نيكولا ساركوزي يقع في مخاطر التصويت اليساري
آخر تحديث GMT13:18:05
 العرب اليوم -
صرح الرئيس البرازيلي أن نتيجة اختبار كورونا الذي خضعت له مجددا جاءت إيجابية لقاء الرئيس عون مع البطريرك الراعي في اطار عرض وجهة نظر البطريركية المارونية من موضوع الحياد على ان الحوار بين بكركي وقصر بعبدا كان ضروريا لاجراء تقييم شامل في ما خص الموقف من الحياد عدد المشاركين في احتفالية اطلاق الجبهة المدنية الوطنية قارب الـ70 مجموعة وناشط مع عدد كبير من قادة الرأي، مع تأكيد الجميع أن الصيغة الوليدة لا تلغي أحداً، بل تحترم البرنامج الخاص بكل مجموعة. الصحة المصرية تعلن بيان كورونا الأربعاء هيئة الإذاعة الإثيوبية تعتذر عن سوء التفسير للتقرير السابق عن صفحتنا بوسائل التواصل الاجتماعي الذي دار حول بدء ملء سد النهضة أسباب إرجاء جلسة محاكمة فضل شاكر إلى 16 كانون الأول المقبل شاب يلقي نفسه أسفل عجلات مترو عزبة النخل في مصر النائب العام يأمر بالتحقيق في حريق خط بترول مسطرد «الصحة» المصرية تعلن ارتفاع عدد مصابي حريق «الإسماعيلية الصحراوي» إلى 14 حالة مجلس النواب الليبي يدعو القوات المسلحة المصرية لحماية الأمن القومي المصري والليبي
أخر الأخبار

تشهد الانتخابات التمهيدية اليمينية إقبالًا كبيرًا

نيكولا ساركوزي يقع في مخاطر التصويت اليساري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نيكولا ساركوزي يقع في مخاطر التصويت اليساري

نيكولا ساركوزي
 باريس ـ مارينا منصف

تشهد الانتخابات اليمينية التمهيدية إقبالًا كبيًرا، وتعتبر فرص نيكولا ساركوزي للوصول إلى جولة الإعادة في الانتخابات التمهيدية لاختيار المرشح اليميني للانتخابات الرئاسية العام المقبل، في خطر الوقوع كضحية للتصويت التكتيكي لليسارين.

ويتنافس ساركوزي البالغ من العمر 61 عامًا،  للحصول على مكان في جولة الإعادة الأسبوع المقبل ضد رئيس الوزراء السابق آلان جوبيه، البالغ من العمر 71 عامًا، والذي كان يحظى بنسبة تأييد كبيرة لفترة طويلة حتى فقد الكثير من شعبيته في الأيام الأخيرة، وفرانسوا فيون، البالغ من العمر62عامًا، رئيس وزراء سابق أيضًا، والذي تزايدت شعبيته في اللحظة الأخيرة في استطلاعات الرأي.

نيكولا ساركوزي يقع في مخاطر التصويت اليساري

ويحظى السباق لاختيار مرشح للحزب الجمهوري اهتمامًا كبيرًا، ومن المحتمل أن يلتقي الفائز، ويتنافس مع مارين لوبان، زعيمة حزب الجبهة الوطنية، المعارضة للاتحاد الأوروبي، والمعادية للمهاجرين، في نهائي انتخابات الإعادة الرئاسية المقبلة في أيار/مايو المقبل. وهذا ما دفع العديد من غير المؤيدين لليمين، أن يدلوا بأصواتهم لصالح رجل من المرجح أن يصبح الرئيس المقبل لفرنسا.

وتباينت الآراء بشأن انتخاب ساركوزي، فقال المصور الفرنسي الألماني، اليساري من الدائرة الـ11في باريس "شعرت بشيء غريب حيال التصويت لمرشح الجناح اليميني، ولكن لم أكن الوحيد. وبالنسبة لي أري أن أي شخص غير ساركوزي وجوبيه سيكون سيئًا، لا يوجد أحد في اليسار في الوقت الراهن يمكن أن يكون الرئيس، وإذا انتهت انتخابات الإعادة الرئاسية بين مرشح الجناح اليميني ولوبان، فسيكون من المروع التصويت لساركوزي".

وأوضح ليونيل بايليس، مؤلف من فينسين، إحدى ضواحي باريس الشرقية، قائلًا "كأحد المتعاطفين مع اليسار منذ أول تصويت لي عام 1988، سأصوت لآلان جوبيه في الجولة الأولى من المرحلة التمهيدية، وسننتظر ونرى للجولة الثانية اعتمادًا على النتيجة، وهدفي هو القضاء على ساركوزي الذي يضر بفرنسا ومساعدة جوبيه في الفوز في الانتخابات التمهيدية"، وفي نهاية المطاف، كان يأمل في التصويت لايمانويل ماكرون، المنشق من الوسط سابقًا، والذي أطلق حملته الانتخابية الأسبوع الماضي.

وأكد اليساري ديمتري كويرندي، البالغ من العمر 34 عامًا، من أيفيل في شمال فرنسا، "أعتقد أنه من المهم القيام بموقف محدد، وإرسال رسالة مفادها أننا لا نريد اليمين أن يرتبط مع الجبهة الوطنية، أو على الأقل تأييد مواقفها بشأن الهجرة وأشياء من هذا القبيل".

نيكولا ساركوزي يقع في مخاطر التصويت اليساري

وكان ساركوزي اقترب من أقصى اليمين من خلال تصريحاته الشديدة، بشأن الهوية الوطنية والإسلام والهجرة، في حين اقترب السيد جوبيه من الوسط، وحتى الناخبين اليسارين مع خلال تعهده لجمع الفرنسيين معًا لخلق "هوية سعيدة" للأمة التي تعاني من ارتفاع معدلات البطالة والهجمات المتطرفة. ونسبة المشاركة في طريقها إلى أن تكون أعلى مما كانت عليه في الجولة الأولى من الانتخابات التمهيدية الاشتراكية في عام 2012، ووصلت إلى 2.7 مليون صوت. وتعتبر المشاركة المرتفعة ميزة مالية للحزب الجمهوري، والتي تعاني من ضائقة مالية منذ اتهامها على نطاق واسع للإسراف في الإنفاق خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2012، وتصّر السيدة لوبان التي تعتقد أن انتخابات دونالد ترامب في أعقاب البريكست، ينبئ بانتصار في أيار/مايو المقبل، على أن يمين الوسط يرقص الآن على لحنها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيكولا ساركوزي يقع في مخاطر التصويت اليساري نيكولا ساركوزي يقع في مخاطر التصويت اليساري



توفر مجموعة من الموارد الرقمية المجانية لدعم الآباء

كيت ميدلتون تتألَّق بفستان "البولكا دوت" مع الأطفال

لندن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - وجهات ساحرة للاسترخاء واستعادة النشاط تعرف عليها

GMT 15:20 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

هواوي تدفع ثمن "هوس" ترامب بالجيش الصيني

GMT 04:59 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 01:50 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

زينب مهدي توضح مخاطر عدم إشباع الزوج لرغبات زوجته الجنسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab