الجربا يعتبر الإنتخابات الرئاسيَّة السوريَّة بأنها مهزلة العصر
آخر تحديث GMT10:57:48
 العرب اليوم -

أكد أن دور المالكي معروف في تواطئه ودعمه لبشار الأسد

الجربا يعتبر الإنتخابات الرئاسيَّة السوريَّة بأنها مهزلة العصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجربا يعتبر الإنتخابات الرئاسيَّة السوريَّة بأنها مهزلة العصر

أحمد الجربا
بيروت - رياض شومان

جدَّد رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أحمد الجربا تأكيده على أن "المدخل الوحيد للحل السياسي وإنهاء الأزمة المشتعلة فيها هو إسقاط نظام الرئيس السوري بشارالأسد عسكريا وبشكل عاجل من أجل حقن دماء السوريين جميعا". ولفت الجربا الذي سيتوجه إلى واشنطن في غضون أيام لإجراء مباحثات هناك، الى أن الدول الكبرى بدأت تدرك هذه المعادلة.
ووصف الجربا في حديث صحافي نشر اليوم الاربعاء الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في الثالث من يونيو/ حزيران المقبل بأنها مهزلة العصر، مؤكدا رفض الشعب السوري لها مقدما، إلى جانب عدم اعتراف الكثير من دول العالم بها باستثناء الدول المارقة.
وأشاد الجربا بدور الصين، التي كان زارها قبل توجهه إلى السعودية الأسبوع الماضي، مشيرا إلى انفتاحها على الائتلاف ورجوعها عن موقفها ضد الثورة السورية بشكل تدريجي.
أما عن جولته الخليجية فقال: الإمارات، كما السعودية وقطر، من الدول الرئيسة الداعمة لقضيتنا والمؤيدة لحقوقنا ونحن على تواصل دائم ومستمر مع قيادتها وهي من الدول الأعضاء في مجموعة أصدقاء سوريا الإحدى عشر ولها دور ريادي في إغاثة السوريين في دول الجوار. والإمارات وقيادتها محل تقدير كبير لدى السوريين.
وأبدى الجربا تعجبه من أمر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الذي دخل العراق بعد أن مهد له 150 ألف عسكري أميركي أرضها ليدخلها، والآن نراه يتبجح ويقول عن المعارضة السورية هذا الكلام مع أن السيد المالكي كان مقيما في سوريا سنوات كثيرة، وإذا كان هناك ما يسمى بمعارضة الفنادق فهو آخر شخص يتكلم عن هذا الموضوع. الكثير منا خرج من سوريا بعد الثورة، وأنا منهم. ونحن تواصلنا مع الداخل يعرفه القاصي والداني، ولا يمر شهر دون أن ألتقي الناس في سوريا سواء شمالها أو جنوبها أو ساحلها العزيز، والجيش الحر هو من حرر المناطق المحررة في سوريا اليوم.
ووختم قائلا: إذا كان المالكي يعتبره فقاعة فهذه أمانيه، وهو يحاول دائما أن يغطي على دخول الحرس الثوري الإيراني وحزب الله والميليشيات المتطرفة التي تخضع له، ودور المالكي معروف في تواطئه ودعمه عصابة الأسد ماليا وعسكريا، وهذا رد الجميل والعرفان لشعب سوريا الذي استضافه سنوات كثيرة في دمشق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجربا يعتبر الإنتخابات الرئاسيَّة السوريَّة بأنها مهزلة العصر الجربا يعتبر الإنتخابات الرئاسيَّة السوريَّة بأنها مهزلة العصر



 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 10:14 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

طفل يغتصب فتاة صغيرة في أحد الحقول في آيرلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab