تريزا ماي تتعهد باطلاع ميركل على إجراءات البريكست
آخر تحديث GMT10:10:20
 العرب اليوم -
عقيلة صالح يؤكد أن مدة المجلس الرئاسي وولايته انتهت وفقا لاتفاق الصخيرات عقيلة صالح يؤكد أن المجلس الرئاسي عجز عن الإيفاء بالالتزامات المنصوص عليها في اتفاق الصخيرات رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح خلال زيارته لموسكو يؤكد فرض المجتمع الدولي حالة اقتتال واضطراب في ليبيا بسبب منحه الشرعية والاعتراف بجسم غير منتخب المتحدث باسم الخارجية العراقية يؤكد بحث العراق للتوجه لمجلس الأمن الدولي لوقف العمليات التركية العدائية المتحدث باسم الخارجية العراقية يبحث طلب لاجتماع عربي عاجل لبحث العمليات العسكرية التركية في العراق المتحدث باسم الخارجية العراقية يؤكد سعى العراق للتوصل لحل سياسي مع تركيا لوقف عملياتها العسكرية أحادية الجانب على مصادر تونسية تؤكد استجابة لدعوات الإضراب العام ماعدا القطاعات الحيوية مثل النقل والصحة والتعليم في تطاوين مصادر كردية تعلن أن هناك قصف جوي تركي على مواقع في محافظة دهوك العراقية وزارة الدفاع الجزائرية تؤكد تثبيت الفريق السعيد شنقريحة في منصب رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي استقالة رئيس الوزراء الفرنسي من منصبه
أخر الأخبار

أعلنت المستشارة الألمانية أنها لن تناقش الأمر

تريزا ماي تتعهد باطلاع ميركل على إجراءات "البريكست"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تريزا ماي تتعهد باطلاع ميركل على إجراءات "البريكست"

إلى اليمين السيدة ميركل وإلى اليسار السيدة ماي
لندن - سليم كرم

لم تتفق رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي، مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عما إذا كانتا ستتناقشان بشأن خروج بريطانيا "بريكست" أثناء زيارة ماي إلى برلين، وذلك خلال حضور ماي لقمة مصغرة مع قادة الاتحاد الأوروبي، والرئيس الأميركي المنتهية ولايته باراك أوباما في العاصمة الألمانية برلين.

تريزا ماي تتعهد باطلاع ميركل على إجراءات البريكست

تريزا ماي تتعهد باطلاع ميركل على إجراءات البريكست

وجاء الاجتماع وسط تهديدات من الحليف الرئيسي لميركل، من أن بريطانيا تواجه المساهمة في خزائن بروكسل، لأكثر من عقد من الزمان بعد الخروج، وفي حين أخبرت ماي الصحافيين أنها ستطلع ميركل على تطورات عملية الخروج، بيّنت الأخيرة أنها لن تتحدث عن القضية. وأضافت ماي خلال ظهورها أمام الكاميرات بعد ظهر الجمعة، "سأطلع المستشارة ميركل على ما توصلنا إليه من استعدادات الخروج، ونحن نعمل على الطريق الصحيح، ونستعد لتحريك المادة 50 بحلول نهاية مارس/ أذار 2017، ونريد أن تتم العملية بشكل سلس ومنظم، للتوصل لحل يناسب مصلحة بريطانيا وشركائنا الأوربيين أيضا".

تريزا ماي تتعهد باطلاع ميركل على إجراءات البريكست

تريزا ماي تتعهد باطلاع ميركل على إجراءات البريكست

وأوضحت ميركل قائلة "لن نناقش اليوم ما يتعلق برغبة بريطانيا في الخروج من الاتحاد الأوروبي، ولن يكون ذلك في أجندة أعمالنا، لأن رئيسة الوزراء أكدت لنا أن بريطانيا لن تحرك المادة 50 إلا بحلول نهاية مارس/ أذار". وجاءت التوترات بعد أن أشار وزير المالي الألماني فولفانغ شوبل، إلى نهج صعب للمفاوضات التي تلوح في الأفق، لافتًا إلى التزام بريطانيا بالقواعد الضريبية، والتي ستقيدها فيما يتعلق بالحوافز الممنوحة، للحفاظ على المستثمرين في البلاد. وأصّر شوبل على أنه لن تكون هناك صفقة، لا سيما للحد من حرية الحركة، إذا أرادت أن تبقى بريطانيا، كجزء من السوق المشتركة. وأضاف متحدث باسم داوننغ ستريت "أوضحنا دائمًا أننا طالما لا زلنا أعضاء في الاتحاد الأوروبي، فإننا سنفي بالالتزامات والواجبات تجاه الاتحاد الأوروبي، وما سيحدث عند خروجنا من الاتحاد هو عملية تفاوض".

تريزا ماي تتعهد باطلاع ميركل على إجراءات البريكست

والتقت ماي أوباما الذي يجري جولة وداع، قبل أن يسلم منصبه لدونالد ترامب في يناير/كانون الثاني. وأوضحت مصادر بريطانية أن المناقشة اقتصرت على العلاقات بين بريطانيا وواشنطن، بدلًا من التحدث عن نتيجة الانتخابات الأميركية، وحضر اللقاء زعماء من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا، ويأتي نهج ألمانيا المتشدد بعد أن قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في أكتوبر/ تشرين الأول، إنه يجب أن تدفع بريطانيا ثمن قطع علاقتها مع بروكسل، وأشار شوبل إلى أن مبدأ حرية الحركة جزء أساسي من السوق الواحدة، وأن تغيير المبادئ الأساسية للاتحاد سيضرب شركات الخدمات المالية، مضيفًا "لا يوجد قائمة طعام حسب الطلب، فإما القائمة كاملة أو لا شيء، ودون عضوية السوق الداخلي ودون قبول الحريات الأساسية الأربعة للسوق الداخلي، لن يمكنهم الوصول الحر للمنتجات المالية أو المؤسسات المالية".

تريزا ماي تتعهد باطلاع ميركل على إجراءات البريكست

وأعرب أوباما عن أمله في أن تسير مفاوضات الخروج على نحو سلس ومنظم، وتدخل أوباما في حملة استفتاء بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي، في وقت سابق من هذا العام عندما أشار إلى أن بريطانيا ستوضع على قائمة الانتظار، للتوصل لاتفاق تجاري مع أميركا إذا قطعت علاقاتها مع بروكسل. وأضاف بعد لقاء ميركل في برلين "أمل أن تسير مفاوضات الخروج على نحو منظم للحفاظ على أكبر قدر ممكن من العلاقات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، وأعتقد أن الاتحاد الأوروبي واحد من أعظم الإنجازات في العالم، ويجب أن نحافظ على هذا الإنجاز وأن نحارب من أجله".

تريزا ماي تتعهد باطلاع ميركل على إجراءات البريكست

وكانت قضية مكافحة "داعش" بندًا رئيسيًا على جدول أعمال القادة بجانب العقوبات ضد روسيا بسبب تدخلها في أوكرانيا، وحاول أوباما طمأنة الحلفاء بشأن دعم ترامب لحلف الناتو، وانتقد ترامب سابقًا أعضاء الناتو بشدة لفشلهم في ضرب أهداف الإنفاق العسكري، معتمدين على أميركا، وذكر الأمين العام لحلف الناتو ينس شتولتنبرج اليوم، أنه واثق من أن الرئيس الأميركي الجديد سيلتزم بالتحالف، مضيفًا "أثق تمامًا من أن ترامب سيحافظ على قيادة أميركا للحلف". وأوضح أنه سيخبر ترامب بأن زيادة الإنفاق على الدفاع الأوروبي، واحد من أهم أولوياته وأنه أثار الأمر مع كل أعضاء حلف الناتو.

تريزا ماي تتعهد باطلاع ميركل على إجراءات البريكست

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تريزا ماي تتعهد باطلاع ميركل على إجراءات البريكست تريزا ماي تتعهد باطلاع ميركل على إجراءات البريكست



تميَّز التصميم بأكمامه القصيرة وقَصَّته المستقيمة

إطلالة صيفية راقية لـ"كيت ميدلتون" باللون الأحمر العنابي

لندن ـ العرب اليوم

GMT 00:39 2020 الخميس ,02 تموز / يوليو

وفاة والد المخرج المصري ياسر سامي

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab