ترامب يواجه عاصفة الغضب بسبب أحداث شارلوتسفيل المتطرفة
آخر تحديث GMT00:16:59
 العرب اليوم -

ألغى المجلس الاستشاري الصناعي والمنتدى السياسي الاستراتيجي

ترامب يواجه عاصفة الغضب بسبب أحداث شارلوتسفيل المتطرفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ترامب يواجه عاصفة الغضب بسبب أحداث شارلوتسفيل المتطرفة

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

تخلى زعماء الاقتصاد عن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وألقى كبار الجمهوريين إليه باللائمة، وُوجهت إليه انتقادات ضمنية من قبل القادة العسكريين إزاء تصريحاته التي أدلى بها ردًا على أعمال العنف التي قام بها المتطرفون البيض في شارلوتسفيل.

ووفقًا لصحيفة "التليغراف" البريطانية، فهذا يمكن أن يكون لحظة حاسمة في فترة رئاسة ترامب والذي  أُجبر على حل مجلسين استشاريين، المجلس الاستشاري الصناعي والمنتدى السياسي الاستراتيجي، ويتألفان من كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركات الأميركية الكبرى، حيث يأتي ذلك وسط إجماع من الرفض العام من جانب الجمهوريين برئاسة الرئيس جورج و. بوش والرئيس جورج ووكر بوش اللذان اصدرا بيانا مشتركا يدين "التعصب" واستندوا إلى إعلان الاستقلال.

واشتمل رد الفعل ضد ترامب النطاق الدولي حيث قامت رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماي بإصدار توبيخ لحليف بريطانيا الوثيق، حيث قالت :" لا أرى أي تكافؤ بين الذين يؤيدون وجهات النظر الفاشية وأولئك الذين يعارضونها، وأعتقد أنه من المهم لجميع من يتحمل المسؤولية أن يدينوا آراء اليمين المتطرف أينما نسمعهم".

وأدلى ترامب تصريحات متضاربة عدة على مدى أيام عدة حول أحداث يوم السبت في شارلوتسفيل، حيث أسفرت عن وفاة متظاهر مناهضة للفاشية، هيذر هيير، 32 عامًا، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في ولاية فيرجينيا، حيث كان تجمع "وحدوا اليمين" احتجاجًا على قرار مدينة شارلوتسفيل بإزالة تمثال الجنرال روبرت لي، الذي قاد القوات الكونفيدرالية في الحرب الأهلية الأميركية، وحملوا المشاعل، وهتفوا شعارات اليمين المتطرف.

وفى مؤتمر صحافي عُقد الثلاثاء أوضح ترامب "اعتقد أن هناك أخطاء من كلا الجانبين"، مضيفا "هناك أشخاصا طيبين جدا من الجانبين"، ولكن تسببت تعليقاته في حدوث صدمة في جميع أنحاء أميركا واتهموه على نطاق واسع، بما في ذلك العديد من الجمهوريين بتأكيده على أن مسؤولية أعمال العنف التي هزت تشارلوتسفيل تقع على "كلا الطرفين".

أعلن الرئيس الأميركي ​ في تعليق على مواقع التواصل الاجتماعي،"إلغاء المجلس الاستشاري الصناعي والمنتدى السياسي الاستراتيجي في ​الولايات المتحدة الأميركية​"، مشيرًا إلى أن "إلغاء الهيئتين الاستشاريتين أفضل من التعرض لضغوط"، ويضم المنتدى السياسي الاستراتيجي 19 شخصا من بينهم رؤساء جنرال موتورز وول مارت وشركة آي بي إم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جونسون آند جونسون، اليكس جورسكي: "إن التصريحات الأخيرة للرئيس التي تساوي بين الذين يحرضون على الكراهية على أساس العرق مع أولئك الذين يقفون ضد الكراهية غير مقبولة وغيرت قرارنا بالمشاركة"، وفى واشنطن أكّد الديمقراطيون أن هناك "أزمة أخلاقية" في البيت الأبيض، وأشاروا إلى أن ترامب فقد "السلطة الأخلاقية لقيادة البلاد، بينما قال الرئيسان السابقان بوش الأب والابن ، الجمهوريان: "يجب على أميركا دائما أن ترفض التعصب العرقي ومعاداة السامية والكراهية بجميع أشكالها".

وعلق ، عضو مجلس الشيوخ الجمهوري البارز، جون ماكين بقوله: "ليس هناك معادلة أخلاقية بين العنصريين والأميركيين الذين يقفون ضد الكراهية والتعصب، وعلى رئيس الولايات المتحدة أن يؤكد ذلك"، فيما أضاف السناتور الجمهوري ليندسي غراهام "أن الرئيس ترامب اتخذ خطوة إلى الوراء"، في حين أشار السيناتور الجمهوري ماركو روبيو "لا يمكن أن تسمحوا للسيد الرئيس بأن يحمل المتهمون البيض جزءا من اللوم".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يواجه عاصفة الغضب بسبب أحداث شارلوتسفيل المتطرفة ترامب يواجه عاصفة الغضب بسبب أحداث شارلوتسفيل المتطرفة



ارتدت فستانًا باللون البني وشعر غامق منسدل على كتفيها

أنجلينا جولي تخطف الأنظار في أحدث إطلالة لها بـ"الكمامة"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 10:14 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

طفل يغتصب فتاة صغيرة في أحد الحقول في آيرلندا

GMT 04:58 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

أفضل الأماكن السياحية في تنومه السعودية 2020

GMT 03:22 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بيانكا غاسكوين ترتدي البكيني وتستعرض جسدها على أحد الشواطئ

GMT 05:13 2013 الأحد ,30 حزيران / يونيو

السمر يمتلكون جاذبية وإثارة غير طبيعية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab