بدر يؤكّد أنّ الحزب الشبابيّ لن يكون ظهيرًا سياسيًا للسيسيّ
آخر تحديث GMT14:43:53
 العرب اليوم -
الرئيس السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق محمد سعيد العصار الجيش السوري يوقع بمجموعة مسلحة تسللت من القاعدة الأمريكية بالتنف وزارة الداخلية المغربية تعلن أن شرطة مكافحة الإرهاب توقف 4 أشخاص يشتبه بأنهم عناصر خلية إرهابية موالية لداعش كانوا يخططون لاستهداف مواقع حساسة بالمملكة رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تعلن أن أعضاء حزب النهضة يتلقون تمويلا من قطر رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تعلن أن حزب النهضة ينفذ أجندة الإخوان رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تعلن أن القانون في تونس لا يسمح بإنشاء أحزاب على أساس ديني رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تعلن أن لدينا وثائق تشير إلى وجود أعضاء في "النهضة" يحملون جنسيات أخرى غير تونسية رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تعلن أن الغنوشي عرقل التصويت في البرلمان بشأن تنظيم الإخوان مصر وفرنسا وألمانيا والأردن تحذر إسرائيل من عواقب ضم أي أراض فلسطينية الصحة العالمية تعلن أن الطاعون الدملي في الصين لا يمثل خطرا كبيرا
أخر الأخبار

نفى في حديث لـ "العرب اليوم" ترشحه لرئاسة "تمرّد"

بدر يؤكّد أنّ الحزب الشبابيّ لن يكون ظهيرًا سياسيًا للسيسيّ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بدر يؤكّد أنّ الحزب الشبابيّ لن يكون ظهيرًا سياسيًا للسيسيّ

مؤسّس حزب الحركة الشعبية "تمرد" محمود بدر
القاهرة - أحمد السكري

رفض مؤسّس حزب الحركة الشعبية "تمرد" محمود بدر، الدعاوى التي صاحبت تحوّلهم إلى حزب، ومهاجمتهم لاعتبارهم ظهيرًا سياسيًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أنَّ الحزب أعلن مسبقًا أنه سيكون ظهيرًا فقط للبسطاء والمهمشين من أبناء الشعب المصري.

وأكّد بدر، في حديث لـ"العرب اليوم"، أنَّ حزب "تمرد" الوليد يسعى لتمكين الشباب من المناصب التنفيذية للدولة، عبر تقديم نواب برلمانيين قادرين على التغيير، والتواصل مع الشعب ككل، وليس أبناء دوائرهم فقط.

وشدّد على "ضرورة تحوّلهم إلى كيان شرعي، يعمل كحزب سياسي، بغية خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة"، متعهدًا بـ"استلهام الحزب لروح تجربة الرئيس جمال عبد الناصر في حكم البلاد"، مشيرًا إلى أنَّ "برنامج تمرد يؤكّد هذا التوجّه"، نافيًا تحوّل "تمرد" إلى "حزب سلطويّ أو ظهير للرئيس مثلما يقول البعض".

وأشار بدر إلى أنَّ "وثيقة الحزب التأسيسية، التي وردت في برنامجه السياسي، نصت على أنَّ حزب تمرد ملتزم بنصوص الدستور الذي وضعته الدولة، والتي ساهم ممثلون عن حركة تمرد في صياغته، كما نص على أنَّ تمرد تعمل جاهدة مع الدولة لتحقيق العدالة الاجتماعية للمواطنين، التي أكدها الدستور المصري".

ونفى ترشحه لمنصب رئيس حزب "تمرد"، مبرزًا أنَّ "الهيكل التنفيذي لا يضم منصب رئيس الحزب"، ومشيرًا إلى أنَّ "السلطة الأولى ستكون للمؤتمر العام"، منبهًا إلى أن "الهيكل التنظيمي للحزب سيتكون من الأمين العام (المنسق العام)، وسكرتير عام الحزب، والمكتب السياسي، والهيئة العليا، وهيئة مكتب الحزب، والأمانة العامة للحزب، ثم المؤتمر العام، الذي سيكون بمثابة جمعية عمومية، تتخذ القرار عبر التصويت".

واعتبر بدر أنَّ الحزب الوليد هو الحزب الشبابي الأول من القمة للقاعدة، يقوم على مبادئ القومية العربية والوحدة الوطنية، مشددًا على أنَّ "سبب تحولهم لحزب يرجع إلى انتهاء الهدف من تدشين حملة تمرد، بإجراء الانتخابات الرئاسية".

وأكّد استعداد "تمرد" بخمسين مرشحًا لخوض الانتخابات البرلمانية، لافتًا إلى أنَّ "أبرز الأسماء التي قررت الترشح هي إيمان المهدي، ومحمد نبوي، ومها أبوبكر، الأعضاء المؤسسين للحزب"، مبيّنًا أنهم "لم يحددوا حتى الأن التحالف الذي سيخوضون الانتخابات عبره".

وأضاف "ليس هناك محاولات من المنشقين عن الحركة للتأثير على جمع التوكيلات في المحافظات"، مؤكدًا "احترام أعضاء الحركة لبعضهم، وإدراة خلافاتهم الداخلية بكل ود واحترام".

وأوضح أنهم "حتى الآن لم يشتروا مقرًا للحزب، فالمشكلة الأكبر التي تواجههم هي التمويل، لأن تمرد تعتمد على الجهود الذاتية ومعظم الأعضاء من الكوادر الشبابية".

وكشف عن تحالفهم مع حزب "مستقبل وطن"، بغية توحيد جهود الشباب في معسكر واحد، معتبرًا أنه "الأنسب والأقرب لفكرهم، بعد تحوله من حركة شبابية لحزب سياسي ينافس في الانتخابات"، مبرزًا سعيهم لعمل نموذج جديد، يكون مثلاً للأحزاب على التوحد والتضحية.

واستنكر حالة التشرذم والفرقة التي تعيشها الأحزاب السياسية، وعدم قدرتهم على التوحد والتحالف في الانتخابات البرلمانية لدحض محاولات الإسلاميين والفلول لاختراق البرلمان المقبل.

وتوقع أنَّ "البرلمان المقبل سيشهد تمثيلاً حقيقيًا للشباب، ودخول بعض العناصر الإخوانية غير المعروفة إلى المجلس"، منبهًا إلى أنَّ "الشباب يواجهون معركة حقيقية مع قوى رأس المال، التي ستحسم الكثير من المقاعد في الانتخابات المقبلة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدر يؤكّد أنّ الحزب الشبابيّ لن يكون ظهيرًا سياسيًا للسيسيّ بدر يؤكّد أنّ الحزب الشبابيّ لن يكون ظهيرًا سياسيًا للسيسيّ



اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج ناعم

كيت ميدلتون تتألَّق باللون الأزرق الراقي في أحدث إطلالاتها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 00:22 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 07:08 2020 الأحد ,21 حزيران / يونيو

بث مباشر لظاهرة الكسوف الجزئي للشمس

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 03:16 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 08:43 2018 السبت ,05 أيار / مايو

ثلاثون بلاء كان يستعيذ منها النبي

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab