إعصار إيرما قد يتجه إلى دورال أو مار آلاغو وجوبيتر في فلوريدا
آخر تحديث GMT05:02:57
 العرب اليوم -

دمر 4 أبنية قوية في الجزيرة ومن بينها قصر ترامب

إعصار إيرما قد يتجه إلى دورال أو مار آلاغو وجوبيتر في فلوريدا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إعصار إيرما قد يتجه إلى دورال أو مار آلاغو وجوبيتر في فلوريدا

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
باريس ـ مارينا منصف

 خلف إعصار إيرما دمارًا كبيرًا في جزيرة سانت مارتن الفرنسية الهولندية في منطقة البحر الكاريبي، ما أدى إلى تسوية أقوى مباني الجزيرة وترك المباني "ريفية" مثل قصر الرئيس الأميركي دونالد ترامب في خطر كبير، وقال وزير الداخلية الفرنسي غيرارد كولومب، لوكالة "فرانس برس": "نعلم أن أكثر من أربعة مبانِ قوية في الجزيرة قد دُمرت مما يعني أنه ربما يتم تدمير المزيد من المنشآت الريفية بشكل كامل أو جزئي".

وقد لقي ثمانية أشخاص حتفهم في الجزيرة بعد إصابتهم مباشرة نتيجة الإعصار، وقال مسؤول محلي إنّ 95 في المائة من الجانب الفرنسي من الجزيرة دُمر، مع أضرار هائلة في الجانب الذي تديره الحكومة الهولندية، وكان مصير قصر ترامب على شاطئ البحر، الذي انخفض سعره مؤخرًا إلى 16.9 مليون دولار، غير معروف حتى صباح الخميس.

إعصار إيرما قد يتجه إلى دورال أو مار آلاغو وجوبيتر في فلوريدا

وذكرت متحدثة باسم منظمة ترامب، أماندا ميلر، إنّ مسؤولي الشركة كانوا يرصدون حالة العقار الذي تبلغ مساحته 5 أفدنة، ويضم حوض سباحة وقصر، في بيان لها: "لقد تم تنفيذ جميع الإجراءات الاحتياطية والحماية المناسبة، ونحن الآن نصلي فقط لجميع الذين كانوا في طريق إعصار إيرما في منطقة البحر الكاريبي وخارجها".

وحتى عندما ظلَّ في السوق، فأنه حقق ما يصل إلى 1 مليون دولار للشركة المملوكة من قبل الرئيس بين يناير 2016 ونيسان 2017، ويمكن أن تتحمل مباني ترامب الأخرى الضرر أيضًا، اعتمادًا على المسار الذي سيتخذه إيرما، كما أن منتجع ترامب الشهير مار-أيه-لاغو، الذي يصفه ترامب بأنه "البيت الأبيض الجنوبي"، قد يتعرض للتهديد، كما يمكن أن تكون عقارات الغولف في ويست بالم بيتش ودورال وجوبيتر في ولاية فلوريدا تحت تهديد الإعصار.
 
وتُظهر الصور المدهشة حجم الدمار في جزيرة سانت مارتن في أعقاب ضربة مباشرة من الفئة الخامسة من إعصار إيرما، بينما يُظهر الفيديو، الذي التقط من طائرة بحرية هليكوبتر تابعة لوزارة الدفاع الهولندية أرسلت لتقييم الضرر مساء الأربعاء، تعرض أسطح فنادق الواجهة البحرية - الدعامة الأساسية لاقتصاد الجزيرة الواقعة في الكاريبي - لأضرار بالغة، وبالإضافة إلى تجريد أشجار النخيل من السعف وتغطية مدرجات حمام السباحة بالرمال.

وكانت الشوارع مهجورة إلى حد كبير وتخللتها الحطام، وفي منطقة الميناء، كانت حاويات الشحن متناثرة مثل ألعاب الأطفال، وفي مكان آخر، تم عرض اليخوت في حالة اضطراب في ميناء صغير، وبعضها انقلب رأسًا على عقب، على الشاطئ.

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء الهولندي مارك روت، أنّ إيرما تسبب في "أضرار جسيمة" لسانت مارتن التي دُمر مطارها ومرفأها وترك الجزء الهولندي من الجزيرة الكاريبية يتعذر الوصول إليه، قائلًا للصحافيين إنه "للأسف، لا يمكن الوصول للجزيرة في هذه المرحلة بسبب الضرر الكبير الذي لحق بالمطار والميناء"، على الرغم من أنه لم ترد تقارير عن وقوع وفيات على الجانب الهولندي حتى الآن، وتقول السلطات الفرنسية إنّ تسعة أشخاص على الأقل فقدوا على الجانب الفرنسي.

إعصار إيرما قد يتجه إلى دورال أو مار آلاغو وجوبيتر في فلوريدا

وبعد أيام قليلة من بذل جهود للإشراف على الاستعدادات وجهود الاستجابة لإعصار هارفي، الذي دمر جنوب شرق تكساس، تحدث ترامب عن فريق العاصفة وذلك في اجتماع مع زعماء الكونغرس، وبينما استعدت الأمة لضربة أخرى، واجه ترامب احتمال استمرار على الأضرار التي لحقت بممتلكاته الخاصة.

ويملك قصر يُقدر بـ 28 مليون دولار على الأراضي الفرنسية في سانت مارتن، وقد انخفض سعره إلى 16.9 مليون دولار، وأوضح ترامب "كان معنا زعماء الكونغرس اليوم ولدينا الكثير لمناقشته، بما في ذلك حقيقة أن هناك إعصار جديد يبدو وكأنه كسر رقم قياسي في اتجاه لفلوريدا وبورتوريكو وغيرها من الأماكن"، مضيفًا في وقت سابق، الأربعاء: "نراقب الإعصار عن كثب. ويوجد فريقي، الذي قام بعمل جيد في تكساس، بالفعل في ولاية فلوريدا ".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعصار إيرما قد يتجه إلى دورال أو مار آلاغو وجوبيتر في فلوريدا إعصار إيرما قد يتجه إلى دورال أو مار آلاغو وجوبيتر في فلوريدا



ارتدت ملابس فضية مِن توقيع يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بفساتين السهرة البرّاقة

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 04:18 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يوميات غزة المحاصرة تبدو "مُحررة" بعدسات مصوريها
 العرب اليوم - يوميات غزة المحاصرة تبدو "مُحررة" بعدسات مصوريها

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 11:20 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

ناسا تحذر من 5 كويكبات أخرى تقترب من الأرض

GMT 06:54 2013 الأربعاء ,15 أيار / مايو

فوائد نبات الخرفيش

GMT 10:13 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

"ناسا" تموّل أبحاثا للعثور على "حياة ذكية" في الفضاء

GMT 06:42 2013 السبت ,30 آذار/ مارس

سر لمعان العين في نشاط الكبد

GMT 15:32 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

أكثر 7 وظائف تناسب مواليد برج السرطان

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وظيفة نظام "ECO" في السيارات وعلاقته بخفض استهلاك الوقود
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab