مهاب مميش يؤكد بدء تجربة الملاحة في قناة السويس الشهر المقبل
آخر تحديث GMT16:38:54
 العرب اليوم -

كشف لـ"العرب اليوم" دور "المقاولين العرب" في حفر الأنفاق

مهاب مميش يؤكد بدء تجربة الملاحة في قناة السويس الشهر المقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مهاب مميش يؤكد بدء تجربة الملاحة في قناة السويس الشهر المقبل

رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش
القاهرة – إيمان إبراهيم

صرَّح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، بأنَّ جولة الرئيس السابق عدلي منصور في أرجاء قناة السويس الجديدة جاءت ضمن الجولات التي تجريها شخصيات مختلفة ومسؤولون في الدولة إلى المشروع القومي الحديث المقرر افتتاحه في آب/ أغسطس المقبل.

وأكد مميش في حديث مع "العرب اليوم"، أنَّه لا يوجد أي مانع لأي وفد يرغب في زيارة القناة شريطة الحصول على موافقة أمنية، مشيرًا إلى أنَّه تولى بنفسه شرح المشروع للوفد المصاحب لمنصور وأبرزهم كان قائد الجيش الثاني الميداني الجديد اللواء أركان حرب ناصر العاصي، لافتا إلى أن الزيارة تخللها أيضا جولة في مبنى المحاكاة الملحق بأحد مباني هيئة القناة.

وعلق على اختيار شركة "هيرنتش نيخت" الألمانية لعمل الأنفاق قائلًا: "تم اختيارها على عدد من الأسس أهمها خبرتها في مجال شق الأنفاق العملاقة، فضلًا عن أنَّ عرضها المقدم كان من أفضل العروض"، موضحًا: "الشركة اليابانية التي تقدمت كانت أيضًا مناسبة من حيث الإمكانات والمواصفات؛ لكن كلفتها كانت أعلى وعليه تم اختيار كراسة شروط الشركة الألمانية".

وأضاف: "تم الاشتراط مع الشركة الألمانية على الاستعانة بأيادٍ مصرية وتدريب مهندسين مصريين خلال عملية شق الأنفاق التي تنقسم في المرحلة الأولى إلى شقين، الأول نفق سيارات ونفق آخر للمواطنين، فضلًا عن شق نفق كبير لمترو أنفاق يقل الموظفين والمواطنين من وإلى القناة الملاحية الجديدة".

وأوضح مميش أن المعدات ستباشر حفر نفق قطره 18 مترًا تقريبًا وداخله أجهزة وكابلات دقيقة يتم وضعها على مسار الحفر على طول النفق وعلى عمق 24 مترًا من سطح المياه لتخرج من الجانب الآخر وبها فتحات لإخراج المخلفات الناتجة عن الحفر بشكل مستمر.

وأبرز حول دور شركة "المقاولين العرب"، أنَّ الشركة تعد أحد أهم الصروح في مصر ويتم إسناد كل المشاريع الكبرى إليها نظرًا إلى امتلاكها معدات حديثة ومتطورة في مجال البناء والتشييد، مشيرًا إلى ضرورة النظر إلى أهمية المشروع الذي يوكل إليها التفويض بعمله على أنَّه يندرج ضمن المشاريع المتعلقة بالأمن القومي المصري.

وتابع عن بدء العمل في مشروع قناة السويس الجديد: "سيتم تركيب العلامات الملاحية في أيار/ مايو المقبل، على أن يتم تجريب العمل فيها 3 أشهر قبل افتتاحها، نظرًا إلى ضرورة إزالة أي عوائق قبل الافتتاح الرسمي لها"، مشيرًا إلى أن الافتتاح سيشهده الكثير من نجوم المجتمع والإعلام والسياسية وأيضا ملوك ورؤساء العالم، لافتًا إلى أنَّه سيتم تجهيز يخت ملكي لعبور الرئيس المصري وزعماء العالم لهذه المنطقة الملاحية الجديدة.

وأشار إلى أن مقاتلات وسفن حربية تابعة للقوات المسلحة المصرية ستتولى تأمين وحماية هذا المجرى الملاحي، وأيضا حماية كل المشاريع المستثمرة على جانبيه، لافتا إلى أن المشاريع الاقتصادية الكبرى سيتم تدشينها فور الانتهاء من عمل القناة الجديدة وسيتم وضع التقسيمات الجغرافية المختلفة للبدء رسميًا بتنفيذها.

واستدرك مميش: "تم إنجاز 98% من الحفر الجاف في قناة السويس الجديدة وسيتم الانتهاء من التكريك منتصف تموز/ يوليو،  مشددا على أن الكراكات العاملة في مشروع قناة السويس الجديدة، نجحت في رفع 140 مليون و550 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 58.4% من المستهدف رفعه، وهو 250 مليون متر مكعب بمتوسط تكريك يومي يبلغ مليونًا و435 ألف متر مكعب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهاب مميش يؤكد بدء تجربة الملاحة في قناة السويس الشهر المقبل مهاب مميش يؤكد بدء تجربة الملاحة في قناة السويس الشهر المقبل



 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 07:08 2020 الأحد ,21 حزيران / يونيو

بث مباشر لظاهرة الكسوف الجزئي للشمس

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 03:16 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 08:43 2018 السبت ,05 أيار / مايو

ثلاثون بلاء كان يستعيذ منها النبي

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab