الاستخبارات الأميركية تحقِّق في العلاقة بين مستشار ترامب وروسيا
آخر تحديث GMT11:46:20
 العرب اليوم -

كون المسألة لها تأثير على الانتخابات الرئاسية والسياسة الخارجية للولايات المتحدة

الاستخبارات الأميركية تحقِّق في العلاقة بين مستشار ترامب وروسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاستخبارات الأميركية تحقِّق في العلاقة بين مستشار ترامب وروسيا

وكارتر بايج مستشار السياسة الخارجية للمرشح الجمهوري دونالد ترامب
واشنطن - يوسف مكي

يحقق مسؤولون في الاستخبارات الأميركية في مسألة العلاقة المحتملة بين الكرملين وكارتر بايج مستشار السياسة الخارجية للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، والذي كان يعمل في بنك الاستثمار الأميركي "ميريل لينش" في روسيا. وكان كبار أعضاء الكونغرس الأميركي قد ناقشوا أنشطة بايج خلال جلسات سابقة وذلك بسبب اشتباههم في وجود علاقة تجمعه مع موسكو، التي تحاول التأثير على الانتخابات الرئاسية الأميركية.

الاستخبارات الأميركية تحقِّق في العلاقة بين مستشار ترامب وروسيا

وقام زعيم الاقلية في مجلس الشيوخ، هاري ريد بمخاطبة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، جيمس كومي ليخبره بالتقارير المشيرة إلى اللقاءات التي عقدها بايج مع مسؤولين رفيعي المستوى في موسكو خلال الصيف. واثارت هذه التقارير قلق حكومة الولايات المتحدة بسبب أن هذا الأمر قد يكون دليلاً على الروابط القوية بين حملة ترامب والكرملين، والتي يمكنها أن تؤثر على السياسة الخارجية الأميركية والانتخابات الرئاسية.

ولكن سيرجي اليكساشينكو، الذي أصبح رئيساً لبنك "ميريل لينش" خلفاً لبايج، اعرب عن شكوكه حول ما إذا كان لديه الخبرة للعمل كمستشار للعلاقات المتوترة بين واشنطن وموسكو. وقال اليكساشينكو: "بالنسبة لي كان خياراً غريباً، فكارتر لم يكن أبداً الشخص الذي يستطيع مناقشة السياسة الخارجية أو العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا."
وكانت المتحدثة باسم ترامب، هوب هيكس قد قللت من دور بايج في الحملة، حيث قالت: " إنه عبارة عن مستشار غير رسمي وهو لا يتحدث أو يمثل الحملة بأي صفة رسمية". ورغم تصريحات هيكس، قال مدير الحملة الانتخابية السابق لترامب، كوري ليفاندوفسكي إنه "عندما غادر الحملة في أواخر يونيو/حزيران كان بايج بالتأكيد مستشاراً لترامب".

الاستخبارات الأميركية تحقِّق في العلاقة بين مستشار ترامب وروسيا

وتعد مسالة علاقة روسيا بترامب، روسيا قضية رئيسية في الحملة الانتخابية الأميركية، خصوصاً بعد أن قام ترامب بوصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين بالزعيم القوي.

ولدى بايج عدد من الاراء التي تتعارض مع موقف إدارة الرئيس الأميركي، باراك أوباما مع روسيا في السنوات الأخيرة، حيث أنه قال في فبراير/شباط 2015 إن السياسة التي تنتهجها الولايات المتحدة تجاه روسيا كانت "ضالة واستفزازية" وإن وزارة الخارجية تسببت في تصاعد الصراع في أوكرانيا.

واشار مدير مجلس الشؤون الدولية الروسي، أندري كوتونوف إلى أن هدف ترامب هو اظهار عجز وضعف السياسة الخارجية التي ينتهجها الديمقراطيون، مشيراً إلى أنه لا يعرف مستشار ترامب شخصياً ولكنه كان مفيداً للغاية من أجل تأكيد هذا الهدف.

الاستخبارات الأميركية تحقِّق في العلاقة بين مستشار ترامب وروسيا

وقال موقع شركة "Global Energy Capital LLC" أن بايج كان المسؤول عن فتح مكتب "ميريل لينش" في موسكو، مضيفاً أنه كان مستشاراً للمعاملات الرئيسية الخاصة بالعديد من الشركات الروسية بما في ذلك "غازبروم" التي تعد أكبر منتج للغاز في العالم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاستخبارات الأميركية تحقِّق في العلاقة بين مستشار ترامب وروسيا الاستخبارات الأميركية تحقِّق في العلاقة بين مستشار ترامب وروسيا



 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 10:14 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

طفل يغتصب فتاة صغيرة في أحد الحقول في آيرلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab