غموض حول المستقبل المالي للأمير هاري وزوجته بعد تخليه عن ثروة بمليارات الدولارات
آخر تحديث GMT11:39:44
 العرب اليوم -

لن يتلقيا أموالا عامة بعد الآن وسيتم تجريده من الألقاب العسكرية

غموض حول المستقبل المالي للأمير هاري وزوجته بعد تخليه عن ثروة بمليارات الدولارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غموض حول المستقبل المالي للأمير هاري وزوجته بعد تخليه عن ثروة بمليارات الدولارات

الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل
لندن - العرب اليوم

بدأ الأمير البريطاني السابق الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل حياتهما الجديدة بعد الاستقال عن العائلة الملكية، اليوم الأحد، كشخصين عاديين عليهم تدبير أمورهما المالية ومواجهة المخاوف الأمنية، بعد تجريدهما من الصفة والتمويل الملكي.

وأعلن قصر باكنغهام، السبت، أن الأمير هاري وزوجته ميغان لن يكونا عاملين في العائلة المالكة لبريطانيا، ولن يستخدما لقب "صاحب السمو الملكي"، مضيفًا أنهما لن يتلقيا أموالا عامة بعد الآن، وسيدفعان الأموال التي تنفق على تجديد مسكنهما.

وأوضح أن الزوجان سيدفعان ما يقرب من 2.4 مليون جنيه إسترليني (3.1 مليون دولار) من أموال دافعي الضرائب التي تم إنفاقها على تجديد منزلهما بالقرب من قلعة وندسور، وهو ما وافقا عليه، إلى جانب تجريد هاري من الألقاب العسكرية بعد خدمته في الجيش البريطاني.

ومع ذلك، قالت تقارير صحفية بريطانية، إن منزل دوق ودوقة ساسيكس، أغلق، ما أثار تكهنات بأن الزوجين لا ينويان البقاء في المملكة المتحدة مستقبلًا، لا سيما بعد نقل الموظفين الرئيسيين للمنزل إلى مهام أخرى داخل مقر إقامة الأسرة الملكية.

رغبة هاري وميغان في الاستقلال عن العائلة الملكية والابتعاد عن اهتمامات وسائل الإعلام، تعني حرمان الأول من حقه في ثروة العائلة المقدرة بنحو بمليارات الدولارات، حسبما أفاد موقع "سكرين رانت".

وفي عام 2017، قدرت مجلة "فوربس" ثروة العائلة الملكية البريطانية بنحو 88 مليار دولار، فيما قدرت الثروة الشخصية للملكة إليزبيث الثانية بنحو 530 مليون دولار في عام 2016.

وتأتي معظم ثروات العائلة الملكية من الأراضي الموروثة والاستثمارات، لكن دافعي الضرائب البريطانيين يدعمونها من خلال البند المعروف بـ"المنح السيادية" الخاص بوزارة الخزانة، والمقدر بنحو 104 ملايين دولار في 2019.

وكتب السكرتير الصحفي السابق للعائلة الملكية "ديكي أبيتر" في صحيفة "ذا صن" الأحد: لم يرد أي من أفرد العائلة أي أموال قبل ذلك، إنه أمر غير مسبوق على الإطلاق.

فإن الأمير تشارلز سيواصل دفع بعض الأموال لابنه من دخله الخاص، ومن غير المعروف حتى الآن إذا كان الزوجان سيتمكنان من الاستفادة من العلامة التجارية "ساسكس رويال" التي سجلاه في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

رغم الغموض الذي يكتنف المستقبل المالي للأمير السابق وزوجته، فربما لا يكون الأمر بالصعوبة الكبيرة، إذا تقدر ثروتهما مجتمعة بنحو 30 مليون دولار، بحسب موقع "بزنس إنسايدر".

هاري الذي لا يزال متأثرًا بوفاة والدته، الأميرة ديانا، في حادث سيارة عام 1997 بعد ملاحقات من قبل المصورين، أقام وزوجته سلسلة من الدعاوى القضائية ضد وسائل إعلام بريطانية، لاستيائهما من طريقة تناول الصحف لحياتهم

قد يهمك أيضًا

الأمير هاري وميغان ماركال يمتنعان عن منح مولودهما لقبًا

الكشف عن قيمة ثروة ميغان ماركل قبل الانضمام إلى العائلة المالكة البريطانية

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غموض حول المستقبل المالي للأمير هاري وزوجته بعد تخليه عن ثروة بمليارات الدولارات غموض حول المستقبل المالي للأمير هاري وزوجته بعد تخليه عن ثروة بمليارات الدولارات



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab