استطلاعان يُظهران تفوَق ترامب وكلينتون على منافسيهما في متشيغان
آخر تحديث GMT01:56:16
 العرب اليوم -

المرشح الجمهوري بنسبة 19 نقطة والديموقراطي بـ 17

استطلاعان يُظهران تفوَق ترامب وكلينتون على منافسيهما في متشيغان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استطلاعان يُظهران تفوَق ترامب وكلينتون على منافسيهما في متشيغان

دونالد ترامب يبدو بمعنويات عالية في مشيغان حيث يعتلي قائمة المرشحين الاكثر حظا
واشنطن - رولا عيسى

أظهر استطلاعان جديدان للرأي الأحد، أن المُرشحان للرئاسة الأميركية دونالد ترامب وهيلاري كلينتون يعتليان قائمة ولاية متشيغان بين منافسيهم، ويتفوق ترامب على منافسيه بنسبة 19 نقطة في الولاية، فيما سيتوجَه الناخبون إلى صناديق الاقتراع في غضون يومين، وتتقدم كلينتون على منافسها بيرني ساندرز في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بحوالي 17 نقطة.

وجاء تيد كروز بعد ترامب مع 22% من تأييد الناخبين في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري فيما حصل ترامب نفسه على 42%، واستطاع كروز التفوق على ترامب في ولايتي كانساس وماين، في حين حصل على المركز الثاني في لويزيانا وكنتاكي، وفي الوقت الذي ما يزال فيه ترامب يتربع على القمة فان كروز يأخذ خطواته ببطء نحوها.

وحصل ماركو روبيو على المركز الثالث في ميشغان مع دعم 17% وكان السبت الماضي مُخيبَا للآمال بالنسبة له حيث جاء في المركز الثالث في كنساس ولويزيانا وكنتاكي، وتراجع الى المركز الرابع في ولاية ماين، وحصل منافسه جون كاستش على 17% في استطلاعات مشيغان. وسجل استطلاع أخر للرأي صدر عن "سي بي اس نيوز" تفوق ترامب بدعم 39% من الجمهوريين في مشيغان، فيما جاء كروز في المتربة الثانية مع 24%، وكسب روبيو 16% وكاستش 15%.

وبحثت الاستطلاعات في سبب عدم قدرة الجمهوريين على عرقلة ترامب للترشيح حتى الان، فوجد الباحثون أن أربعة أشخاص مقابل شخص واحد لا يريدون التصويت لشخص تدعمه مؤسسة الحزب وهذا ما سيؤثر على روبيو الذي حصل على موجة تأييد من السياسيين الكبار في الأسابيع الأخيرة في محاولة لدعمه للوصول الى النهاية وخصوصا في ولاية فلوريدا التي ستصوت في 15 اذار/مارس، وسيكون محرجا جدا له ألا يفوز في ولايته، هذا الى جانب انقسام الجمهوريون حول ما الذي يمكن فعله لوقف تقدم الملياردير.

استطلاعان يُظهران تفوَق ترامب وكلينتون على منافسيهما في متشيغان

وظهر في استطلاع "سي بي أس" أن 43% من الجمهوريين يعتقدون أن الحزب يتوجب عليه فعل كل ما يلزم لعدم فوز ترامب، فيما يعتقد 37% منهم أن الحزب يجب أن يقف في صفه باعتباره المرشح الأكثر حظا في محاولة لاستعادة الحكم في البيت الأبيض. وجاء على الجانب الديمقراطي في كلا الاستطلاعين ان كلينتون تظهر تقدما على ساندرز في ولاية ولفيرين، وسيجري الاثنان مناظرة في فلينت بولاية مشيغان الليلة وستذاع على قناة "سي أن أن"، فيما سيعقد الجمهوريون مناظرتهم في ديترويت، ويظهر استطلاع "أن بي سي" أن كلنتون ستحصل على 57% من أصوات الناخبين الديمقراطيين في الولاية فيما ساندرز سيحصل على 40%.

وتضَمن استطلاع شبكة "سي بي أس" تفوَق كلينتون بحوالي 11 نقطة على ساندرز فحصلت على 55% فيما حصل هو على 44%، ويذكر أن مشيغان لم تصوت لمرشح جمهوري منذ عام 1988. وفي المنافسة بين الحزبين، وجدت الاستطلاعات أن كلينتون تتفوق على ترامب بـ 52% لها فيما يحصل هو على 36%، ويتفوق منافسها ساندرز على ترامب بنسبة 56% مقابل 34% لترامب.

وأمسك ساندرز بهذا الخيط في صباح الأحد أثناء مقابلة على "سي أن أن" وصرح "نحن نعمل ما بوسعنا للفوز على ترامب أكثر مما تفعل هيلاري كلينتون، أعتقد أن استطلاعات الرأي أظهرت تفوقنا على ترامب بحوالي 22 نقطة، فإذا أراد الديمقراطيون أفضل المرشحين لهزيمة ترامب فانا هو بالتأكيد". واستطاع الديمقراطيان هزيمة كروز في نفس الولاية، بالرغم من أن الفارق كان بسيط فاستطاعت كلينتون أن تتفوق على كروز بحوالي سبعة نقاط، فحصلت هي على 48% فيما حصل هو على 41%، وتفوق عليه ساندرز بحوالي 54% مقابل 36% لكروز.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استطلاعان يُظهران تفوَق ترامب وكلينتون على منافسيهما في متشيغان استطلاعان يُظهران تفوَق ترامب وكلينتون على منافسيهما في متشيغان



تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن ـ العرب اليوم

GMT 04:14 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

تعرف على قيمة ثروة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 05:25 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

وضعيات الجماع الافضل للأرداف وخسارة الوزن

GMT 15:25 2020 الأحد ,01 آذار/ مارس

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab