جراح يؤكّد أن سقوط كلينتون عام 2012 سبب لها حركة في العين
آخر تحديث GMT10:00:46
 العرب اليوم -

المرشحة الرئاسية تعاني من ضغط على العصب في داخل جمجمتها

جراح يؤكّد أن سقوط كلينتون عام 2012 سبب لها حركة في العين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جراح يؤكّد أن سقوط كلينتون عام 2012 سبب لها حركة في العين

المرشحة الرئاسية هيلاري كلينتون
نيويورك ـ سناء المر

أبدى الطبيب الأميركي متقاعد الدكتور جون كوبيدج، اعتقاده بأن "حركة العين غير المنتظمة لدى المرشحة الرئاسية هيلاري كلينتون والتي ظهرت بوضوح أثناء خطابها الأخير في فيلادلفيا، قد تكون مؤشرًا الى أنها تعاني من ضغط على العصب داخل جمجمتها، وأن هذه الحالة ترتبط بسقوطها عام 2012 حيث نتج عنه تقلص في تدفق الدم الى المخ، وهو ما يفسر حركات العين التي لوحظت هذا الأسبوع وانهيارها أمام النصب التذكاري لهجمات 11 ايلول في نيويورك هذا الشهر.

جراح يؤكّد أن سقوط كلينتون عام 2012 سبب لها حركة في العين

وأوضح كوبيدج في مقال له أنه " اذا كانت الجيوب الأنفية لكلينتون مغلقة (كما هو مرجح) فربما هي تعاني من زيادة الضغط والتورم وانخفاض تدفق الدم إلى الدماغ، وهذا التورم من شأنه أن يضغط على الجزء الظاهر من العصب السادس في قاعدة دماغها، وهو ما يفسر الشلل الجزئي للعضلة المستقيمة".

واستند كوبيدج في مقاله إلى لقطات من خطاب كلينتون حيث أظهر الفيديو حركات العين غير المنتظمة، مشيرًا الى أن "عينيها لا تتحركان دائما في الاتجاه نفسه في نفس الوقت، ويبدو أن لديها مشاكل في العصب السادس، مشيرًا الى أن وظيفة هذا العصب تتمثل في جعل العضلة المستقيمة تنكمش، وتحوّل هذه العضلة العين في اتجاه بعيد عن خط الوسط، ويؤدي الخلل الوظيفي في تلك العضلات إلى جعل العينين لا تستهدفان نفس الاتجاه، مما يجعل المريض يعاني من ازدواج في الرؤية".

وحث كوبيدج في مقاله كلينتون على أن تجري مثل هذا الاختبار بشكل مستقل وهو الاختبار الذي لم يطلب من المرشحين السابقين إجراؤه إلا أن الفكرة نمت نتيجة السن المتقدمة للمرشحين الرئيسيين، ، وتابع : "يشير النقاد إلى أنني لم أفحص كلينتون وأنني لست طبيب عيون أو طبيب أعصاب، ولكنني طبيب والمفاهيم التي نوقشت أعلاه تدرّس لكل طالب طب في تعليمه، فإصابتها في الدماغ وسقوطها والمشكلة الواضحة في حركة العين كلها حقائق وليست تخمينًا، وسيكون من المفيد جدا إذا وافقت كلينتون على إجراء اختبار مستقل وأن تجيب على الأسئلة المطروحة هنا".

وأشار كوبيدج إلى أن الجلطة الدموية في الوريد المؤدي إلى الدماغ لدى كلينتون، موضحًا أن طبيبة كلينتون الخاصة الدكتورة ليزا برداك بيّنت أن المرشحة الرئاسية تتناول عقار "الكومادين" لعلاج التجلط الدموي، في الواقع هذا شيء غير صحيح لأن "الكومادين" لا يؤثر على الجلطة القائمة بالفعل، فهو لا يقلل من فرص انتشار التجلط، فضلا عن إشارة الطبيبة بعد المتابعة إلى حل التجلط، وهو أمر غريب لأن غالبية الجلطات لا تذوب، ولم يتم الإبلاغ عن كيفية تذويب التجلط ".

وارتدت كلينتون عدسات لعلاج ازدواج الرؤية بعد سقوطها عام 2012، وأضاف كوبيدج "مثل كل الحالات الطبية هناك قائمة طويلة من الأسباب المحتملة، ولكن في رأيي على الأرجح واستنادا إلى التاريخ الطبي لكلينتون فالسبب هو شلل العضلة المستقيمة الناجم عن التلف  أو الضغط على العصب الدماغي السادس".

جراح يؤكّد أن سقوط كلينتون عام 2012 سبب لها حركة في العين

وكوبيدج هو طبيب جراح متقاعد في تكساس  قدم مساهماته في حملة سيناتور تكساس جون كورنين الزعيم الجمهوري الثاني داخل مجلس الشيوخ، كما تعاون مع النائب لويس غومرت الذي اتّهم هذا الأسبوع إدارة أوباما بأخذ المشورة من جماعة "الإخوان المسلمين"، واعترف كوبيدج أنه لم يفحص كلينتون. وفي عام 2002 انخفض دعم كوبيدج لحاكم تكساس "ريك بيري" بعد أن رفض الحاكم التصويت الى جانب التشريعات التي تتعامل مع مدفوعات الأطباء من قبل شركات التأمين.

واستبعدت كلينتون هذا الأسبوع إجراء اختبار للأعصاب بعد سؤال مذيعة "فلوريدا TV " عن مخاطر الإصابة بالزهايمر بين كبار السن، حيث أكدت المرشحة الرئاسية أنه "ليس هناك حاجة لذلك"، وقالت كلينتون مازحة عند سؤالها عما إذا كانت أجرت اختبارًا عصبيًا نظرا لاحتمالية الإصابة بأمراض بسبب عمرها:  إني " أسفة جدا لأنني أصبت بالالتهاب الرئوي، وأنا سعيدة لأن المضادات الحيوية تولّت الأمر، وأنا أحقق المعايير التي تنطبق على أي شخص يتقدم للرئاسة من حيث المعلومات المنشورة عن صحتي"، وعندما ضغطت المذيعة بشأن اختبار الأعصاب قالت كلينتون " ليس هناك حاجة لذلك فالمعلومات واضحة جدا وكما قلت مسبقا  فأنا أحقق المعايير المطلوبة لأي شخص يتقدم لانتخابات الرئاسة."

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جراح يؤكّد أن سقوط كلينتون عام 2012 سبب لها حركة في العين جراح يؤكّد أن سقوط كلينتون عام 2012 سبب لها حركة في العين



اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج ناعم

كيت ميدلتون تتألَّق باللون الأزرق الراقي في أحدث إطلالاتها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 00:22 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 07:08 2020 الأحد ,21 حزيران / يونيو

بث مباشر لظاهرة الكسوف الجزئي للشمس

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 03:16 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 08:43 2018 السبت ,05 أيار / مايو

ثلاثون بلاء كان يستعيذ منها النبي

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab