ميركل تؤكد وجود مؤشرات مشجعة في مسألة الـبريكست ولكنها غير كافية
آخر تحديث GMT09:30:07
 العرب اليوم -

فيما يطالب قادة الاتحاد بتسوية المسائل النقدية قبل الانفصال

ميركل تؤكد وجود مؤشرات "مشجعة" في مسألة الـ"بريكست" ولكنها غير كافية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ميركل تؤكد وجود مؤشرات "مشجعة" في مسألة الـ"بريكست" ولكنها غير كافية

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
برلين ـ جورج كرم

أكدت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إنَّ هناك مؤشرات "مشجعة" على أنه سيكون هناك انفراجًا في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في كانون الأول/ ديسمبر المقبل، قائلة لدى وصولها لحضور اجتماع المجلس الأوروبي، إنه لم يتم تحقيق تقدم كافِ حتى الآن لبدء المرحلة المقبلة من محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
 
وأضافت ميركل، أنه كانت هناك مؤشراتٌ إيجابية كافية لتشجيعها على التفكير في أنه سيكون من الممكن "المُضي قدمًا بالعمل ومن ثمَّ الوصول إلى بداية المرحلة الثانية في ديسمبر".
 
ومع ذلك، قال ستيفان لوفين، رئيس الوزراء السويدي، إنَّ المملكة المتحدة تحتاج إلى أن تكون أكثر استعدادًا لمشروع قانون الطلاق قبل أن تستمر المحادثات، وقد ردد موقفه مارك روت، رئيس الوزراء الهولندي، الذي قال إن المملكة المتحدة يجب أن تكون أكثر استعدادًا بشأن الالتزامات المالية التي عليه الاستعداد لها.
 
وأوضح روت: "يجب على تيريزا ماي أن تُقدم مزيدًا من الوضوح بشأن ما تعنيه" الالتزامات الأخرى" في خطابها في فلورنسا، وقد اتصلتُ بها الأسبوع الماضي، وحاولت تشجيعها على القيام بذلك، وحتى الآن لم تفعل ذلك"، وردًا على سؤال بشأن ما إذا كانت هناك حاجة إلى التوضيح بشأن الأموال، قال: "نعم، في المقام الأول، وعن حقوق المواطنين ومراقبة الحدود، وهذه لا تزال قضايا صعبة، ولكن على وجه الخصوص مسألة مشروع قانون الخروج".
 
ومن جانبها، أشارت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، التي وصلت إلى بروكسل في بداية القمة التي تستمر ليومين، إلى "أن هذا المجلس يتعلق بالتفكير جيدًا بشأن البريكست، وهو أيضًا يتطلع إلى كيفية التعامل مع التحديات التي نتشاطرها جميعًا في أوروبا، وهذا يعني بالطبع استمرار التعاون، الذي يجب أن يكون في صميم الشراكة المستقبلية القوية التي نريد أن نبنيها معا".
 
وأضافت ماي: "بالطبع سنتطلع أيضًا إلى التقدم الملموس الذي تحقق في مفاوضات خروجنا ووضع خطط طموحة للأسابيع المقبلة. إنني أريد بشكل خاص أن نتوصل إلى اتفاق بشأن حقوق المواطنين"، وسوف تدعو رئيسة الوزراء قادة الاتحاد الأوروبي على مواصلة المحادثات في عشاء في بروكسل، بيد أن زعماء الاتحاد الأوروبي يعتقدون أن الأمر سيتطلب "معجزة" لكسر الجمود في اجتماع المجلس الأوروبي.
 
ولفت رئيس الوزراء الفنلندي، جوها سيبيلا: إلى أنه "آمل أن نتمكن من تحديد المرحلة المقبلة في اجتماع ديسمبر/ كانون الأول لكننا اليوم لسنا في هذا الموقف"، متابعًا أنه "لم يستعد بعد" لاحتمال مغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي دون التوصل إلى اتفاق

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميركل تؤكد وجود مؤشرات مشجعة في مسألة الـبريكست ولكنها غير كافية ميركل تؤكد وجود مؤشرات مشجعة في مسألة الـبريكست ولكنها غير كافية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab