فرانسوا فيون يرفض الانسحاب من سباق الرئاسة الفرنسية
آخر تحديث GMT16:27:09
 العرب اليوم -

وصف الاتهامات الموجهة له بالتزوير بأنها "اغتيالًا سياسيًا"

فرانسوا فيون يرفض الانسحاب من سباق الرئاسة الفرنسية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فرانسوا فيون يرفض الانسحاب من سباق الرئاسة الفرنسية

المرشح الرئاسي الفرنسي فرانسوا فيون
باريس ـ مارينا منصف

أعلن المرشح الرئاسي الفرنسي فرانسوا فيون، عن استمراره في سباق الانتخابات الرئاسية، واصفًا الاتهامات بالتزوير ضده بكونها "اغتيالًا سياسيًا"، وكان هناك تكهنات بتنحي فيون، فيما أخبر الصحافيين أن محاميه تلقوا استدعاء من القضاة صباح الأربعاء، مؤكدًا أنه سيتم اتهامه بارتكاب سلسلة من جرائم الفساد في 15 مارس/ أذار، قبل 5 أسابيع من ذهاب الشعب الفرنسي إلى صناديق الاقتراع، لاختيار الرئيس المقبل للدولة.

فرانسوا فيون يرفض الانسحاب من سباق الرئاسة الفرنسية

واتُهم فيلون بدفع مئات الآلاف من الجنيهات لزوجته، عن التظاهر بكونها مساعد برلماني له، وفي غضون ساعات من بيان فيون أعلن مساعد مقرب له عن استقالته، متهمًا المرشح بالتراجع عن كلمته. وكانت زوجته البريطانية "بنيلوب"، احتُجزت صباح الأربعاء، إلا أن المصادر القضائية لم تؤكد ذلك، وألغى فيون الذي نفى مزاعم اتهامه الظهور العلني، الذي كان مقرر له بعد ظهر الأربعاء، مشيرًا إلى أنه لم يتم اتباع الإجراءات القانونية بشكل صحيح، في المزاعم التي وصفها بكونها "اغتيالًا سياسيًا".

فرانسوا فيون يرفض الانسحاب من سباق الرئاسة الفرنسية

وبدأ تحقيق قضائي في اتهامات بالاختلاس، وإساءة استخدام الأموال العامة، وجميعها اتهامات تحمل عقوبة بالسجن، ربما تصل إلى 10 أعوام، وتحدث فيون في مؤتمر صحافي للناخبين، موضحًا أن "الاتهامات مقصودة تمامًا لمنعي من أن أكون مرشحًا للانتخابات الرئاسية"، متعهدًا بأنه "لن يستسلم ولن ينسحب، رغبته في الخدمة أكبر من هذه الاتهامات، وستفعلها عائلته على الرغم من كل ما تم القيام به، الشعب فقط هو من يقرر، فرنسا أكبر من أخطائه وأكبر من الصحافة وأكبر من استطلاعات الرأي".

فرانسوا فيون يرفض الانسحاب من سباق الرئاسة الفرنسية

وتم احتجاز بينيلوب زوجة فيون، في وقت سابق الأربعاء، بعد مداهمة الشرطة لعقار مرتبط بفضيحة الاحتيال، وواجه فيون هتافات مضادة في كل ظهور علني له تقريبًا، بعد وضعه في مركز تحقيق جنائي بتهمة الاحتيال، وأنكر كل من فيون وزوجته هذه الادعاءات، إلا أن زوجته لم تلفظ بأي كلمة علنًا، منذ اندلاع الفضيحة في 24 يناير/ كانون الثاني، واختفت عن أنظار الرأي العام، واتُهم فيون بالدفع لاثنين من أكبر أبنائه، هما تشارلز وماري من الأموال العامة عندما كانوا طلاب.

فرانسوا فيون يرفض الانسحاب من سباق الرئاسة الفرنسية

وعلى الرغم من ذلك رفض فيون الانسحاب باعتباره مرشحًا عن حزب الجمهوريين المحافظ في الانتخابات ذات الجولتين، التي تجري في أبريل/ نيسان، ومايو/ أيار، وتعد زيارة Paris Agricultural Salon أمرًا حاسمًا، لمن سيكون الرئيس الفرنسي، باعتبارها بلدًا تحافظ على قطاع زراعي ضخم، وأطلقت حملة فيلون بيانًا، جاء فيه "تم تأجيل زيارة فرانسوا فيون للصالون الزراعي الدولي".

فرانسوا فيون يرفض الانسحاب من سباق الرئاسة الفرنسية

واحتشد المتظاهرون بالفعل عند مدخل المعرض الزراعي، ويحمل الكثيرون منهم الأواني لإصدار ضجيجًا من صوتها وهو تقليد يشير إلى الاعتراض ضد السياسيين المتهمين بالاحتيال، وتعد كلمة ‘Casseroles’ من العامة الفرنسية للتعبير عن الفضائح، وبالتالي تم استخدام أدوات المطبخ للتعبير عن الاعتراض.

فرانسوا فيون يرفض الانسحاب من سباق الرئاسة الفرنسية

وطارد الكثير من المعارضين، فيون، حتى أنه أوضح في مطلع الأسبوع، أن فرنسا على شفا حرب أهلية، وتمت السخرية من هذه المزاعم، وهاجم وزراء في الحكومة الاشتراكية، فيون في محاولة لتصوير الاحتجاج الديمقراطي كعصيان، وحتى إعلان هذه الاتهامات كان فيون المرشح الأوفر حظًا ليصبح رئيسًا، إلا أن التأييد الشعبي له أنهار حاليًا.

فرانسوا فيون يرفض الانسحاب من سباق الرئاسة الفرنسية

ويتوقع حاليًا أن تفوز اليمينية المتطرفة ماريان لوبان، مرشحة حزب الجبهة الوطنية في الجولة الأولى من الانتخابات، على الرغم من مواجهتها لفضيحة وظائف وهمية لها، ويتوقع أن يفوز إيمانويل ماكرون، المرشح المستقل، الذي شغل منصب وزير المال سابقًا، وأشاد الحلفاء المحافظون بالسيد فيون، لالتزامه تجاه حملته المتعثرة على الرغم من اتهامات الفساد التي تلاحقه.

فرانسوا فيون يرفض الانسحاب من سباق الرئاسة الفرنسية

وتحدث برنار دوبريه بعد بيان فيون، الأربعاء، قائلًا  هل مازلنا ننعم بالديمقراطية؟ هل سنسمح للشعب الفرنسي بالتعبير عن نفسه في جو هادئ؟ إنه يفعل الشيء الصحيح"، واتفق ديبيري مع فيلون على أن التحقيق في اتهامات الوظائف الوهمية لأفراد أسرته، يهدف إلى عرقلة حملته الرئاسية، وذكرت نادين مورانو من الحزب الجمهوري، "علينا احترام اختياره حتى إن لم يكن سهلًا"، فيما أوضح ماكرون المرشح المنافس الذي يتبع التيار الوسطي أنه من المهم للمحققين أن يقوموا بعملهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرانسوا فيون يرفض الانسحاب من سباق الرئاسة الفرنسية فرانسوا فيون يرفض الانسحاب من سباق الرئاسة الفرنسية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 العرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab