قصر مارلاغو يتحول إلى نادٍ ترفيهي لكبار الزوار وملاذًا لضيوف ترامب
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

لم تتحمل مؤسسة "بوست" تكاليف صيانته التي بلغت المليون سنويًا

قصر "مارلاغو" يتحول إلى نادٍ ترفيهي لكبار الزوار وملاذًا لضيوف ترامب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قصر "مارلاغو" يتحول إلى نادٍ ترفيهي لكبار الزوار وملاذًا لضيوف ترامب

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن - جورج كرم

سأل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حين كان في طريقه إلى حفل عشاء في بالم بيتش عام 1982، سائق الليموزين عن عقارات للبيع، وأخبره السائق عن "مارلاغو" والـ 110 غرفة التي بناها وريث مارغوري ميريويذر بوست، وترك بوست الممتلكات إلى الحكومة الفيدرالية على أمل أن تصبح نقطة أمامية للدبلوماسيين، ولكن جيمي كارتر، ظن أن الاستحواذ عليها أمر تافه.

 ويتمتع القصر الضخم هذا بتاريخ عريق يعود إلى عام 1920، عندما جاءت وريثة إحدى العائلات الثرية بفكرة إنشائه وقامت ببنائه ليكون مكانًا فخمًا آسرًا للقلوب، أما اليوم، وبعد أن اشترته "منظّمة ترامب"، تحول قصر مارالاغو إلى نادٍ مترف خاص بالأغنياء وأبناء الطبقة المخملية الذين يلجأون إليه للحصول على قسط من الراحة والاسترخاء. ويتميز بالفخامة من الداخل والخارج، وبات تاريخه يقارب الـ100 عام الآن.
قصر مارلاغو يتحول إلى نادٍ ترفيهي لكبار الزوار وملاذًا لضيوف ترامب

وعادت الملكية المتدهورة إلى مؤسسة بوست، والتي لم تتمكن من العثور على مشتر، وكانت جوهرة بالم بيتش، لكن لا أحد أراد أن يتحمل تكاليف صيانة القصر، بكلفة مليون دولار سنويًا، بما في ذلك الضرائب، وحينها طلب الرئيس المستقبلي من سائقه أن يأخذه إلى القصر وفتن به، ورتب للقيام بجولة في اليوم التالي.
قصر مارلاغو يتحول إلى نادٍ ترفيهي لكبار الزوار وملاذًا لضيوف ترامب

ورُفض عرضه الأول بتسعة ملايين دولار، لكن بعد ثلاث سنوات، أعادت المؤسسة النظر في الأمر، واقترحت أن يشتري العقار الذي أصبح البيت الأبيض الشتوي مقابل خمسة ملايين، وثلاثة ملايين دولار أخرى للأثاث، في البداية، استخدم ترامب العقار كمنزل خاص به، ودعا أصدقاءه المشهورين مثل مايكل جاكسون وليزا ماري بريسلي للبقاء هناك، وفي عام 1995، تمكن ترامب من فتح المكان كنادي، مع الاحتفاظ بأماكنه الخاصة كمنزل ثان.
قصر مارلاغو يتحول إلى نادٍ ترفيهي لكبار الزوار وملاذًا لضيوف ترامب

وتم تصميمه من قبل المهندس المعماري ماريون سيمس الذي صممPalm Beach مع المساعدة في إنهاء التفاصيل من قبل شركة  Joseph Urban، وهي عبارة عن مجمع على طراز البحر الأبيض المتوسط تبلغ مساحته 55695 قدم مربع في شارعSouth Ocean Boulevard.

 ويحتوي على ثمان وخمسين غرفة نوم وثلاث وثلاثين حمامًا، وثلاثة ملاجئ، ومسرح، وقاعة احتفالات، وملعب غولف، وملاعب تنس، ونفق خاص يؤدي إلى الشاطئ على المحيط الأطلسي، وعلى قمة القصر يوجد برج بارتفاع خمسة وسبعون قدمًا.
قصر مارلاغو يتحول إلى نادٍ ترفيهي لكبار الزوار وملاذًا لضيوف ترامب

ويعد داخل شاطئ بالم أغنى مجتمع في أميركا، وقام ترامب بتقليد النغمات الأنفية المقيدة لأعضاء فرقة "واسب غارد"  في "بالم بيتش"، والذين أدانوا ناديه لأنه اعترف بأصحاب البشرة السوداء واليهود، وعلق ترامب ترامب قائلًا "أريد أن أكون محبوبًا وأتمتع بذلك".وحتى يومنا هذا، هناك أندية في بالم بيتش لا تعترف بالأقليات كأعضاء، قال ترامب "لا يوجد شيء مثل هذا النادي في أي مكان في البلاد، إذا كنت يهوديًا وتزوجت من غير اليهود، انس ذلك، يمكنك أن تكون مجرد ضيف.".

ولن يكون هناك نادي مار لاغو، إذا كان أعضاء مجلس مدينة بالم بيتش قد شقوا طريقهم،  ويعتقد ترامب أن التحيز من جانب أعضاء مجلس مدينة بالم بيتش، وبعضهم ينتمون إلى تلك الأندية، كان في جزء منه بسبب معارضتهم لخطته لتحويل ملكية مارغوري ميرويوثر بوست إلى ناد خاص لا يميز بين الأعضاء، ومن خلال تقديم نظرة ثاقبة حول كيفية عمل ترامب كرئيس، للتغلب على معارضة البلدة والحصول على موافقة ناديه، استخدم ترامب الجزرة والعصا، وأقنع محاميه في فلوريدا، بول رامبل، الذي توصل إلى فكرة النادي، وعلى مدى شهر واحد، حظى ترامب بقبول، وأرسل أقراص فيديو رقمية لاتفاقية جنتلمان، وفيلم عن معاداة السامية في الأربعينات، وخمن من سيأتي لتناول العشاء، وحول التحامل ضد السود، إلى رئيس البلدية وكل من أعضاء مجلس المدينة عندما حاولوا فرض قيود ساحقة على النادي.

وتعتبر القيود المفروضة على العضوية، وحركة المرور، وحضور الحفلات، وحتى التصوير الفوتوغرافي من شأنه أن يجعل من المستحيل عمليًا على مار لاغو أن يعمل كنادين ولم تطبق أي من هذه القيود على تلك الأندية في المدينة.

وكانت الرسالة وراء إرسال الأفلام واضحة، حيث كان ترامب يتهم أعضاء مجلس المدينة بالتعصب، وقام ترامب، الذي كان يرافقه يهودي ومقيم في المدينة طوال حياته، بدعوة أعضاء مجلس المدينة للعب الغولف أو التنس معه، ودعاهم إلى أحداث متألقة في مار لاغو، وبالنسبة إلى أعضاء مجلس المدينة، كان إرسال الأفلام التي تصور التحامل هي القشة الأخيرة، وقال لي رامبل "الأمر يشبه القول بأن الإمبراطور ليس لديه ملابس".

وأنفق ترامب الملايين لتجديد مارلاغو، ووظف ريتشارد هاينز، ليفعل أي شيء سوى تكرار اللمسات الفنية للمزرعة واستعادتها، باستخدام أوراق الذهب، أنفق ترامب 100 ألف دولار على أربع أحواض حمامات مطلية بالذهب بالقرب من قاعة الرقص.ويجني الرئيس الأموال من القصر الفخم، فالانضمام إلى النادي يكلف نحو 200 ألف دولار وقبل أن يصبح ترامب رئيسًا كانت التكلفة 100 ألف فقط بجانب 15 ألف رسوم سنوية، ويقع القصر على جنبي جزيرة رائعة تبلغ مساحتها 2.75 ميل مربع، ويحقق النادي دخلًا بقيمة 37 مليون دولار سنويًا لصالح ترامب.

وأقام ترامب حفل زفافه على ميلانيا في إحدى قاعات القصر الضخم، واستخدمه لإحياء حفلات رأس السنة، ولكن اختلف الوضع بعدما أصبح رئيسًا للولايات المتحدة، حيث تفتيش الضيوف بدأ من عام 2017 بحثًا عن امتلاكهم سلاح، وفتح عملاء الخدمة السرية الحقائب المرصعة بالجواهر، ووقف عملاء المخابرات السريون في الأماكن الرئيسية في قاعة الرقص وهم يرتدون الدبابيس ، ووضعوا أيديهم أمامهم حتى يتمكنوا من الاستجابة بسرعة والاستيلاء على أسلحتهم، ولم يكن الوكلاء الآخرين واضحين، حيث تم مزجهم مع الضيوف ولم يرتدوا السماعة الصوتية التقليدية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصر مارلاغو يتحول إلى نادٍ ترفيهي لكبار الزوار وملاذًا لضيوف ترامب قصر مارلاغو يتحول إلى نادٍ ترفيهي لكبار الزوار وملاذًا لضيوف ترامب



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab