الملك عبدالله الثاني يُؤكّد على أنّ أمن الإمارات والأردن واحدٌ لا يتجزَّأ
آخر تحديث GMT06:22:55
 العرب اليوم -

تعهد بن زايد بالتنسيق مع الدول العربية لضمان حرية الملاحة

الملك عبدالله الثاني يُؤكّد على أنّ أمن الإمارات والأردن واحدٌ لا يتجزَّأ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الملك عبدالله الثاني يُؤكّد على أنّ أمن الإمارات والأردن واحدٌ لا يتجزَّأ

، الشيخ محمد بن زايد والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني
أبوظبي - العرب اليوم

أكد ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الأربعاء، عقب لقائهما في العاصمة الإماراتية أبوظبي على متانة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين.

وجدد ولي عهد أبوظبي والعاهل الأردني الإعلان عن «وقوفهما صفاً واحداً وتضامنهما المطلق في مواجهة كافة التحديات، وأن أمن الإمارات والأردن كان وسيبقى واحداً لا يتجزأ»، وأشار الشيخ محمد بن زايد إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعمل على التنسيق مع الدول العربية، وفي مقدمتها المملكة الأردنية الهاشمية بشأن تطورات الأحداث في المنطقة، بما يصون المصالح العربية العليا ويحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين ويضمن حرية الملاحة في هذه المنطقة ذات الأهمية الاستراتيجية الفائقة للعالم كله.

وتنفيذاً لتوجيهات محمد بن زايد وملك الأردن، ستقوم وحدات من القوات المسلحة في البلدين، بإجراء تمرين مشترك في المستقبل القريب في دولة الإمارات، وفق وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

اقرأ أيضا:

الملك الأردني يوعز خلال جولة تفقدية مفاجئة بإنشاء منازل لـ"الأسر العفيفة"

ورحّب بن زايد، بالعاهل الأردني، مؤكدا قوة ومتانة العلاقات الأخوية التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة على المستويات كافة منذ عهد الشيخ زايد والملك حسين رحمهما الله والحرص المتبادل من قيادتي البلدين على التشاور وتبادل وجهات النظر حول القضايا والمستجدات في المنطقة.

وقال إن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة تولي العلاقات مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة أهمية كبيرة وتعمل على دفعها إلى الأمام في المجالات المختلفة بما يصب في خدمة البلدين والشعبين الشقيقين ويحقق الطموحات المشتركة في التنمية والتطور والنهضة، وأشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعمل على التنسيق مع الدول العربية، وفي مقدمتها المملكة الأردنية الهاشمية بشأن تطورات الأحداث في المنطقة، بما يصون المصالح العربية العليا ويحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين ويضمن حرية الملاحة في هذه المنطقة ذات الأهمية الاستراتيجية الفائقة للعالم كله.

وشدد الملك عبدالله الثاني على وقوف الأردن إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة في الحفاظ على أمنها واستقرارها، مؤكدا جلالته أن أمن دولة الإمارات ودول الخليج العربي من أمن الأردن.
وأعرب عن تقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، على دعمها المستمر للأردن.

حضر اللقاء صاحب الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى، حاكم أم القيوين والشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة والشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة والشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وحضره من الجانب الأردني أيمن الصفدي، وزير الخارجية وشؤون المغتربين والدكتور بشر الخصاونة، مستشار الملك للاتصال والفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات رئيس هيئة الأركان المشتركة وسعادة جمعة عبدالله العبادي سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الدولة.

قد يهمك أيضا:

العاهل الأردني يتحدَّث عن "محاولات يائسة" للمساس بالثوابت الوطنية

عبدالله الثاني يدعو إلى "شراكة واسعة"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك عبدالله الثاني يُؤكّد على أنّ أمن الإمارات والأردن واحدٌ لا يتجزَّأ الملك عبدالله الثاني يُؤكّد على أنّ أمن الإمارات والأردن واحدٌ لا يتجزَّأ



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab