إسرائيل ارتكبت جرائم حرب كاملة في حق الفلسطنيين
آخر تحديث GMT18:47:02
 العرب اليوم -
الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور "دليل" على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء المغرب يقرر إعادة فتح المساجد لأداء الصلوات الخمس ابتداء من 15 يوليو / تموز مع استثناء صلاة الجمعة الحكومة الفلسطينية تعلن عن تمديد فترة إغلاق محافظات الضفة الغربية لمدة 5 أيام إضافية اعتبارا من يوم غد الأربعاء الجزائر تعلن عن تسجيل 475 إصابة جديدة و9 وفيات بكورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء يعلن أن العراق لن ينام قبل أن يخضع قتلة الهاشمي للقضاء السعودية تعلن عن 49 وفاة و3392 إصابة جديدة بفيروس كورونا الرئيس السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق محمد سعيد العصار الجيش السوري يوقع بمجموعة مسلحة تسللت من القاعدة الأمريكية بالتنف وزارة الداخلية المغربية تعلن أن شرطة مكافحة الإرهاب توقف 4 أشخاص يشتبه بأنهم عناصر خلية إرهابية موالية لداعش كانوا يخططون لاستهداف مواقع حساسة بالمملكة رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تعلن أن أعضاء حزب النهضة يتلقون تمويلا من قطر
أخر الأخبار

وزير العدل الفلسطيني سليم السقا لـ" العرب اليوم":

إسرائيل ارتكبت جرائم حرب كاملة في حق الفلسطنيين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إسرائيل ارتكبت جرائم حرب كاملة في حق الفلسطنيين

وزير العدل الفلسطيني سليم السقا
غزة ـ محمد حبيب

أعلن وزير العدل الفلسطيني سليم السقا أن قوات الإحتلال الإسرائيلي انتهكت خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة  والتي استمرت نحو 50 يومًا كل المواثيق والقوانين الدولية والإنسانية من خلال استهداف مباني المدنيين والمستشفيات والمدارس والمدنيين .

وأكد السقا في حديث خاص إلى "العرب اليوم" أن إسرائيل ارتكبت جرائم حرب كاملة الأركان وإبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة .

وأوضح السقا أنّ وزارته وثَّقت جرائم الإحتلال الإسرائيلي من أجل رفع قضايا ضده في المحاكم الدولية مشيرًا إلى أن الاحتلال هدف بشكل ملحوظ إلى إيقاع أكبر قدر من القتلى والجرحى المدنيين وأكبر قدر من الخسائر المادية بالإضافة إلى استهداف منازل سكنية على رؤوس أهاليها من الأطفال والنساء .

وثمّن السقا، مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية الداعمة للقضية الفلسطينية، مؤكدًا أنه سيتوجه إلى طهران خلال اليومين المقبلين لحضور مؤتمر وزراء عدل الدول الإفريقية والآسيوية الذي سينعقد بتاريخ 15 – 18 من أيلول/سبتمبر الجاري، ولبحث سبل التعاون المشترك مع وزير العدل الإيراني.

وأضاف السقا: "كما سأبحث مع الوزير الإيراني تجنيد دعم الدول الإفريقية والآسيوية لتوجهنا بمقاضاة قادة الاحتلال الإسرائيلي السياسيين والعسكريين على جرائمهم العدوانية في غزة، أمام المحاكم الدولية".

وأوضح السقا أنّ وزراته تقدمت بدعوى لدى محكمة الجنايات الدولية استنادًا للمادة 12 فقرة 3 من نظام المحكمة، والتي تعطي الحق للدول غير الأعضاء فيها بالتقدم بمثل هذه الدعوى إذا ما أودعت إعلانًا لدى مسجل المحكمة بقبول ولايتها، لبحث الجرائم في موضوع الشكوى.

ونوه السقا إلى أنّ الشكوى ما زالت منظورة، مشيرًا إلى أن وزير العدل الأسبق سبق وأن تقدم بالإعلان الذي يعترف فيه بولاية المحكمة في النظر بالجرائم التي وقعت على الأراضي الفلسطينية.

واعتبر السقا أن للمقاومة الفلسطينية الحق الكامل في الدفاع عن شعبنا، موضحًا أن الفعل المقاوم للإحتلال بكافة الأشكال حقٌ مشروع كفلته كافة المواثيق الدولية.

ودعا الوزير السقا إلى استمرار روح الوحدة الوطنية وعدم الإنجرار وراء الشائعات التي تهدف إلى تدمير الوحدة الوطنية التي تجلت خلال العدوان على غزة مشيرًا إلي أن حكومة الوحدة تواجه تحديات كبيرة خلال الفترة المقبلة خاصة وأنها العنوان الرئيسي لإعادة اعمار غزة. وأشار الوزير إلى أن الفترة القريبة المقبلة ستركز على إيواء الذين فقدوا منازلهم قبل الشتاء.

وأشار السقا أنّ حكومة الإحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو أعلنت الحرب على حكومة التوافق الفلسطينية منذ تشكيلها بهدف التضييق عليها وتعطيل مهامها".

وتابع السقا أنّ:" كل الإجراءات التي تقوم بها إسرائيل، تهدف بشكل أساسي لتعطيل الوحدة الفلسطينية الداخلية، ووضع العقبات أمام عمل حكومة التوافق التي رأت النور بعد سنوات من الانقسام".

وشدد السقا على أنّ:" كل التهديدات والإجراءات "القمعية " التي تقوم بها إسرائيل، لن تثني الحكومة من أداء مهامها وخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني خصوصًا بعد الدمار الكبير الذي خلفته الحرب الإسرائيلية الهمجية على غزة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل ارتكبت جرائم حرب كاملة في حق الفلسطنيين إسرائيل ارتكبت جرائم حرب كاملة في حق الفلسطنيين



اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج ناعم

كيت ميدلتون تتألَّق باللون الأزرق الراقي في أحدث إطلالاتها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 00:22 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 04:14 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

تعرف على قيمة ثروة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 10:13 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

"ناسا" تموّل أبحاثا للعثور على "حياة ذكية" في الفضاء

GMT 11:20 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

ناسا تحذر من 5 كويكبات أخرى تقترب من الأرض

GMT 03:20 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

حقائق اسطورية لا تعرفها عن حوريات البحر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab