نيوت جينغريتش يكشف عن تهديد خطير لبقاء ترامب رئيسًا
آخر تحديث GMT18:32:14
 العرب اليوم -
الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور "دليل" على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء المغرب يقرر إعادة فتح المساجد لأداء الصلوات الخمس ابتداء من 15 يوليو / تموز مع استثناء صلاة الجمعة الحكومة الفلسطينية تعلن عن تمديد فترة إغلاق محافظات الضفة الغربية لمدة 5 أيام إضافية اعتبارا من يوم غد الأربعاء الجزائر تعلن عن تسجيل 475 إصابة جديدة و9 وفيات بكورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء يعلن أن العراق لن ينام قبل أن يخضع قتلة الهاشمي للقضاء السعودية تعلن عن 49 وفاة و3392 إصابة جديدة بفيروس كورونا الرئيس السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق محمد سعيد العصار الجيش السوري يوقع بمجموعة مسلحة تسللت من القاعدة الأمريكية بالتنف وزارة الداخلية المغربية تعلن أن شرطة مكافحة الإرهاب توقف 4 أشخاص يشتبه بأنهم عناصر خلية إرهابية موالية لداعش كانوا يخططون لاستهداف مواقع حساسة بالمملكة رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تعلن أن أعضاء حزب النهضة يتلقون تمويلا من قطر
أخر الأخبار

اعتبر أن التحقيق مع الرئيس الأميركي يهدف الى الإطاحة به

نيوت جينغريتش يكشف عن تهديد خطير لبقاء ترامب رئيسًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نيوت جينغريتش يكشف عن تهديد خطير لبقاء ترامب رئيسًا

نيوت جينغريتش ودونالد ترامب في 2015
واشنطن ـ يوسف مكي

كشف نيوت جينغريتش رئيس مجلس النواب الأميركي السابق، أن الرئيس دونالد ترامب يواجه تهديدًا ملموسًا من مؤسسة بأكملها تسعى للتمرد ضد رئيس الولايات المتحدة. وقال جينغريتش، وهو وأحد أوائل السياسيين البارزين ممن  دعموا مساعي ترامب للرئاسة، إن "الأمر خطير جدا"، و سوف تفعل هذه المؤسسة كل ما في وسعها في محاولة لوقفه، لأن "هذا الرجل لديه تهديد مباشر للنظام الذي نشأ على مدى السنوات الخمسين أو الستين الماضية.

وأضاف جينغريتش لصحيفة "صنداي تايمز" البريطانية: "أشك في النهاية انه سوف يبقى على قيد الحياة، وسيتعلم الدروس التي من شأنها أن تقوده نحو المزيد من تفكيك الدولة العميقة ". لكن سيكون هناك معركة شرسة، والنظام القديم سوف يفعل بكل ما أوتي من قوة لمحاولة تدميره ". وجاء تحذير جينغريتش من المخاطر التي واجهها ترامب بعد ان ظهر ان الرئيس كان يخضع للتحقيق بشأن عرقلة سير العدالة من قبل روبرت مولر المحامي الخاص الذي ينظر في تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأميركية العام الماضي.

وعزز ترامب، الذي اشتكى الأسبوع الماضي على "تويتر" من كونه ضحية ل "واحدة من أكبر "مطاردات الساحرة" في التاريخ السياسي الأميركي"، فريق محاميه من خلال تعيين جون دود، المحامي المخضرم الذي دافع ذات مرة عن السناتور جون ماكين في فضيحة مالية.

وقد قاد جينغريتش (74 عاما) والذي ارتفع كتابه الجديد Understanding Trump الى قائمة الاكثر مبيعا، "الثورة الجمهوريه" في 1994 التي سيطر فيها حزبه على مجلس النواب للمرة الاولى منذ اكثر من 40 عاما. وساعد اجتماع الإفطار بين الرجلين وزوجة غينغريتش، كاليستا، في فندق ماريوت في دي موين، أيوا، في يناير/كانون الثاني 2015 في دعم قرار ترامب بالترشح للرئاسة. ووصف جينغريتش تجربته الخاصة بالترشح للبيت الابيض في عام 2012.

وقال جينغريتش انه لا يريد هذه المهمة على الرغم من انه يتحدث بصفته وزير الخارجية المحتمل بعد انتخابات ترامب. وقد رشح كاليستا جينغريتش (51 سنة) وهو كاتب كتب الأطفال، سفيرا أميركيا لدى الفاتيكان. وأضاف جينغريتش ان مولر يجب ان ينأى نفسه من اي قضية تتعلق بمدير مكتب التحقيقات الفدرالى السابق جيمس كومي لان الرجلين كانا صديقين مقربين منذ ربع قرن وكانا جزءا من نفس "الحزب".

كما هاجم جينغريتش، النائب العام رود روزنشتاين الذي عين ميلر بعد كومي والذى اقاله ترامب الشهر الماضي وسرب مذكرات لصحيفة "نيويورك تايمز" عن طريق صديق لتعيين محام خاص قائلا: "شخص ما يجب أن يسأل روزنستين عن ذلك.. لماذا اخترت صديق كومي المقرب؟ هل كنت على علم بأنه صديق مقرب لكومي؟ من الواضح انه كان كذلك. هل أعتقد أنها زمرة صغيرة؟ نعم فعلا. هل أعتقد أنهم جميعا يعرفون بعضهم اجتماعيا؟ نعم فعلا. هل أثق بأي منهم؟ لا . . . ثقافة وزارة العدل هي على اليسار ".

لكن غينغريتش حذر ترامب من استجابته لنداءات تطالب بطرد مولر. وقال "سيكون خطأ كبيرا، لأنه سيحصل على شخص آخر، وسوف يوسع كمية الضجيج". وقال: ميزة ترامب العظيمة هي أنه ينفذ أشياء حقيقية. يجب ان يركز على التغييرات الكبيرة وكيف أن تلك التغييرات تسهم في حياة الشعب الاميركي ".

وبعد أسبوع من رد ترامب على التحقيق المنتشر مع موجة من التغريدات الغاضبة في كثير من الأحيان، حث غينغريتش على تغيير المسار. وقال "يجب ان يحاول تجربة 30 يوما من التغريدات الايجابية". "تويتر" كان أداة جيدة جدا للحصول على الانتخاب. لقد أصبح الهاء، لأن الرئيس لم يستخدمها بالطريقة التي ينبغي أن تستخدم من قبل الرئيس الحالي. "أنا أحب تغريداته. انها وسيلة لتحديد كل يوم. لكنه يجب ان يغرد عن انجازات الادارة وعن الامور التي تهم معظم الاميركيين".

وتابع جينغريتش يقول انه من المحتمل بنسبة "95٪ على الارجح" أن يبقى ترامب على قيد الحياة إزاء التحقيق ضده. "ولكن لا شيء مضمونًا في هذا العالم. وأعتقد أن مولر سيختتم ما يفعله بأنه لن يتمكن من ملاحقة ترامب وأنه سوف يجد شخص آخر ليلاحقه ".

وقال جينغريتش ان "حركة المقاومة ضد ترامب في اميركا قد خلقت المناخ الذي اطلق فيه مسلح وحيد يحمل وجهات نظر يسارية، صريحة النار على الجمهوريين استعدادا للعبة الكونغرس في البيسبول الاسبوع الماضي. وأصيب الممثل ستيف سكاليس بجروح خطيرة في الهجوم. وأصيب أيضا جمهوري لوبي وضابطي شرطة. وكان المسلح، جيمس هودجكينسون، من ولاية إيلينوي، الذي قتلته الشرطة، قد عمل كمتطوع في الحملة الانتخابية لصالح المرشح الديمقراطي للرئاسة بيرني ساندرز. وظهر أنه وضع قائمة من السياسيين الجمهوريين لاغتيالهم. ويقول جينغريتش "نحن في حالة الآن حيث أن اليسار هم في حالة من ذروة الغضب الناجم عن هزيمة هيلاري".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيوت جينغريتش يكشف عن تهديد خطير لبقاء ترامب رئيسًا نيوت جينغريتش يكشف عن تهديد خطير لبقاء ترامب رئيسًا



اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج ناعم

كيت ميدلتون تتألَّق باللون الأزرق الراقي في أحدث إطلالاتها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 00:22 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 04:14 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

تعرف على قيمة ثروة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 10:13 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

"ناسا" تموّل أبحاثا للعثور على "حياة ذكية" في الفضاء

GMT 11:20 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

ناسا تحذر من 5 كويكبات أخرى تقترب من الأرض

GMT 03:20 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

حقائق اسطورية لا تعرفها عن حوريات البحر

GMT 07:33 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

طرق علاج تأخر الكلام عند الأطفال بالأعشاب

GMT 14:21 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة "بيك أب" من شركة "نيسان"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab