل في الانتخابات النيابية والرئاسية فور صدور القاعدة الدستورية والمصادقة عليها من قبل جهات الاختصاص».

وفي سياق آخر، دخلت اللجنة الليبية لحقوق الإنسان على خط المطالبة بتحسين الوضع الصحي لعبد الله السنوسي، صهر العقيد الراحل معمر القذافي ورئيس جهاز الاستخبارات الأسبق. وطالبت اللجنة رئيس الحكومة وبعثة الأمم المتحدة بسرعة التدخل من أجل السماح بمنح السنوسي المحتجز بمؤسسة الإصلاح والتأهيل بالعاصمة طرابلس، علاجه وفتح الزيارات الطبية له بشكل عاجل، مشيرة إلى أن التقارير والمعلومات الأولية تفيد بأن حالته الصحية تدهورت بشكل كبير جراء حرمانه من الحصول على العلاج. في غضون ذلك، ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن السفينة «برلين» التابعة للبحرية الألمانية عادت إلى ميناء فيلهلمسهافن أمس السبت وذلك بعد مضي نحو أربعة شهور على مشاركتها في مهمة «إيريني» في البحر المتوسط التابعة للاتحاد الأوروبي لمراقبة حظر قدوم الأسلحة إلى ليبيا. وكان هناك الكثير من أقارب طاقم السفينة في استقبال ذويهم في الميناء، ورافقت مروحية السفينة أثناء رسوها فيما عزفت البحرية الموسيقى تكريماً للعائدين الذين سيبدأون عطلة.

وقال قائد الفرقاطة شتيفان كلات عن المشاركة في المهمة: «كنا مكلفين في هذه المهمة التي يقودها الاتحاد الأوروبي بمنع تهريب الأسلحة عبر البحر المتوسط إلى ليبيا». وحسب بيانات البحرية، فإن الفرقاطة قطعت أكثر من 27 ألف ميل بحري في دوريات في المهمة وفتش طاقمها مراراً حمولات سفن تجارية. وأضاف كلات: «أعتقد أننا جعلنا البحر المتوسط أكثر أماناً بعض الشيء وأننا بنينا الثقة في المهمة وفي الاتحاد الأوروبي». وكانت فرقاطة الإمدادات «برلين» قد غادرت القاعدة العسكرية في فيلهلمسهافن في مطلع مارس (آذار) وعلى متنها نحو 220 جندياً، وكان هناك جنود ليتوانيون على متنها أثناء المهمة إلى جانب الجنود الألمان.

قد يهمك ايضا 

المشير خليفة حفتر يشارك في تدريب عسكري لرفع جاهزية الجيش الليبي

حفتر يحضر مباراة كرة قدم في ظل التوتر في البلاد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المشير خليفة حفتر يستعد لإعادة فتح الطريق الساحلي المغلق بين مدينتي سرت ومصراتة المشير خليفة حفتر يستعد لإعادة فتح الطريق الساحلي المغلق بين مدينتي سرت ومصراتة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab