رئيس وكالة الاسوشيتد برس للانباء مصدوم من تدمير اسرائيل مبنى لمكاتب اعلامية في غزة
آخر تحديث GMT10:25:26
 العرب اليوم -

رئيس وكالة الاسوشيتد برس للانباء مصدوم من تدمير اسرائيل مبنى لمكاتب اعلامية في غزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس وكالة الاسوشيتد برس للانباء مصدوم من تدمير اسرائيل مبنى لمكاتب اعلامية في غزة

الأوضاع في غزة
القدس - العرب اليوم

عبر رئيس وكالة الأسوشيتد برس عن صدمته من تفجير برج الجلاء الذي يضم مكتب الوكالة ومؤسسات وشركات إعلامية دولية ومحلية أخرى في غزة، معتبرا أن ما حدث يعني أن العالم سيسمع أخبار أقل عما يحدث في غزة.وقال الرئيس والرئيس التنفيذي للأسوشيتد برس، غاري برويت، إنه "مصدوم" من استهداف الجيش الإسرائيلي لبرج الجلاء في وسط غزة.وأصدر برويت البيان التالي عقب تدمير برج الجلاء، الذي يضم مكاتب وكالة الأسوشيتد برس، إلى جانب وسائل إعلامية عالمية ومحلية أخرى.  وقال برويت في البيان "نشعر بالصدمة والرعب من استهداف وتدمير الجيش الإسرائيلي للمبنى الذي يضم مكتب أسوشيتد برس وغيرها من المؤسسات الإخبارية في غزة".وأضاف "لقد عرفوا منذ فترة طويلة موقع مكتبنا وعرفوا أن الصحفيين كانوا هناك. تلقينا تحذيرا بشأن استهداف المبنى"، وفقا للبيان الذي نشرته الوكالة على موقعها على الإنترنت.

وتابع يقول "نحن نسعى للحصول على معلومات من الحكومة الإسرائيلية ونعمل مع وزارة الخارجية الأميركية لمحاولة معرفة المزيد".وقال "هذا تطور مزعج بشكل لا يصدق. لقد تجنبنا بصعوبة خسارة فادحة في الأرواح. كان هناك العشرات من صحفيي وكالة الأسوشييتد برس والعاملين المستقلين داخل المبنى ولحسن الحظ تمكنا من إجلائهم في الوقت المناسب".وختم قالا "لن يعرف العالم الكثير عما يحدث في غزة بسبب ما حدث اليوم"، في إشارة إلى قصف وتدمير برج الجلاء وسط مدينة غزة. وكانت غارة جوية إسرائيلية دمرت، اليوم السبت، برج الجلاء، الذي يتألف من 12 طابقا ويقع في شارع الجلاء بحي الرمال في غزة.ووفقا للتقارير، فقد قصفت الطائرات الإسرائيلية البرج بأربع صواريخ.

وزعم بيان للجيش الإسرائيلي أن البرج ضم مصالح عسكرية لحركة حماس.  وأضاف بيان للجيش الإسرائيلي ان المبنى الذي انهار وسط مدينة غزة يضم مكاتب إعلامية تتستر حماس بها وتستخدمها دروعا بشرية. وفي وقت لاحق اليوم السبت، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، على تويتر إن واشنطن تواصلت "مباشرة" مع الإسرائيليين وطلبت "ضمان سلامة وأمن الصحفيين"، وذلك بعد قصف الطيران الإسرائيلي لبرج الجلاء في قطاع غزة. وأوضحت ساكي: "تواصلنا مباشرة مع الإسرائيليين لضمان أن سلامة وأمن الصحفيين ووسائل الإعلام المستقلة مسؤولية أساسية".

قد يهمك ايضا:

بساكي تنوي ترك منصبها بالبيت الأبيض للتفرغ لأطفالها

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض طائرة بدون طيار خرقت المجال الجوي الإسرائيلي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس وكالة الاسوشيتد برس للانباء مصدوم من تدمير اسرائيل مبنى لمكاتب اعلامية في غزة رئيس وكالة الاسوشيتد برس للانباء مصدوم من تدمير اسرائيل مبنى لمكاتب اعلامية في غزة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab