بوتين يعد بحل الأزمات مع الدول الغربية بطريقة ودية
آخر تحديث GMT10:35:36
 العرب اليوم -

بعد فوْزه الكاسح بفترة رابعة لرئاسة روسيا

بوتين يعد بحل الأزمات مع الدول الغربية بطريقة ودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بوتين يعد بحل الأزمات مع الدول الغربية بطريقة ودية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو ـ ريتا مهنا

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية تقريرًا الاثنين بشأن الانتخابات الرئاسية الروسية والوعود الانتخابية التي قطعها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والذى تعهد وفقًا لما نشرته الصحيفة بخفض الإنفاق العسكري الروسي، وأكد على أنه غير مهتم "بسباق التسليح"، على الرغم من أن هذا التأكيد يأتي بعد أسابيع من كشفه  الأسلحة النووية الجديدة "التي لا تقهر".

وقال الرئيس الروسي، الذي فاز بست سنوات أخرى في السلطة بعد فوز قياسي في الانتخابات، إنه يريد استخدام القنوات الدبلوماسية لتسوية الخلافات مع الغرب. كما أضاف أنه يخطط لتقليل الإنفاق على الدفاع "هذا العام والعام المقبل" وهي خطوة أصرعلى أنها لن تقلل من قدرة الكرملين العسكرية.وقال بوتين: لدينا خطط لخفض إنفاقنا الدفاعي هذا العام والعام المقبل، إلا أن هذا الخفض لن يؤدي إلى أي انخفاض في قدرة البلاد الدفاعية ، وكان ذلك خلال اجتماع مع مرشحين آخرين. وقال "لن نسمح بما يسمى سباق التسلح".

وبدا بوتين وكأنه يحدد الطريق الذي سيخوضه خلال الست سنوات المقبلة وذلك عندما كشف النقاب عن جيل جديد من الأسلحة النووية "التي لا تقهر" خلال إلقائه خطاب حالة الدولة في وقت سابق من هذا الشهر. وعرض جهود الجيش الروسي كرد فعل على التصرفات الأخيرة التي قامت بها الولايات المتحدة والذي كشفت الشهر الماضي عن خطط لتنقيح ترسانتها النووية وتطوير أسلحة نووية جديدة ذات عوائد منخفضة.

وجاء هذا الإعلان في الوقت الذي تراجعت فيه العلاقات بين القوى العالمية إلى مستويات لم تشهدها منذ الحرب الباردة على الصراعات في أوكرانيا وسورية ، واتهامات بتدخل موسكو في الانتخابات الرئاسية الأميركية في عام 2016. ومنذ ذلك الحين ، اتهمت لندن موسكو بالوقوف وراء تسمم العميل المزدوج السابق سيرجي سكريبال على الأراضي البريطانية ، مما أدى إلى طرد الدبلوماسيين.

وأصر بوتين على أن موسكو ستستخدم القنوات الدبلوماسية لتسوية الخلافات مع شركائها في إشارة واضحة إلى الغرب. وقال "من جانبنا سنفعل كل ما في وسعنا حتى تحل الخلافات مع شركائنا (الدوليين) بالوسائل السياسية والدبلوماسية." وقال إن السياسة والود أمران يجب أن يكونا بين طرفين ، وإلا لن يكون هناك ود على الإطلاق أو سياسة".

كان الزعماء الدوليون متكاسلين في تهنئة بوتين بعد فوزه في الانتخابات وسط تصاعد جديد في التوترات ، حيث اتهمه المعارضون بتزوير الانتخابات. سجل بوتين ، الذي حكم روسيا لمدة تقرب من عقدين من الزمن ، أفضل أداء انتخابي له على الإطلاق بنسبة 76.66 في المئة من الأصوات لكنه بدا رافضًا لإمكانية البقاء في السلطة إلى ما لا نهاية.

وأفاد مراقبون مستقلون عن وجود صناديق اقتراع في اللجان وغيرها من حالات الاحتيال المزعومة في الوقت الذي سعي فيه الكرملين إلى جمع نسبة عالية من الأصوات لإعطاء شرعية أكبر لولاية بوتين الرابعة. ولكن تم الإبلاغ عن عدد أقل من المخالفات مقارنة بالسنوات السابقة ، حيث قالت بعثة المراقبة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE) إنه على الرغم من أن الانتخابات شابها عدم وجود "منافسة حقيقية"، إلا أنها أجريت بشكل جيد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين يعد بحل الأزمات مع الدول الغربية بطريقة ودية بوتين يعد بحل الأزمات مع الدول الغربية بطريقة ودية



تمتلئ خزانتهما بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة

إطلالات متشابهة ومميَّزة بين ميغان ماركل وصوفيا فيرغارا

لندن - العرب اليوم

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 09:53 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 22:09 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإغراء الزوج قبل البدء في ممارسة العلاقة الحميمة

GMT 09:15 2020 الجمعة ,24 تموز / يوليو

نقش حناء ناعم لعروس 2020

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 15:57 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

أفضل عطر 212 vip النسائي يمنحك لمسة ساحرة لا تقاوم

GMT 00:03 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

اختيار الهدية المناسبة من إتيكيت زيارة المريض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab