كوريا الجنوبية تخشى مهاجمتها بالنبضة الكهرومغناطيسية
آخر تحديث GMT02:06:04
 العرب اليوم -

تفزع من استهداف نظيرتها الشمالية للبنية التحتية المالية في سيول

كوريا الجنوبية تخشى مهاجمتها بالنبضة الكهرومغناطيسية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كوريا الجنوبية تخشى مهاجمتها بالنبضة الكهرومغناطيسية

الزعيم الكوري كيم جونغ أون
سول - عادل سلامه

تتزايد المخاوف لدى كوريا الجنوبية من أن يأمر الزعيم الكوري، كيم جونغ أون، بشن هجوم النبضة الكهرومغناطيسية “EMP" لتعطيل البنية التحتية المالية في سول، وتُفيد التقارير أنَّ المصارف الوطنية في كوريا الجنوبية تبحث حاليًا عن إنشاء مراكز بيانات في الخارج، فضلا عن مستودعات مُعززة.
كوريا الجنوبية تخشى مهاجمتها بالنبضة الكهرومغناطيسية

ويُعد هجوم النبضة الكهرومغناطيسية “EMP"، عبارة عن موجة من موجات الراديو عالية الكثافة المنبعثة من التفجيرات النووية في الغلاف الجوي العلوي الذي يُثير الإلكترونيات، على غرار الزيادة المفاجئة في الطاقة التي يمكنها أن تتسبب في حمل زائد في مخرج الطاقة، ولكن خطر هجوم النبضة
كوريا الجنوبية تخشى مهاجمتها بالنبضة الكهرومغناطيسية

الكهرومغناطيسية أسوأ بكثير من مجرد التسبّب في زيادة جهد الطاقة، فعملية تفجير قنبلة نووية في الغلاف الجوي لديها القدرة على ضرب المؤسسات المالية في كوريا الجنوبية.
كوريا الجنوبية تخشى مهاجمتها بالنبضة الكهرومغناطيسية

وقال مسؤول مالي لصحيفة "كوريا هيرالد" الكورية، إنّ "اللوائح الحالية تحظر نقل معلومات العملاء في الخارج، لذلك نحن نناقش طرق لمراجعة تلك القواعد حتى نتمكن من إنشاء مراكز للنسخ الاحتياطية من البيانات في الخارج" وذلك حسبما جاء في تقريرٍ لصحيفة "ذا صن" البريطاينة، التي ذكرت أنَّ البلاد في حالة تأهب أيضا لضربات هجوم النبضة الكهرومغناطيسية على محطات الطاقة النووية والوزارات الحكومية وشركات الطيران.
كوريا الجنوبية تخشى مهاجمتها بالنبضة الكهرومغناطيسية

 وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي حذرت فيه كوريا الشمالية الولايات المتحدة بأنَّ "اقتراب مقاتلاتها " لن يؤدي إلا لتقوية إرادتنا للثأر "بعد إن حلَّقت القاذفات والطائرات المقاتلة الأميركية بالقرب من حدود البلاد، وقال البنتاغون إنَّ عمليات التحليق التابعة للسرب وصلت إلى أقصى شمال المنطقة الكورية المنزوعة من السلاح، وأن هذه المنطقة لم تصل إليه أي مقاتلة أميركية خلال القرن الحادي والعشرين من قبل.

 وردت بيونغ يانغ، أخيرًا على المناورات العسكرية، السبت، ووصفتها بأنَّها "عمل خطير للغاية يهدف إلى تفجير الوضع في شبه الجزيرة الكورية إلى أقصى الحدود"، وجاء ذلك في الوقت الذي حذر فيه الخبراء من أنَّ التقدم السريع فى التجارب النووية التي يأمر بها كيم جونغ أون يُمثل مستوى جديدًا من التهديد للمجتمع الدولي، وقد انتقدت، وسائل دعاية كورية شمالية التي تديرها الدولة هذه المناورات، ووصفتها بأنها "استفزاز ضد بيونج يانج لا يُمكن التغاضي عنه على الأقل"، وفي تعليق وصفوا ذلك بـ"السلوك الاستفزازي الذي يثير إرادة عشرات الملايين من الشعب للانتقام"، وقال موقع "أوريمينزوكيري" الإعلامي إنّ "تبجح المقاتلات الأميركية سوف يُعزز بشدة إرادتنا للانتقام".
كوريا الجنوبية تخشى مهاجمتها بالنبضة الكهرومغناطيسية

 وحذّرت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية، كانغ كيونغ واي من أنَّه "من المحتمل جدا أن تطلق كوريا الشمالية استفزازات عسكرية جديدة ضد بلاده"، وأضافت أنَّ سرعة بيونغ يانغ في التقدم نحو تطوير صواريخها النووية كانت "أسرع مما كان متوقعًا" وأن التقدّم السريع "مثير للقلق للغاية".

وقال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو إنَّ التجربة النووية السادسة لكوريا الشمالية التي أجريت في 3 سبتمبر/أيلول توضح أنَّ بيونغ يانغ تُشكل مستوى جديد من التهديد للمجتمع الدولي، مشيرًا إلى أنّه "ليس لدينا القدرة على تحديد ما إذا كانت قنبلة هيدروجينية أم لا، ولكن من الواضح أن الاختبار الأخير كان أكبر بكثير من السابق. وهذا يعني أن كوريا الشمالية حققت تقدما سريعًا جدًا".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوريا الجنوبية تخشى مهاجمتها بالنبضة الكهرومغناطيسية كوريا الجنوبية تخشى مهاجمتها بالنبضة الكهرومغناطيسية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 العرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما

GMT 02:10 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

كما يقول الكتاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab