دونالد ترامب في انتظار إلغاء قانون أوباما كير
آخر تحديث GMT16:47:56
 العرب اليوم -

الرئيس الأميركي يسعى لاعتماد "Better Care"

دونالد ترامب في انتظار إلغاء قانون "أوباما كير"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دونالد ترامب في انتظار إلغاء قانون "أوباما كير"

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

أعدّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب نفسه للعودة إلى واشنطن، حيث لا يزال جهد إصلاح الرعاية الصحية لدى الحزب الجمهوري في حالة اضطراب، وأوضح القائد العام، الذى تواجد في العاصمة الفرنسية للاحتفال بيوم الباستيل ، أنّ "نائب الرئيس مايك بينس "يعمل بجد" على مشروع قانون للإصلاح ودفع أعضاء الحزب الجمهوري إلى أن يحققوا ما وعدوا به و أن يفعل ما هو صالح للشعب ".

دونالد ترامب في انتظار إلغاء قانون أوباما كير

وبيّن في مجموعة من التغريدات قبل انضمامه إلى رئيس فرنسا والسيدة الأولى في عرض عسكري أنّ "أعضاء مجلس الشيوخ من الجمهوريين يعملون بجد للحصول على الموافقة على استبدال "أوباما كير"، القانون الحالي للرعاية الصحية، سأكون في مكتبي، القلم في متناول يدي لأوقّع على هذا القرار".

ويقع الجمهوريون في مجلس الشيوخ، في مستنقع من الأفكار بشأن كيفية إلغاء أوباما كار واستبداله، وفى يوم الخميس، قبل صدور نسخة جديدة من مشروع قانون الرعاية الصحية الحالي في مجلس الشيوخ، ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية أن السيناتور، ليندسي غراهام، الجمهوري من ولاية كارولينا الجنوبية، وبيل كاسيدي، الجمهوري من لويزيانا، كشفا عن خطتهما الخاصة لاستبدال أوباما كير.

دونالد ترامب في انتظار إلغاء قانون أوباما كير

وأشار غراهام إلى جهود زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل للحصول على مشروع قانون الرعاية الصحية قد مرّر "سنقوم بدعم جهود ميتش مع خطته الجديدة، لكننا أردنا بديلا، وسنرى أي واحد يمكن أن يحصل على 50 صوتًا، ونحن لا نقلّل من ميتش، ولا الآخر"، ولم يحدد  ترامب حجم هذا الجهد، على وجه التحديد، في تغريداته يوم الجمعة، وقال بشكل عام إنه من المهم أن يحصل أعضاء مجلس الشيوخ على موافقة على خطة الرعاية الصحية، "بعد 7 سنوات من كارثة كير، لا بد وأن يحدث ذلك، بعد كل هذه السنوات من المعاناة من خلال أوباما كير، يجب على أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين أن يحققوا ما وعدوا به!".

 وتزامن توقيت التغريدات مع ركوب الرئيس سيارة لمدة 4 دقائق من مقر السفير الأميركي، حيث نام هناك الليلة الماضية خلال إقامته القصيرة في باريس، وحضوره لمهرجان يوم الباستيل في الشانزليزيه، وقد رحبت بريجيت ماكرون زوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالرئيس والسيدة الأولى.

ودعا ماكرون ترامب ليكون ضيف الشرف في احتفال الجمعة، بالذكرى المئوية لدخول الولايات المتحدة إلى الحرب العالمية الأولى بالإضافة إلى اقتحام الباستيل خلال الثورة الفرنسية، وترامب في طريق عودته الآن إلى الولايات المتحدة الآن، بعد اختتام العرض العسكري، وقال إنه لم يبقى لعرض الألعاب النارية مساء في برج إيفل، وسوف يقضي عطلة نهاية الأسبوع في بيدمينستر، نيو جيرسي، نادي الغولف، ثم يعود إلى البيت الأبيض.

دونالد ترامب في انتظار إلغاء قانون أوباما كير

ومرّر مجلس النواب مشروع قانون بالفعل، بيد أن المشرعين في حزب الرئيس في مجلس الشيوخ الأميركي لم يتوصلوا إلى اتفاق يمتلك أصواتًا كافية لتمريره، وكشفت صحيفة "واشنطن إكسامينر"، الجمعة، عن مكونات مشروع جديد لمشروع قانون مجلس الشيوخ يسمى "قانون Better Care Reconciliation Act".

 ويترك المشروع العديد من الضرائب المفروضة على أوباما كار، بما في ذلك الضرائب على ذوي الدخل المرتفع، مع السماح للأمريكيين بشراء خطط أقل تكلفة، والتي تقدم خدمات طبية أقل، كما أن مقترح غراهام وكاسيدي يحافظ على العديد من الضرائب الفدرالية، ولكن بعد ذلك يتم شحن الأموال إلى الولايات، ومن جانيه أكد السناتور راند بول من كنتاكي صباح الخميس على قناة "فوكس & فريندس" أنه لن يصوت لصالح قانون "Better Care Reconciliation Act"، حتى في شكله المنقّح.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب في انتظار إلغاء قانون أوباما كير دونالد ترامب في انتظار إلغاء قانون أوباما كير



 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 07:08 2020 الأحد ,21 حزيران / يونيو

بث مباشر لظاهرة الكسوف الجزئي للشمس

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 03:16 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 08:43 2018 السبت ,05 أيار / مايو

ثلاثون بلاء كان يستعيذ منها النبي

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab