الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يخصص فنادق مميزة للاجئين
آخر تحديث GMT21:17:48
 العرب اليوم -

وصفته حكومة باريس بالجنون التام

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يخصص فنادق مميزة للاجئين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يخصص فنادق مميزة للاجئين

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
باريس - مارينا منصف

واجهت خطة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لتحويل 62 فندقًا في جميع أنحاء فرنسا إلى ملاجئ للمهاجرين ردود فعل قوية من جانب المسؤولين في البلاد، ووفقًا لموقع بريطاني، انتقد رؤساء البلديات واتحادات الشرطة الخطط  خوفًا من أن المدن التي يكون فيها عدد السكان الأصغر قد تكون "مليئة بمئات الرجال العزاب".
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يخصص فنادق مميزة للاجئين

وتعهد السيد ماكرون بتطهير شوارع فرنسا من المهاجرين بنهاية هذا العام وضمان استضافة أولئك الذين ينتظرون اللجوء، وقال الرئيس ماكرون إنه في محاولة لتخفيف التوترات المتزايدة ووقف إقامة معسكرات جديدة عقب تدمير الغابة في كاليه، "بلدة في فرنسا"، العام الماضي، سيعرض على جميع المهاجرين مساكن، وفي حين تلقت فرنسا طلبات اللجوء بدرجة أقل بكثير بالمقارنة مع ألمانيا، فإن التدابير التي اتخذتها الحكومة الألمانية لتشديد إجراءات اللجوء في كاليه قد أثارت قلق المسؤولين في باريس.
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يخصص فنادق مميزة للاجئين

وهم يستعدون لتدفق الهجرة من المستعمرات الفرنسية السابقة في شمال وغرب أفريقيا، الذين يجدون صعوبة أكبر في الحصول على اللجوء في أماكن أخرى، ويأتي ذلك بعد أن أيد أكثر من 40 في المائة من سكان فرنسا المتطرفين في حزبي اليسار واليمين خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وفي 7 يوليو / تموز قامت الشرطة في باريس بجمع 2771 مهاجرًا في الشوارع بالقرب من مركز الهجرة المكتظ.
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يخصص فنادق مميزة للاجئين

ووفقًا للجمعیات الخیریة ھناك، فإن المنطقة تعد موطنًا لـ 800 مھاجر آخر وصلوا ھذا الشھر وحدھم - مع ارتفاع العدد بنحو 50 مھأَجْرًا في الیوم، وتحاول السلطات في كاليه أيضًا منع نحو 600 مهاجر عادوا إلى كاليه من إقامة مخيم آخر، بعد تدمير الغابة قبل تسعة أشهر.

ووجهت اتهامات إلى المسؤولين بشأن استخدام رذاذ الفلفل لتفريق المهاجرين - بما في ذلك ضد الُقصّر غير المصحوبين بذويهم، وتعهد الرئيس ماكرون خلال زيارته لأورليانز في وسط فرنسا بالأمس الخميس بالإسراع في عملية اللجوء للاجئين الفارين من مناطق الصراع، مع إحباط الهجرة الاقتصادية.

وقال السيد ماكرون: "بالنسبة لأولئك الذين يتعرضون للاضطهاد، للمقاتلين من أجل الحرية، يجب أن يوفر موضع ترحيب لهم خارج وطنهم، وأضاف "إن تركهم يجوبون الأراضي من الحدود إلى الحدود، هذا ليس ما من شأن فرنسا"، وحذر الرئيس أيضًا من أنه "لا يمكن لأي بلد أن يأخذ جميع المهاجرين الاقتصاديين"، ووعد بمسكن ذا قيمة لطالبي اللجوء الذين أمضوا عدة أشهر أو حتى سنوات ينامون في الشوارع أثناء تقييم طلباتهم، ولكن خطة الدولة لشراء 62 فندق فورمول 1 وتحويلها إلى ملاجئ تستوعب نحو 6000 من المشردين والمهاجرين قد واجهت جدلًا.

وفي بيليول، شمال فرنسا، انتقدت نقابات الشرطة خططًا لوضع عشرات المهاجرين في فنادق فورمول 1 في المدينة ووصفت ذلك "بالجنون التام"، وقال ميشال ليبوك عمدة مدينة ماغانفيل شمال غرب باريس إنه "اثار" فضيحة إزاء خططه لتحويل فندق فورمول 1 في بلاده إلى ملجأ، ويقول ماغانفيل، السيد ليبوك، إنه يمكن التعامل مع "عدد قليل من العائلات"، لكنه يخشى أن يكون الفندق المليء بالشغف مملوءًا بمئات من الرجال "، وفقًا لما ذكرته صحيفة التايمز، وتحدث الرئيس ماكرون عن خطط لإرسال مسؤولين إلى ليبيا والنيجر لتحديد ما إذا كان للمهاجرين مطالبة حقيقية باللجوء، قبل أن يسافروا عبر البحر الأبيض المتوسط.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يخصص فنادق مميزة للاجئين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يخصص فنادق مميزة للاجئين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab